إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يهودي يسئل امير المؤمنين علي بن أبي طالب " ع " 12 سؤال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يهودي يسئل امير المؤمنين علي بن أبي طالب " ع " 12 سؤال

    يهودي يسئل أمير المؤمنين علي بن أبي طالب " ع " 12 سؤال
    أتى علي بن أبي طالب " ع " يهودي فقال يا أمير المؤمنين إني أسألك عن أشياء إن أنت أخبرتني بها أسلمت ، قال علي " ع " سلني يا يهودي عما بدا لك فإنك لا تصيب أحدا أعلم منها أهل البيت ، فقال له اليهودي أخبرني عن قرار هذه الأرض على ما هو ؟و(قال عليه السلام أما قرار هذه الأرض لا يكون إلا على عاتق ملك ، وقدما ذلك الملك على صخرة ، والصخرة على قرن ثور ، والثور قوائمه على ظهر الحوت في اليم الأسفل ، واليم على الظلمة ، والظلمة على العقيم ، والعقيم على الثرى ، وما يعلم تحت الثرى إلا الله عز وجل) وعن شبه الولد أعمامه وأخواله وعن أي النطفتين يكون الشعر والدم واللحم والعظم والعصب ؟( قال عليه السلام فإذا سبق نطفة الرجل نطفة المرأة إلى الرحم خرج شبه الولد إلى أعمامه ، ومن نطفة الرجل يكون العظم والعصب وإذا سبق المرأة نطفة الرجل إلى الرحم خرج شبه الولد إلى أخواله ، ومن نطفتها يكون الشعر والجلد واللحم إلى الرحم خرج شبه الولد إلى أخواله ، ومن نطفتها يكون الشعر والجلد واللحم لأنها صفراء رقيقة ) ولم سميت السماء سماء ؟ (قال عليه السلام وسميت السماء سماء : لأنها وسم الماء يعني معدن الماء)ولم سميت الدنيا دنيا؟(قال عليه السلام لأنها أدنى من كل شئ) وسميت الآخرة آخرة؟ لان فيها الجزاء والثواب . وسمى آدم آدم؟ لأنه خلق من أديم الأرض ، وذلك أن الله تعالى بعث جبرئيل عليه السلام وأمره ان يأتيه من أديم الأرض بأربع طينات طينة بيضاء وطينه حمراء وطينة غبراء وطينة سوداء وذلك من سهلها وحزنها ثم أمره ان يأتيه بأربع مياه : ماء عذب ، وماء ملح ، وماء مر ، وماء منتن . ثم أمره ان يفرغ الماء في الطين وأدمه الله بيده فلم يفضل شئ من الطين يحتاج إلى الماء ، ولا من الماء شئ يحتاج إلى الطين ، فجعل الماء العذب في حلقه ، وجعل الماء المالح في عينية ، وجعل الماء المر في اذنيه ، وجعل الماء المنتن في أنفه . وإنما سميت حواء؟ حواء لأنها خلقت من الحيوان ، وإنما قيل للفرس أجد؟لان أول من ركب الخيل قابيل يوم قتل أخاه هابيل. فقيل للفرس أجد لذلك وإنما قيل للبغل عد؟ ، لان أول من ركب البغل آدم عليه السلام وذلك كان له ابن يقال معد ، وكان عشوقا للدواب ، وكان يسوق بآدم " ع " فإذا تقاعس البغل نادى يا معد سقها فألفت البغلة أسم معد ، فترك الناس " ميم " معد وقالوا عد وإنما قيل للحمار حر ؟لان أول من ركب الحمار حواء ، وذلك أنه كان لها حمارة وكانت تركبها لزيارة قبر ولدها هابيل فكانت تقول في مسيرها وا حراه فإذا قالت الكلمات سارت الحمارة وإذا سكتت تقاعست فترك الناس ذلك وقالوا حر ، وإنما سمى الدرهم درهما ؟، لأنه دراهم من جمعه ولم ينفقه في طاعة الله أورثه النار ، وإنما سمى الدينار دينارا؟ ،لأنه دار النار من جمعه ولم ينفقه في طاعة الله فأورثه النار . فقال اليهودي : صدقت يا أمير المؤمنين ، إنا لنجد جميع ما وصفت في التوراة فأسلم على يده ولازمه حتى قتل يوم صفين..



    ..وصلى الله على محمد وآله أجمعين ، الطيبين الطاهرين..

  • #2
    أتى يهودي إلى أميرالمؤمنين علي بن ابي طالب ( ع ) فسأله عن مسائل ؟

    أتى يهودي إلى أميرالمؤمنين علي بن ابي طالب ( ع )
    فسأله عن مسائل ؟
    فكان فيما سأله : لم سمي الدرهم درهما ، والدينار دينارا ؟َ
    فقال الامام علي ( ع ) :

    ... ... إنما سمي الدرهم درهما ، لأنه دار هم ، ومن جمعه ولم ينفقه في طاعه الله ، أورثه الهم ،

    وإنما سمي الدينار دينارا ، لأنه دار النار ، من جمعه ولم ينفقه في طاعه الله ، أورثه النار

    تعليق


    • #3
      هذه الشبهه ما ردكم عليها فنحن نعلم ان قرار الارض يعوم في الفضاء و ليس فوق قرن ثور



      قال عليه السلام أما قرار هذه الأرض لا يكون إلا على عاتق ملك ، وقدما ذلك الملك على صخرة ، والصخرة على قرن ثور ، والثور قوائمه على ظهر الحوت في اليم الأسفل ، واليم على الظلمة ، والظلمة على العقيم ، والعقيم على الثرى ، وما يعلم تحت الثرى إلا الله عز وجل)

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X