إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تكون الحصى في الكلى

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تكون الحصى في الكلى


    مما لا شك أن الغذاء يلعب دورًا هامًا داخل أجسامنا… و كلنا يعلم أنه عندما يقلل الإنسان من شرب الماء أو يأكل كثيرًا من الأغذية التي تحتوى على أملاح زائدة فإن ذلك يؤدي إلى نمو حصيات في الكلى… لذا فالغذاء و الشراب عاملان و لا يعدان سببان لنمو الحصوات.

    إذن ما هو السبب الرئيس و من هو المسؤول عن ذلك؟

    أثبتت جامعة جورج واشنطن إثباتًا علميًا يؤكد أن السبب الرئيس المسؤول عن حصيات الكلى هو جين من الجينات و يسمى ب(كلاودين-14).

    يعد هذا الجين بشكل عام خامل و غير نشط في جسم الانسان…فعندما يقلل الانسان من شرب الماء و يأكل طعامًا مالحًا فإن هذا الجين يبدأ بالاستيقاظ و النشاط فيمنع خروج الأملاح من الكلى و مع الوقت تترسب الأملاح و تتجمع فتكون حصوات.

    لذلك ننصح دائماً:
    1-اشرب الماء كثيرًا.
    2-قلل من الملح في الأكل.
    النساء شقائق الرجال، وبين الفريقين روابط تكوينية من أول وجودهما، أشار لذلك القرآن في أوائل السور المسماة باسمهن -سورة النساء- في قوله –تعالى-: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا} النساء: 1.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X