إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

افضل الأغذية التي تزيل التوتر خلال فترة الامتحانات

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • افضل الأغذية التي تزيل التوتر خلال فترة الامتحانات


    منذ أن يبدأ وقت الإمتحاناتوالاختبارات في مرحلة الجامعة والثانوية العامة، فقد يصيب الطلاّب التوتر والاكتئابنتيجة ضغوط الامتحانات، ويصيب الأهل أيضاً، وممّا لا شك في أنّ نوعية الغذاء تلعب دوراًمهماً خلال فترة الامتحانات.


    لذا قدّم خبراء التغذية أفضل المأكولات التي يجب التركيز عليهافي فترة الإمتحانات، وهي:



    الأسماك لتقوية الذاكرة:
    تحتوي الأسماك على كمية كبيرة من الأوميغا 3 التي تساعد في تقوية الذاكرة.وقد أثبتت دراسة يابانية أنّ مادة الأوميغا 3 فعالة أثناء الامتحانات لأنها تعمل على تنشيط الذاكرة والمخ من دون إصابة الجسم بالتعب. على الطلاب تناول السمك مرتين الى ثلاث أسبوعياً للحصول على فترة امتحانات هادئة.



    البرتقال للمزيد من النشاط:


    يلجأ الطلالب الى القهوة من أجل الاستيقاظ والمواظبة على الدرس. لكن القهوة تملك العديد من الردات الفعل السلبية على صحة الطالب لأنّها تسرّع دقات القلب وتزيد توتّره. ننصح الطلاب بتناول حبة من البرتقال بدلاً من كوب القهوة من أجل الحصول على النشاط.



    المكسرات لتحفيز التركيز:


    على الطلاب أن يحصلوا على كمية وفيرة من الدهون الجيدة المتوافرة في المكسرات النيئة على مختلف أنواعها. إذ أنّها تساعد في زيادة نسبة التركيز عند الطلاب خلال الدراسة والامتحانات وبالتالي الحصول على علامات عالية ونتيجة متفوقة.




    التمر لإزالة التوتر:

    يحتاج الدماغ الى مصدر من السكر الجيّد خلال الامتحانات. ولذلك، ننصح الطلاب بتناول التمر الذي يحتوي على كمية ممتازة من السكر والماغنسيوم الذي يساعد في التخفيف من التوترخلال هذه الفترة الحساسة من السنة الدراسية.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X