إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اكتشفي مكامن طفلك بالرسم...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكتشفي مكامن طفلك بالرسم...

    فالطفل يخرج مابداخل نفسه وعقله في الورقة والقلم ,, فعندما يكون الطفل يعاني من القيود ,, لا تجد حريتها وطفولتها ,, لا تجري وتلعب بدون رقيب ,, هناك من يحبسها في هذا القفص الحديدي ..
    فنجد رسوماتها الخاص تجد الرسوم والطابع المسيطر عليها ...
    كانت كل الموضوعات تحتوي على طفلة داخل قفص حديدي !!! وضع شاذ وغير طبيعي ,,, فالقفص الحديدي خاص بالحيوانات فقط ,, أما الانسان فمكانه حر طليق في الكون
    نعم ... هذا هو سر رسوم الأطفال ,,

    الطفل له نفسية تفوق نفسية الانسان البالغ في الحساسية والشعور ويعبر عنها بشكل ارادي أو لا ارادي وأكثر وسيلة يعبر بها عن شعوره .. هو الرسم ..
    واليكي عزيزتي الام بعض أسرار رسوم الطفل ...

    * عند رسم الطفل لفرد من أفراد عائلته في صورة سيئة مثل الوحش على سبيل المثال فهو يحمل له موقف سئ أو خبرة غير مرضية له .. من خوف أو استفزاز أو ماالى ذلك .. وعليكي هنا أن تحاولي الاصلاح بين طفلك وبين هذا الشخص ولا سيما لو كان الاب ..

    * عندما يرسم الطفل نفسه بحجم صغير بخلاف باقي شخصيات اللوحة .. فانه يرى نفسه صغير .. غير واثق من نفسه ومن قدراته الشخصية .. فعليكي في هذه الحالة أن تعززي ثقته بنفسه وتقوي شخصيته ..

    * عندما يرسم الطفل عائلته وتجدي صورة الام متضخمه بعكس الاب .. يرسم شخصيته صغيره فاءن هذا الطفل يرى بشكل واضح سيطرة شخصية أمه وتسلطها على والده .. أو أنه يرى أمه هي المسيطرة في المنزل وضآلة دور الأب في تربية الأبناء أو تربيتهم .. فعليكي في هذه الحاله ان تفهمي طفلك بشكل غير مباشر دور الأب ودور الأم وتعزيز مكانة الأب عنده ..

    * عند رسم الطفل نفسه بحجم كبير عكس الشخصيات الأخرى .. أو رقبته طويلة فاءن طفلك يعتز بنفسه بشكل خاص .. والمشكله بالطبع في العائلة .. لأن عائلة الطفل تعطي له في بعض الاوقات مكانة كبيرة تفوق حجمه وشخصيته .. تدفعه الى الاعتزاز بنفسه لدرجة الغرور .. فعليكي عزيزتي الام الانتباه لهذا الأمر حتى لا يستمر في شخصية طفلك ..

    * عندما يرسم الطفل حيوان صغير وأمه تحتضنه أو تحنو عليه بشكل متكرر .. فاءن طفلك يفتقر الى حنان الأمومة ويحتاج حضنك وأختمامك ودفئك .. فأشبعي رغبته حتى لا ـؤثر عليه بالسلب عند الكبر ..

    ** وبالتأكيد ليست كل أسرار رسوم الأطفال سلبية ,,, هناك اسرار ايجابية كالطموح في العمل عند رسم نفسه طبيب أو مهندس معماري ,, وحب الوطن والدفاع عن الوطن عند رسم الدبابات والحروب بشجاعه ,, ورسم الفتيات للورود والأزهار والفراشات .. فهذا يعبر عن صفاء وراحة في النفس .
    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (عليه السلام)

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X