إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مخاوف الطفل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مخاوف الطفل

    عادة ما يكون رد فعل الطفل الصغير عندما يسمع صوتا مفاجئا فإنه يشعر بالخوف مع الوضع فى الاعتبار أن هذا الأمر يكون رد فعل طبيعيا عند الطفل وخاصة عندما يشعر بعدم الأمان أو الخوف. وعادة فإن الطفل يبدأ فى التخلى عن ردود الفعل السابق ذكرها ببلوغه شهرين. أما بالنسبة للتعامل مع موقف مخيف أو الشعور بالخوف فإن تلك الأمور لا تظهر عند الطفل إلا عندما يكون قد نضج بما يكفي لفهم مدى خطورة أى وضع أو توقع خطورة أى وضع. وقد أجمع العديد من الخبراء أن فكرة الخوف عادة ما تتكون عند الطفل ببلوغه حوالى ستة أشهر. ويعتبر الخوف من انفصال الطفل عن أهله أو الشخص الرئيسى الذى يعتنى به هو أول المخاوف التى قد تظهر عند الطفل. ويعتبر العام الأول فى حياة الطفل هو عام ملئ بالتغيرات الكبيرة وهو بالتالى عام يحتاج فيه الطفل لأن يكون علاقة قوية بأهله وخاصة أهله باشعورا لإضافة للبقاء بجانب من يوفر له الأمن والغذاء والحب.
    إن الخوف يعتبر صحيا وهو مرتبط بشعور الطفل بالأمان وأنه بمعزل عن أى مواقف خطرة مع الأخذ فى الاعتبار أن مدى شدة هذا الشعور تختلف من طفل لآخر. يتحول الخوف لفوبيا عندما يبدأ فى أن يكون غير منطقى وأن يصيب الطفل بالقلق المبالغ فيه. وهناك بعض الأطفال الذين قد يكونون أكثر شعورا بالخوف وخيالهم أوسع من أطفال آخرين. إن الطفل الذى يشعر بالقلق ويخاف من خوض التجارب الجديدة يحتاج لطمأنة والده وشرح لما يحدث حوله. وهناك بعض الأطفال الآخرين الذين قد يكونون أكثر استعدادا لخوض أى تجارب جديدة وهو الأمر الذى سيحتاج متابعة شديدة من الأهل أيضا.

    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (عليه السلام)

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X