إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أدعيه لحفظ امامنا المهدي (عج) والتعجيل في ظهوره

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أدعيه لحفظ امامنا المهدي (عج) والتعجيل في ظهوره

    بسمه تعالى
    اللهم صلي على محمد وال محمد
    السلام عليكم
    « وإذا انصرفت من صلاة مكتوبة فقل : رضيت بالله ربا ، وبمحمد نبيا ، وبالاسلام دينا ، وبالقرآن كتابا ، وبفلان وفلان أئمة . اللهم وليك فلان ، فاحفظه من بين يديه ومن خلفه ، وعن يمينه وعن شماله ومن فوقه ومن تحته . وامدد له في عمره ، واجعله القائم بأمرك ، والمنتصر لدينك ، وأره ما يحب وما تقر به عينه في نفسه و ذريته وفي أهله ، وماله وفي شيعته وفي عدوه وأرهم منه ما يحذرون ، وأره فيهم ما يحب وتقر به عينه ، واشف صدورنا وصدور قوم مؤمنين »

    المصادر :
    الكافي : ج 2 ص 547 - 548 ح 6 - عدة من أصحابنا ، عن سهل بن زياد ، عن بعض أصحابه ، عن محمد بن الفرج قال : كتب إلي أبو جعفر بن الرضا عليهما السلام بهذا الدعاء وعلمنيه وقال .. : -
    الفقيه : ج 1 ص 327 ح 960 - مرسلا عن محمد بن الفرج ، وفيه « .. وبمحمد نبيا ، وبعلي وليا ، والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد وموسى بن جعفر وعلي بن موسى ومحمد بن علي وعلي بن محمد والحسن بن علي والحجة بن الحسن بن علي أئمة . اللهم وليك الحجة .. واشف به » .
    مصباح الكفعمي : ص 25 - بعضه ، كما في الفقيه بتفاوت ، مرسلا .
    البلد الأمين : ص 13 - كما في مصباح الكفعمي .
    البحار : ج 86 ص 42 ب 38 ح 52 - عن الكافي .
    وفي : ص 51 ب 38 ح 56 - عن مصباح الكفعمي .
    جامع أحاديث الشيعة : ج 5 ص 399 ب 9 ح 3503 - عن الكافي . وفيه « .. المنتظر ( المنتصر . خ . ل . ) » .
    وفي : ص 400 ب 9 ح 3504 - عن الفقيه .
    منتخب الأثر : ص 509 ف 10 ب 3 ح 7 - عن الفقيه ، وفيه أنه عن الصادق عليه السلام وهو سهو .


    « .. الصلاة على ولي الأمر الإمام المنتظر صاحب الزمان محمد بن الحسن بن علي عليهم السلام . اللهم صلى على وليك وابن أوليائك الذين فرضت طاعتهم وأوجبت حقهم وأذهبت عنهم الرجس وطهرتهم تطهيرا . اللهم انصره وانتصر به لدينك وانصر به أولياءك وأولياءه وشيعته وأنصاره واجعلنا منهم . اللهم أعذه من شر كل باغ وطاغ ومن شر جميع خلقك ، واحفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله واحرسه وامنعه أن يوصل إليه بسوء ، واحفظ فيه رسولك وآل رسولك وأظهر به العدل وأيده بالنصر ، وانصر ناصريه واخذل خاذليه ، واقصم به جبابرة الكفرة ( الكفر ) واقتل به الكفار والمنافقين وجميع الملحدين حيث كانوا وأين كانوا من مشارق الأرض ، ومغاربها وبرها وبحرها ، واملا به الأرض عدلا وأظهر به دين نبيك عليه وآله السلام . واجعلني اللهم من أنصاره وأعوانه وأتباعه وشيعته ، وأرني في آل محمد ما يأملون ، وفي عدوهم ما يحذرون إله الحق آمين »

    المصادر :
    مصباح المتهجد : ص 357 - 362 - أخبرنا جماعة من أصحابنا ، عن أبي المفضل الشيباني قال : حدثنا أبو محمد عبد الله بن محمد بن العابد بالدالية لفظا قال : سألت مولاي أبا محمد الحسن بن علي عليهما السلام في منزله بسر من رأى سنة خمس وخمسين ومائتين أن يملي علي من الصلاة على النبي وأوصيائه عليه وعليهم السلام ، وأحضرت معي قرطاسا كثيرا فأملى علي لفظا من غير كتاب : -
    جمال الأسبوع : ص 483 - 493 - كما في مصباح المتهجد بتفاوت يسير ، بسنده عن أبي جعفر الطوسي وفيه « .. الحجة بن الحسن .. وسهلها وجبلها » .
    البحار : ج 94 ص 73 - 78 ب 30 ح 1 - عن جمال الأسبوع .
    منتخب الأثر : ص 517 ف 10 ب 6 ح 3 - عن مصباح المتهجد ، وقال « ورواه في جمال الأسبوع بسنده عن الامام أبي محمد العسكري عليه السلام »
    .


    اين المنتظر لإقامت الأمت والعوج

    اين المرتجى لإزالة الجور والعدوان

    اين المدخر لتجديد الفرائض والسنن
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X