إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دين المثقفين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دين المثقفين

    مما لاشك فيه ان العلم له اهمية في حياتنا بل له اهمية وتأثير في الدنيا والاخرة وهذا ما كان في اسر الذين يدعون انهم من اهل العلم والثقافة وفعلا فلهم مكانة علمية واجتماعية ممتازة ولكن ؟!
    تعالو اريكم ما يحدث داخل عوائلهم وكيفية تربيتهم لابنائهم وهذه قصة حقيقة اسرة مكونة من اب وام متعلمين ومثقفين ولكن اعتبرها ثقافة سطحية لان الثقافة البعيدة عن ثقافة الدين هي ثقافة قشرية فقط .
    ما تجدونه في هذه الاسرة من رعايتتهم لابنتهم الصغيرة والتي تربت على الحنان والاحترام المتبادل والاخذ برأيها على صغر سنها وهي طفلة عاقلة وتسمع الكلام والا تعاملها بكل لطف وحنان واحترام والاب كذلك ولكن ....................
    ما يتم برمجة هذه الطفلة (في العائلة المتعلمة والمثقفة) الى الانحلال المبطن كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وذلك من تربيتها على التربية العصرية والحضارية من وجهة نظرهم طبعا على الرقص والاغاني التي يعطوها اسم اغاني طيور الجنة فالتي تغني للاطفال هي نفسها تغني للكبار ولكن كل حسب لونه وثوبه .
    وعندما تسمع الطفلة صوت موسيقى فأنها ترتعش بطريقة لاتعلم السبب في البداية ولكن بعد ذلك تعلم هو تأثير الموسيقى , طبعا هذه التربية هي نفس التربية التي تربت عليها الام التي تلبس البنطلون مع القميص القصير والحجاب!
    ولديها عائلة ناجحة علميا وواصلين الى درجات علمية متقدمة ومستوى معيشي راقي من حيث اكتساب احترام المجتمع لهم وسماع كلمتهم طبعا للمستوى العلمي الذي هم فيه ومقارنة مع عائلة اخرى بسيطة علميا ولكن ملتزمين دينيا فالام انسانة بسيطة ولكن ربت بناتها على الحياء والاب له وظيفة بسيطة من تحصيل علمي بسيط جدا ولكن هذه العائلة يقضون يومهم بالشجار وعدم الاحترام بين الام والاب وعدم تشجيع للعلم وهم معيشتهم هي الاول هو الاول من تصنيف اهدافهم بحيث كان زواج ابنهم الاكبر هو من المساعدات .
    فهل تربية المثقفين ام الناس البسطاء لما لايكون اسرة ملتزمة دينيا ومتقدمة علميا بنفس الوقت , هذا لايعني انه لا يوجد مثل هذه الاسر ولكنها عد الاصابع والاسلام يريد المؤمن القوي بكل مقومات الدنيا والاخرة (كن موقنا تكن قويا )
    السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (عليه السلام)


  • #2
    احسنت اخي قصه جميله,,,
    هـ,ـمـ,ـسـ,ـ آلـ,ـۅآسـ,ـطـ,ـيـ,ـ

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم
      شكرا لمروركم الكريم وفقكم الله لكل خير
      السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولاد الحسين وعلى اصحاب الحسين (عليه السلام)

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X