إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باحثون: الجلد "يلعب دورا" في سمع الانسان

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باحثون: الجلد "يلعب دورا" في سمع الانسان

    باحثون: الجلد "يلعب دورا" في سمع الانسان




    واظهرت دراسة علمية حديثة ان الذبذبات الهوائية التي لا تسمع والتي تترافق مع الاصوات الاعتيادية تؤثر على مسموعات الناس.

    وقال فريق البحث، الذي نشر مقتطفات من بحثه في مجلة نيتشر (الطبيعة) العلمية، ان نتائج البحث اظهرت ان الاصوات والصور ليست هي العوامل الوحيدة التي تؤثر في كيفية سمع الانسان.

    ويقول خبراء ان نتائج هذا البحث ستؤدي الى استحداث وتطوير طرق واساليب جديدة لتحسين الاجهزة التي يحتاجها من يعانون من مشاكل السمع.

    يشار الى انه من المعروف علميا ان الاشارات الصورية لوجه المتحدث تلعب دورا في التأثير على الكيفية التي يسمع بها الآخرون ما يقوله.

    وبحث العلماء في الدراسة الاخيرة، التي قام بها باحثون من جامعة كولومبيا البريطانية في مدينة فانكوفر الكندية، في الكيفية التي تؤثر فيها الذبذبات الصوتية على الجلد وما اذا كانت تؤثر بدورها على كيفية سماع الاصوات.

    وتبين لهم من خلال تجارب صوتية محددة اجريت على متطوعين ان الناس يمكن ان يتأثروا بالمعلومات التي يشعر بها الجلد بالترافق مع الاشارات الصوتية التي تدخل عبر القنوات السمعية المعروفة.

    وقال رئيس فريق البحث الدكتور برايان جيك ان الفريق يبحث حاليا في تطوير اجهزة لتحسين القدرة السمعية لمن يعانون من مشاكل في السمع.


  • #2
    سبحان الله ما أعظمه
    كل يوم نقرأ و نسمع بخبر يدل على عظمة الله سبحانه و تعالى
    شكراً ع الخبر أخي الكريم
    بإنتظار كل ما هو جديد
    :
    تحياتي

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X