إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دواء أمريكى جديد لعلاج الشعور بالغثيان والقىء الملازم للسيدات الحوامل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دواء أمريكى جديد لعلاج الشعور بالغثيان والقىء الملازم للسيدات الحوامل






    صدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" يوم أمس، الثلاثاء، على إصدار عقار جديد لعلاج الشعور الشائع بالغثيان والقىء والذى يصيب السيدات الحوامل وخاصة فى الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

    ويعرف العقار الجديد باسم "Diclegis "، ويحتوى على كل من المادة الفعالة "doxylamine succinate" و"pyridoxine hydrochloride"، ويوجد فى صورة أقراص ممتدة المفعول لتعطى تأثيرا واقيا من الغثيان والقىء على مدار اليوم، وتم تصميمه خصيصا للسيدات الحوامل واللاتى لم تثمر معهم الحلول الدوائية المتاحة عن أى نتيجة.

    وأشارت الإدارة الأمريكية أن السيدات الحوامل يجب أن تحصل على عقار "Diclegis" مرة واحدة يوميا، بشرط أن يتم تناوله على معدة فارغة، بحيث تكون الجرعة الأولية منه قرصين تحصل عليهم السيدات الحوامل دفعة واحدة قبل النوم مباشرة، ويتم زيادة الجرعة لتصل إلى 4 أقراص بحد أقصى حال استمرار الشعور بالغثيان، ويتم الحصول عليها بالآلية التالية: قرص واحد فى الصباح والجرعة الثانية بعد الظهر، وقرصين مرة واحدة عند النوم.

    وأوصت شركة دوشيسناى Duchesnay الكندية والمصنعة لهذا العقار ببعض النصائح لزيادة كفاءته والحد من الشعور بالغثيان والقيء، ومن أهم تلك التوصيات: تناول وجبات عديدة وصغيرة بدلا ً من تناول 3 وجبات رئيسية كبيرة، وتناول أطعمة خفيفة تحتوى على نسب قليلة من الدهون وسهلة الهضم، وأخيرا تجنب شم الأشياء التى تُحدث الشعور بالغثيان والميل للقىء.

    ومن أبرز الآثار الجانبية التى يتسبب فيها العقار الجديد: الشعور بالنعاس والميل للنوم، ولذلك يجب تجنب تناوله قبل الأعمال التى تتطلب التركيز والانتباه واليقظة مثل قيادة السيارة والتعامل مع آلات المصانع الثقيلة.
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X