إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يكثر الحديث عن طب زراعة الاسنان (الطب والصحة )

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يكثر الحديث عن طب زراعة الاسنان (الطب والصحة )

    يكثر الحديث عن طب زراعة الاسنان، ويسمع الناس الكثير من الكلام حول هذا الموضوع من وسائل الاعلام ومن بعضهم البعض، وكثير من هذه المعلومات غير دقيق او غير واقعي. تاليا اورد مجموعة من المعلومات العامة عن موضوع زراعة الاسنان: ما هي، اثرها على المعالجات المقدمة للمرضى، المواد المستعملة، الحالات التي لا يمكن اجراء الزراعة فيها، وكلفتها .
    ماذا نعني بـ"طب زراعة الاسنان"؟
    زراعة الاسنان تعني وضع جسم صناعي (معدني في الغالب) داخل عظم الفك مباشرة لنقوم بعد ذلك بتحميل اسنان صناعية عليه. للتبسيط: تقوم الزرعة السنية مقام جذر السن الطبيعي ليلتصق به تاج صناعي يقوم مقام تاج السن الطبيعي. وبالامكان تعويض فقدان سن أو ضرس واحدة مفقودة، أو مجموعة اسنان أو أضراس مفقودة، أو فقدان جميع الاسنان بواسطة الزرعات السنية التي تحمل تيجان أو جسور أو أطقم كاملة ثابتة.
    زراعة الاسنان تطور هام جدا بالنسبة للمرضى
    يقال ان تطور ما يسمى بزراعة الاسنان قد أحدث ثورة في عالم التطبيقات الطب الفموية والسنية، وهذا كلام صحيح الى حد بعيد. فقبل زراعة الاسنان، كان الخيار الوحيد امام مريض لا يملك اسنانا خلفية، او لا يملك اسنانا بالمرة، هو الاطقم الجزئية او الكاملة المتحركة، وكثير من الناس لا يستسيغون هذا النوع من التعويضات، وهم على حق لان الاطقم المتحركة لا توفر ثباتا مرضيا الا في حالات قليلة، اضافة الى ان الاطقم المتحركة لها تأثيرات ضارة نسبيا على عظم الفك وعلى الاسنان الاخرى الموجودة داخل الفم لانها تنقل عبء المضغ الواقع عليها الى الاسنان الاخرى او الى عظم الفك او كليهما.
    هنا جاءت زراعة الاسنان لتوفر لهؤلاء المرضى فرصة الحصول على تعويض ثابت، لا يتحرك اثناء الحديث او المضغ، اضافة الى انه يحافظ على العظم ويحميه، كما يحافظ على الاسنان الاخرى.
    اضافة الى ذلك، وفرطب زراعة الاسنان بديلا افضل من الجسور التقليدية الثابتة، ففي حين كان الاجراء التقليدي في الجسور الثابتة هو برد وتحضير الاسنان المحاذية للاسنان المفقودة والمراد تعويضها ومن ثم تركيب جسر محمول على هذه تلك الاسنان، وبالتالي خسارة جزء كبير من انسجة السن التي غالبا ما تكون سليمة، جاءت الزراعة لتوفر برد وتحضير الاسنان المحاذية للاسنان المفقودة من خلال وضغ الغرسات السنية داخل عظم الفك مكان الاسنان المفقودة ومن ثم التركيب مباشرة على الزرعات، فنحافظ بذلك على صحة الاسنان السليمة المحاذية للفراغ وانسجتها السليمة من اي تحضير او برد .
    لهذا كله، توفر زراعة الاسنان افضل الطرق لتعويض الاسنان الطبية المفقودة باسنان صناعية ثابتة دون الاضرار بالصحة الفم الاخرى (العظم واللثة) وبقية الاسنان .
    المواد المستعملة في زراعة الاسنان ومدى ملائمتها الصحة الاسنان
    الغرسات السنية تأتي على شكل براغي او صفائح مصنوعة من معدن التايتانيوم او سبائكه، وتكون معقمة باشعة غاما وبشكل مزدوج في العادة، ومعدن التايتانيوم ( ضمن معادن أخرى كثيرة ) يستعمل في جسم الانسان منذ زمن طويل لمعالجة الكسور وفي المفاصل الصناعية وغيرها، وهو آمن تماما، بل ان عظم الانسان يحب هذا المعدن ويلتصق به ولهذا يستعمل تحديدا في الغرسات الفموية حيث يمكنه من خلال عملية التداخل العظمي فيه، ان يتحمل قوة المضغ والاطباق التي تقع عليه.وتحافظ على الصحة الاسنان
    التعديل الأخير تم بواسطة الصادق; الساعة 17-04-2013, 06:44 AM. سبب آخر: حذف الروابط
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X