إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تحمي رضيعك من حرارة الشمس؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تحمي رضيعك من حرارة الشمس؟




    نعلم جيداً أن أشعة الشمس مفيدة لعظامنا، حيث أنها مصدرنا الأساسي لامتصاص الكالسيوم وفيتامين «د». ولكي نحصل علي هذه الفائدة نحتاج التعرض للشمس فقط 10 دقائق يومياً لامتصاص فيتامين «د»، لكن الوجود المتكرر في الشمس لفترات طويلة يعرضنا إلى أشعة الشمس الفوق البنفسجية الضارة، والمسببة للعديد من الأمراض والأضرار للجلد والعين والجهاز المناعي والإصابة بسرطان الجلد لا قدر الله.

    ايضاً الجو الحار الذي نعيش فيه وعاداتنا في الخروج كثيراً في الشمس يعرض أطفالنا للشمس لفترات أكثر من اللازم وأكثر مما يحتاجون. وعلينا إذا أن نوفر لهم الحماية الكافية من أضرار أشعة الشمس وحرارتها خاصة للأطفال الرضع.
    اقرأ:
    إغماء الطفل بسبب الشمس أو الحر في الصيف
    دليلك لشراء واقي الشمس (صن بلوك) المناسب لاحتياجاتك
    لفهم لماذا يجب الحماية من الشمس، يجب أن نعلم أن أشعة الشمس مكونة من ثلاثة أشعة.. وهي «uva وuvb وuvc»، فأشعة الـ «uvc» أشعة شديدة الخطورة، لكن لحسن الحظ لا تصل لسطح الأرض، ولكن أشعتي «uva» و«uvb» يصلان للجلد ويسببان السمرة والحروق والتجاعيد وأضرار عدة للجلد.
    كيف تحمي رضيعك من الشمس؟
    1 - لا تعرضي رضيعك الذي لم يبلغ الـ 6 شهور إلى الشمس.
    لا يجب أن يتعرض الرضيع منذ ولادته حتى ستة أشهر للشمس نهائياً، فجلد الرضع في ذلك العمر رفيع ورقيق جداً ليقوم بالحماية ضد أشعة الشمس الضارة، فيجب أن يبقوا في الظل ومغطين دائماً، وقد صرح الأطباء مؤخراً أنه من الممكن أن تضعي كريم حماية من الشمس على جلد طفلك الرضيع، الذي لم يبلغ الستة أشهر، لكن بكمية قليلة عند الضرورة.
    2 - كريم الحماية من الشمس.. كريم الحماية من الشمس والمزيد من كريم الحماية من الشمس.
    للأطفال والرضع فوق الستة أشهر.. ضعي كريم الحماية من الشمس علي جميع المناطق الغير مغطاة وكوني كريمة، يجب أن يكون تركيز الكريم «spf 15» وما فوق، واحرصي على أن يكون الكريم يقوم بالحماية ضد أشعتي الشمس الـ«uva» والـ«uvb»، ضعي الكريم في كل مرة يتعرض طفلك للشمس وكرريه باستمرار - كل ساعتين، كوني مستعدة دائماً لأي تعرض للشمس، فأحملي معكِ عبوة صغيرة من كريم الحماية من الشمس في حقيبة الرضيع دائما.
    3 - احمي طفلك بالملابس
    أعلم أنكِ تريدين أن تظهري تلك الثنايا الجميلة في ذراعي وأرجل طفلك الرضيع، لكن من الأفضل أن تقومي بتغطية أكبر مساحة من جلد طفلك بالملابس، وعدم تعريضها للشمس، لذلك عليكِ أن تقومي بإلباس رضيعك ملابس قطنية خفيفة ملونة تغطي أرجله وذراعيه.
    4 - شرب الماء
    الرضع تحت الستة أشهر لا يفترض أن يشربوا ماء إلا بأمر الطبيب، لكن ارضعي صغيرك كثيراً، أما الرُضع الفوق الستة أشهر.. فيجب أن يشربوا الماء بجانب لبن الأم أو اللبن الصناعي، خاصة في الجو الحار، لذلك اجعلي بشكل دائم زجاجة ماء وكوب «للرضع» في شنطة رضيعك لتسقيه منها بانتظام.
    5 - القباعات والنظارات الشمسية
    تلك الرأس الجميلة الخالية من الشعر معرضة لحروق الشمس، ولأن الرأس كلها معرضة للشمس.. يجب أن تغطى بقبعة لحماية الرأس والوجه من الشمس، احملي قبعة أخرى معكِ في حقيبة الصغير طوال الوقت، ابحثي عن القبعات العريضة التي تغطي الوجه والرقبة من الخلف.
    النظارات الشمسية يوجد منها الآن لجميع الأعمار، احرصي على أن تكون النظارة مضادة لأشعة «uv»، وضد الكسر ومريحة للطفل.
    6 - ابقي الرضيع بعيداً عن الشمس
    ابقيه بعيداً عن الشمس من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً، وإذا خرج الرضيع في ذلك الوقت.. احرصي على أن يكون في الظل وبعيد عن أشعة الشمس المباشرة، واعلمي أن الظل يعمل بحماية ليست كلية من الشمس، فيجب أن يكون هناك كريم حماية من الشمس حتى في الظل.
    7 - السيارة والشمس
    احرصي على أن تقومي بتشغيل تكييف السيارة قبل أن يركب فيها الطفل، لا تتركي طفلك أبداً في السيارة بمفرده، ولو حتى لدقيقة واحدة، حتى والزجاج مفتوح، فدرجة الحرارة في السيارة الـ«مركونة» قد تصل إلى درجات عالية جداً فقط خلال عشر دقائق.
    عندما تضعي طفلك في كرسيه وتلبسيه حزام الأمان.. احرصي على أن لا يكون الحزام والكرسي على درجة عالية من السخونية، وأن الكرسي غير ضيق ليسمح بمرور الدورة الدموية بسلالسة حول جسم طفلك.
    اقتني شمسيات زجاج السيارة، وأيضاً ضعي كريم الحماية على طفلك، حتى وهو في السيارة، اعلمي أن حروق الشمس من الممكن أن تحدث من خلال زجاج السيارة.
    الملفات المرفقة
    sigpic



    يامنتقم

    انتقم لشعب البحرين من ظالميه


  • #2
    حفظك الله ورعاك من كل سوء جزيت خيرا موضوع مهم


    (لاي الامور تدفن سرا بضعه المصطفى ويعفى ثراها)

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X