إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زوجة جابر الأنصاري وحبها لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زوجة جابر الأنصاري وحبها لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد بعدد ما أحاط به علمك

    لما أضاف الصحابي جابر الأنصاري رسول الله وأصحابه يوم الخندق وكان له كبش ذبحه لهم وكان له ابنان كان أصغرهما حين ذبح الكبش غائبا فلما جاء ولم يرى الكبش سئل أخاه عنه قال: ذبحه أبوك . قال : كيف ذبحه؟؟ قال تعال حتى أبين لك فأخذه بيده وأذهبه إلى السطح الذي ذبح ابوه الكبش فيه فشد رجليه ويديه وقال له : هكذا ذبحه وقطع رأسه فلما رأى أخوه يجري الدم منه خاف خوفا شديدا وأراد الفرار لئلا تراه أمه فسقط من السطح العالي في المعبر وكانت الأم حينئذ مشغولة بطبخ الخبز فسمعت الصوت فخرجت حتى ترى ماهو وماوقع فرأت الدم يجري من ميزاب السطح فركضت غلى السطح فرأت أبنها الصغير مذبوح فذهبت إلى طرف السطح فرأت الكبيرقد سقط ومات فتأوهت بشدة وبكت ثم نزلت مسرعه مستعينه بجاريتها وقالت : قد وقعت وقعة عظيمة يجب أن نسترها قبل وصول رسول الله صلى الله عليه وآله ونعجز عن ضيافته فسارعت إلى الجثتين وأدخلتهما البيت وأخفتهما وأشتغلت بأمور الضيافة فلما وصل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم دخل ومعه سبعمائة نفر من أهل المدينة فأحضروا الطعام حينها نزل جبرئيل وقال : يارسول الله أن الله يقرئك السلام ويقول لاتأكل حتى يحضر إبنا جابر فقال لجابر : أمرني الله أن لا نأكل حتى يحضرأبناك على الطعام أحضرهما فسئل جابر زوجته عنهما فحاولت أن تخفي وجع قلبها وقالت : خرجا من البيت فخرج جابر من البيت وتفحص عنهما كثيرا فلم يجدهما فرجع وقال له بالغت في طلبهما فلم أجدهما فنزل جبرئيل وأخبره بالقصة وصبر أمهما وأيثارها لرسول الله وحسن ضيافته .
    فقال صلى الله عليه وآله وسلم أبشرها بالجنة وقل أن يحضروهما وادع الله أن يحيهما حتى يشاركاكم في أكل الطعام فأمر النبي جابر فأحضرهما ودعا صلى الله عليه وآله وسلم وأمن أمير المؤمنين فصارا حيين وأشتغلا بأكل الطعام معهم.

  • #2
    جزيتي الجنة مشرفتنا المحترمه
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X