إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجتهد الصحابي في اخذ شملة وادخله اجتهاده النار فما بال من اجتهد في حرب ال محمد

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجتهد الصحابي في اخذ شملة وادخله اجتهاده النار فما بال من اجتهد في حرب ال محمد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الواقع كثير من الأدلة التي تبطل وتفند معتقدات السلفية ولا يمكنهم الاجابة على تلك الادلة والحقائق الصريحة او ردها
    سواء كانت الشرعية او العقلية وهذا مايجعلهم دائما في معرض الفشل والخسران امام الواقع ,لذلك تراهم كثيراً مايغيروا الحوار
    وكثير ما يحاولوا الهروب من المسائل الخلافية .
    ومن بين المسائل التي يتبنونها و يسيرون عليها في معتقدهم هي مسالة (اجتهد واخطأ )؟
    ويرددون قاعدة من ( أصاب فله اجران ومن اخطأ فله اجر ) وهذا خلاف القران الكريم وخلاف السنة النبوية وخلاف العقل السليم .
    لان الله عادل ولايمكن للعادل ان يظلم احداً ,ومايعتقدون به يجعل الله في معرض الظلم والعياذ بالله .
    لانهم يقولون بان القاتل في النار ولكن اذا كان مجتهدا فهو والمتقول في الجنة؟, وان الظالم في النار كما صرح القران بذلك ولكن اذا كان مجتهدا هو والمظلوم في الجنة, وان من يرتكب الكبائر ويقتل المؤمنين الابرياء في النار كما يقول الله تبارك وتعالى{ وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما } ولكن اذا كان مجتهداً فهو في الجنة مع المقتولين حتى لو كانوا بالآلف ؟ ويقولون وان من بغى على امام زمانه مع حكمهم انه من اهل النار ,لكن يقولون اذا كان مجتهدا فهو في الجنة ؟,ويقولون ان من يشرب الخمر وسرق الأموال فهو في النار, ولكن اذا كان مجتهدا فهو ماجور وفي الجنة . وهذا خلاف الشرع والعقل
    لانه حينما نسالهم هل المجتهد المأجور على فعل هذا مستثنى من الناس المكلفين ام هو حاله حال بقية الناس في تطبيق الاحكام ؟سيقولون نعم هو احد المكلفين وغير مستثنى ,فنقول من اين اتيتم بهذه الاستثناءات فلا جواب.
    واكيد ان الجواب هو المذهبية او تقليد الاباء واتباع الباطل وترك الحق .
    فتعالوا اخوتي الأفاضل الى صحيح البخاري ونرى هل كان رسول الله يعمل بهذا القانون (قانون من اخطأ وهو مجتهداً فله اجره ) وهل هو غير محاسب من الله ام لا ؟؟.
    فنهاك احد الصحابة اخذ شملة وهي ( قطعة من الثياب المصنوعه من صوف يلتف بها الرجل ) في غزوة خيبر وهو كان يعتقد انه جائز اخذها ,لانه احد المقاتلين والمجاهدين الذين اشتركوا في فتح خيبر وهذا اجتهاد منه لانه احد المقاتلين وله في هذه الغنائم بالنسبة ,ولكنها لازالت اموال عامة ؟ لم تقسم بعد من قبل الرسول الأعظم (صلى الله عليه واله) ولكن هذا الصحابي أخذها على اجتهاده ظاناً انه يجوز له اخذها ؟
    فماهي عاقبة هذا الصحابي الذي اجتهد واخذ هذه الشملة(قطعة قماش صغيرة ) وماذا نتيجة هذا الفعل مع انه مجاهد في سبيل الله .
    تعالوا معي لنرى في صحاح القوم ماهو مصيره
    فيروي البخاري في صحيحة الصفحة أو الرقم: 6707
    عن ابي هريرة يقول خرَجْنا معَ رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يومَ خَيبرَ، فلم نَغنَمْ ذهبًا ولا فِضةً، إلا الأموالَ والثيابَ والمَتاعَ، فأهدَى رجلٌ من بني الضَّبيبِ، يُقالُ له رِفاعَةُ بنُ زيدٍ، لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ؟ُغلامًا، يُقالُ له مِدعَمٌ، فوَجَّه رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إلى وادي القُرَى، حتى إذا كان بوادي القُرَى، بينما مِدعَمٌ يَحُطُّ رَحلًا لرسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا سهمٌ عائِرٌ فقَتَلَه، فقال الناسُ : هَنيئًا له الجنةُ، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( كلَّا، والذي نفْسي بيدِه، إن الشملةَ التي أخَذها يومَ خَيبرَ من المغانمِ، لم تُصِبْها المَقاسِمُ، لَتَشتَعِلُ عليه نارًا ) .
    الراوي: أبو هريرة المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6707
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح
    ]
    ويروي الشيخ الالباني ايضا
    يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم و الذي نفسي بيدِهِ ، إِنَّ الشملَةَ التي أصابَها يومَ خيبرَ منَ المغانِم لم تُصِبْها المقاسِمُ ، لتَشْتَعِلُ عليه نارًا
    الراوي: أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7065
    خلاصة حكم المحدث: صحيح

    أقول: اذا كانت شملة قد اجتهد وأخذها (وهي قطعة قماش ) فكانت تشتعل عليه عليه ناراً ,فما بال الذين اخذوا جميع أموال المسلمين في زمن الخلفاء الثلاثة ؟
    وماهو حال من اخذ ارض فدك من السيدة الزهراء غصباً ؟
    وما هو حال معاوية حينما اخذ أموال الشام ولم يسلمها للخليفة الشرعي علي بن ابي طالب عليه السلام .
    وما هو حال من اجتهد بأكبر من السرقات وحارب وقتل ال محمد وهم أولياء الله وأوصياءه واخذ مناصبهم التي نصبهم الله بها صلوات الله وسلامه عليهم اجمعين.
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 21-07-2013, 03:54 PM.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    جزيت خيرا على هذا الموضوع القيم
    واين عقول السلفية عن هذه التناقض الكبير في معتقداتهم

    تعليق


    • #3
      وجزاك الله خيرا اخي الفاضل واشكرك على المرور المبارك
      ـــــ التوقيع ـــــ
      أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
      و العصيان والطغيان،..
      أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
      والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X