إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل هذه شريعة محمد(ص) : لاحد على من تزوج امه و اخته ...الخ ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل هذه شريعة محمد(ص) : لاحد على من تزوج امه و اخته ...الخ ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تعالى نستعين ولا عدوان الا على الظالمين
    لا يخفى على الجميع ان النبي () قد اكد على وجوب اتباع اهل البيت عليهم السلام والاخذ عنهم لانهم اسلم الطرق لمعرفة القران والفقه السليم , ولكن للاسف هذا الامر لم يرق للبعض فنراهم تركوا اهل البيت وراحوا يبحثون عن اشخاص زعموا انهم علماء والعلماء منهم براء
    فنلاحظ ان القوم تركوا الامام جعفر الصادق عليه السلام وراحوا يبحثون عن ابي حنيفة وغيره ليجعلوهم فقهاء ويتبعون اراءهم .
    ولو دققنا النظر في فتاواهم وفقههم لراينا المخازي على شتى الاصعدة ولكن اصعب هذه الفقهيات الخاطئة الفاسدة ما يتعلق بالانساب وصحتها وكمثال على ذلك اضع بين ايدي القراء هذه الفتوى لابي حنيفة امامهم الاعظم ولنر الهذه الفتوى مصدر ومدرك شرعي من الكتاب والسنة ام لا؟
    حيث افتى ابو حنيفة فيما يتعلق بوطئ الام والبنت والاخت والمحارم - والعياذ بالله - :: ( وقال أبو حنيفة: لا حد عليه في ذلك كله ولا حد على من تزوج أمه التي ولدته وابنته.
    وأخته.
    وجدته.
    وعمته.
    وخالته.
    وبنت أخيه.
    وبنت أخته عالما بقرابتهن منه عالما بتحريمهن عليه ووطئهن كلهن فالولد لاحق به والمهر واجب لهن عليه وليس عليه الا التعزير دون الاربعين فقط، وهو قول سفيان الثوري قالا: فان وطئهن بغيرعقد نكاح فهو زنا عليه ما على الزاني من الحد
    ) {المحلى= ابن حزم=11-253}
    فبالله عليكم هل هذا الفقه فقه محمد( ص) ؟
    هل هذه هي شريعة الاسلام؟
    هل هذه هي العقيدة والفقه السليمين؟
    هل هذا موافق لكلام الله؟!!
    حقيقة انني لاعجز عن التعليق والتوضيح فاترك للافاضل القراء الادلاء بدلوهم في هذا المجال


  • #2
    السلام عليكم سماحة الشيخ مرتضى الحسون *شنوهالغيبة إن شاء الله بخير*أما موضوعك أبعدنا الباري وأياكم عن هذه النماذج التي لايوجدعندهم ذرة حياء؟؟؟
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      شيخنا الفاضل بارك الله فيك وجزيت خيراً

      أقول هذا حال من ترك سفينة النجاة وركب سفينة الطلقاء وأبناء الطلقاء

      وهذه نماذج من تناقضات القوم :

      1 ـ إلحاق نسب المشرقية بالمغربي

      إلحاق نسب المشرقية بالمغربي ، فإذا زوج الرجل ابنته وهي في المشرق برجل هو وأبوها في المغرب ، ولم يفترقا ليلا ونهارا ، حتى مضت مدة ستة أشهر ، فولدت البنت في المشرق ، التحق نسب الولد بالرجل الذي هو وأبوها في المغرب، مع أنه لا يمكنه الوصول إليها إلا بعد سنين متعددة ، بل لو حبسه السلطان من حين العقد وقيده ، وجعل عليه حفظة مدة خمسين سنة ، ثم وصل إلى بلد المرأة فرأى جماعة كثيرة من أولادها ، وأولاد أولادها ، إلى عدة بطون ، التحقوا كلهم بالرجل الذي لم يقرب هذه المرأة ولا غيرها ألبتة. (الفقه الإسلامي للزحيلي 7 / 683 وفيه : فلو تزوج مشرقي مغربية ولم يلتقيا في الظاهر مدة سنة فولدت ولدا لستة أشهر من تاريخ الزواج ثبت النسب ، لاحتمال تلاقيهما من باب الكرامة ، وكرامات الأولياء حق ، فتظهر الكرامة بقطع المسافة البعيدة في المدة القليلة ، ويكون الزوج من أهل الحظوة الذين تطوى لهم المسافات البعيدة). شرح منهاج الكرامة - العلامة الحلي: 111.


      2 ـ مدة الحمل عشرين سنة
      قال أبو حنيفة :لو أن رجلا غاب عن امرأته عشرين سنة وبها حبل فإن الحبل منه وإن كان في جيش معروف ويشهد أصحابه أنه لم يزل في عسكرهم ، وكذلك لو قدم ومعه ابن سنة وأكثر أن الولد ولده ، وزعم أن من أتى امرأة أو غلاما " بين أفخاذهما فلا حد عليه ".الايضاح - الفضل بن شاذان الأزدي ص 92.


      3 ـ ( قال ابن حزم : فلو عرضت فرجها شيئا دون أن تدخله حتى ينزل فيكره هذا ولا إثم فيه . وكذلك الاستمناء للرجال سواء سواء، لأن مس الرجل ذكره بشماله مباح، ومس المرأة فرجها كذلك مباح بإجماع الأمة كلها، فإذ هو مباح فليس هنالك زيادة على المباح إلا التعمد لنزول المني، فليس ذلك حراما أصلا ، لقول الله تعالى (وقد فصل لكم ما حرم عليكم) الأنعام، وليس هذا مما فصل فهو حلال لقوله تعالى (خلق لكم ما في الأرض جميعا) البقرة، إلا أننا نكرهه لأنه ليس من مكارم الأخلاق ولا من الفضائل، وقد تكلم الناس في هذا فكرهته طائفة وأباحته أخرى . )

      ( المحلى لابن حزم / ج11/ ص392 / ط دار الفكر بتحقيق أحمد شاكر) .

      4 ـ ارتضاع الرجل الكبير
      أخرج مسلم في صحيحه - واللفظ له - ، وأبو داود والنسائي وابن ماجة والدارمي والبيهقي في سننهم ، ومالك في الموطأ ، وأحمد في المسند والطبراني في الكبير وغيرهم ، عن عائشة ، قالت : جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ، إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم ( وهو حليفه ). فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أرضعيه. فقالت : وكيف أرضعه وهو رجل كبير ؟ ! فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : قد علمت أنه رجل كبير.صحيح مسلم 2 / 1076 الرضاع ، ب 7 ح 1453 ( ستة أحاديث)، سنن أبي داود 2 / 223 ح 2061، صححه الألباني في صحيح سنن أبي داود 2 / 388 ح 1815، سنن النسائي 6 / 413 - 415 ح 3319 - 3325، صححه الألباني في صحيح سنن النسائي 2 / 698 ح 3112 - 3118، سنن ابن ماجة 1 / 625 ح 1943، صححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجة 1 / 328 ح 1579، سنن الدارمي 2 / 158، الموطأ ، ص 323 ح 1284، مسند أحمد بن حنبل 6 / 201 ، 255 ، 271، السنن الكبرى 7 / 459 ، 460، المعجم الكبير للطبراني 24 / 289 - 292 ح 737 - 742 .

      أقول : أعوذ بالله ، أي فقه وأي دين هذا؟ إنه دين فرويد الذي لا يعرف إلا الجنس !


      التعديل الأخير تم بواسطة الجياشي; الساعة 26-08-2013, 11:39 AM.




      إذا شئت أن ترضى لنفسك مذهباً ينجيك يوم الحشر من لهب النار
      فدع عنك قول الشافعي ومالك وأحمد والمروي عن كعب احبار

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة من نسل عبيدك احسبني ياحسين مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم سماحة الشيخ مرتضى الحسون *شنوهالغيبة إن شاء الله بخير*أما موضوعك أبعدنا الباري وأياكم عن هذه النماذج التي لايوجدعندهم ذرة حياء؟؟؟
        وعليكم السلام اختنا الفاضلة ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خير جزاء المحسنين
        عدم دخولنا المنتدى كان لسبب فني الجهاز تعطل والان تم التصليح والحمد لله
        نعم اعاذنا الله واياكم من شر هذه الفتاوى

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة الجياشي مشاهدة المشاركة
          شيخنا الفاضل بارك الله فيك وجزيت خيراً

          أقول هذا حال من ترك سفينة النجاة وركب سفينة الطلقاء وأبناء الطلقاء

          وهذه نماذج من تناقضات القوم :

          1 ـ إلحاق نسب المشرقية بالمغربي

          إلحاق نسب المشرقية بالمغربي ، فإذا زوج الرجل ابنته وهي في المشرق برجل هو وأبوها في المغرب ، ولم يفترقا ليلا ونهارا ، حتى مضت مدة ستة أشهر ، فولدت البنت في المشرق ، التحق نسب الولد بالرجل الذي هو وأبوها في المغرب، مع أنه لا يمكنه الوصول إليها إلا بعد سنين متعددة ، بل لو حبسه السلطان من حين العقد وقيده ، وجعل عليه حفظة مدة خمسين سنة ، ثم وصل إلى بلد المرأة فرأى جماعة كثيرة من أولادها ، وأولاد أولادها ، إلى عدة بطون ، التحقوا كلهم بالرجل الذي لم يقرب هذه المرأة ولا غيرها ألبتة. (الفقه الإسلامي للزحيلي 7 / 683 وفيه : فلو تزوج مشرقي مغربية ولم يلتقيا في الظاهر مدة سنة فولدت ولدا لستة أشهر من تاريخ الزواج ثبت النسب ، لاحتمال تلاقيهما من باب الكرامة ، وكرامات الأولياء حق ، فتظهر الكرامة بقطع المسافة البعيدة في المدة القليلة ، ويكون الزوج من أهل الحظوة الذين تطوى لهم المسافات البعيدة). شرح منهاج الكرامة - العلامة الحلي: 111.


          2 ـ مدة الحمل عشرين سنة
          قال أبو حنيفة :لو أن رجلا غاب عن امرأته عشرين سنة وبها حبل فإن الحبل منه وإن كان في جيش معروف ويشهد أصحابه أنه لم يزل في عسكرهم ، وكذلك لو قدم ومعه ابن سنة وأكثر أن الولد ولده ، وزعم أن من أتى امرأة أو غلاما " بين أفخاذهما فلا حد عليه ".الايضاح - الفضل بن شاذان الأزدي ص 92.


          3 ـ ( قال ابن حزم : فلو عرضت فرجها شيئا دون أن تدخله حتى ينزل فيكره هذا ولا إثم فيه . وكذلك الاستمناء للرجال سواء سواء، لأن مس الرجل ذكره بشماله مباح، ومس المرأة فرجها كذلك مباح بإجماع الأمة كلها، فإذ هو مباح فليس هنالك زيادة على المباح إلا التعمد لنزول المني، فليس ذلك حراما أصلا ، لقول الله تعالى (وقد فصل لكم ما حرم عليكم) الأنعام، وليس هذا مما فصل فهو حلال لقوله تعالى (خلق لكم ما في الأرض جميعا) البقرة، إلا أننا نكرهه لأنه ليس من مكارم الأخلاق ولا من الفضائل، وقد تكلم الناس في هذا فكرهته طائفة وأباحته أخرى . )

          ( المحلى لابن حزم / ج11/ ص392 / ط دار الفكر بتحقيق أحمد شاكر) .

          4 ـ ارتضاع الرجل الكبير
          أخرج مسلم في صحيحه - واللفظ له - ، وأبو داود والنسائي وابن ماجة والدارمي والبيهقي في سننهم ، ومالك في الموطأ ، وأحمد في المسند والطبراني في الكبير وغيرهم ، عن عائشة ، قالت : جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ، إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول سالم ( وهو حليفه ). فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أرضعيه. فقالت : وكيف أرضعه وهو رجل كبير ؟ ! فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال : قد علمت أنه رجل كبير.صحيح مسلم 2 / 1076 الرضاع ، ب 7 ح 1453 ( ستة أحاديث)، سنن أبي داود 2 / 223 ح 2061، صححه الألباني في صحيح سنن أبي داود 2 / 388 ح 1815، سنن النسائي 6 / 413 - 415 ح 3319 - 3325، صححه الألباني في صحيح سنن النسائي 2 / 698 ح 3112 - 3118، سنن ابن ماجة 1 / 625 ح 1943، صححه الألباني في صحيح سنن ابن ماجة 1 / 328 ح 1579، سنن الدارمي 2 / 158، الموطأ ، ص 323 ح 1284، مسند أحمد بن حنبل 6 / 201 ، 255 ، 271، السنن الكبرى 7 / 459 ، 460، المعجم الكبير للطبراني 24 / 289 - 292 ح 737 - 742 .

          أقول : أعوذ بالله ، أي فقه وأي دين هذا؟ إنه دين فرويد الذي لا يعرف إلا الجنس !


          احسنتم مولانا الفاضل الجياشي واجدتم في اثراء الموضوع بروعة ما خطه مداد قلمكم الاصيل

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X