إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إن البعض يرى أن مكوث المرأة في المنزل، من موجبات التقوقع والانعزال وعدم الترقي ثقافيا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إن البعض يرى أن مكوث المرأة في المنزل، من موجبات التقوقع والانعزال وعدم الترقي ثقافيا

    **************************
    إن هذا رأي غير صحيح؛ فإن عالم الثقافة والمعرفة عالم واسع، ومنه عالم الكتب النافعة، ومنه عالم التفكر الذاتي، وما يسمى بالواردات غيبية كانت أم عقلية وثقافية.. ومن المعلوم أن المرأة التي تربي هذا الجيل، لها احتكاكها وتواصلها بنظيراتها وبنات جنسها، في دائرة همومها وتربية أولادها.. إن هذا ليس من موجبات التقوقع أبدا، إنما الكلام في العمل الذي يخرج المرأة من أنوثتها.

    والملاحظ أن بعض النساء الحوزويات التي عاشت في المنزل وتحركها من المنزل إلى الحوزوات العلمية، عندما تجلس في مجتمع نسائي، وفيهن الأكاديميات من الطبيبات والمهندسات وغيرهن، فهذه المرأة لا ينقصها شيء، بل إنها من تستولي على الجو وتتفوق عليهن.

    ومن المعلوم أن الذين يتعمقون في الثقافة الدينية، فإنهم عندما يخرجون إلى أي مجال من مجالات الثقافة، فلهم عبقريتهم وتميزهم.. فعلى سبيل المثال: إن السيد محمد باقر الصدر (قده)، لم يتخرج من جامعة اقتصادية، وهو رجل لم يخرج من دائرة النجف الأشرف إلى بنوك أو غيرها.. ولكن كتابه (اقتصادنا)، يعتبر مصدر من مصادر الثقافة الاقتصادية الشرعية والبنك اللاربوي إلى اليوم.. فالعقلية الدقيقة المتعمقة عندما تعملها في مجال، فإنها تبدع.. فالمرأة التي تثقفت بهذا المعنى، فإنها عندما تدلي بدلوها في أي مجال تربوي أو نفسي أو اجتماعي، فإنها تبدع في هذا المجال.



    وإن المرأة التي تطور نفسها، فهذا أولا خدمة لنفسها، ثم خدمة لزوجها.. وإن الحياة الزوجية تكون أكثر سعادة، فالرجل عندما يرجع من العمل وهو مرهق ومشحون باطنه بسلبيات العمل، وفي المقابل يرى أمامه زوجة هادئة نفسيا، لم تتعرض إلى أجواء موترة ومرهقة نفسيا، وتبادر بامتصاص ما به من تعب.. فهي بمثابة إنسان جالس في الظل وبيده شربة باردة من الماء، ويسقيها إنسان يأتي من الشمس، شربة هنيئة لا يظمأ بعدها.

    إن المرأة التي تعيش في إطار المنزل، وتهذب نفسها، وتراقب سلوكها، وتثقف نفسها، وتهتم بشؤون أولادها، وعندما يأتي الرجل تكون له حضنا دافئا؛ فإن هذه المرأة لها دور كبير في عطاء الرجل وتميزه، ومن هنا قيل: (إن وراء كل رجل عظيم امرأة).. وهذه مقولة صحيحة، ومن الممكن أن نستشف من روايات أهل البيت (ع) ما يدعم ذلك.. لأن المرأة المراقبة والمهذبة، هي التي لها دور في تهذيب الرجل، إن أراد ذلك.

  • #2
    السلام عليكم احسنتم بارك الله فيكم

    تعليق


    • #3
      احســــــــــــــــ بارك الله فيك ـــــــــــــــــــــــــــــــــــنتم
      وجعلك من السباقين لكتابة الخير الذي يفيد المجتمع الاسلامي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X