إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

....المرأة والحجاب ....

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ....المرأة والحجاب ....

    إن عنصر المرأة يمثل درعا حصينا لحفظ وصيانة المجتمع .. وديمومة الحفاظ يكمن في التزامها بواجباتها وحقوقها على أكمل وجه .. ولاسّيما تقيّـدها بالأمور الذاتية المظهرية كالحجاب الذي يمثّـل صونها وكرامتها ويهدف لتجسيد المرأة الملتزمة المسلمة ، وحريّ بنا في هذا الصدد أن نتعرف على الفوائد الذهبية للحجاب وهي كالتالي :

    1- المحافظة على كرامة وعـفـة المرأة ..

    لقد طولب الإنسان منذ أن خلق أن يعيش مكرما عزيزا شريفا .. والحجاب هو شرف وعفة المرأة ، أن المرأة لها المكانة الإنسانية المشرقة في الإسلام . هذه المكانة هي مسؤولية تدعوها الى الاحتفاظ بها وعدم التفريط بحقها وقد أبت كرامة الدين الحنيف أن تسمح للمرأة بأن تتلاعب أو تفرط بكرامتها ، والتخلّي عن الحجاب بمثابة التنازل عن العـزّة والشرف لأن حجابها يمثل صونها ، ولهذا فرض عـزّ وجل على المرأة أن تصون جسدها ونفسها وأن لا تتعدى الحدود التي رسمت لها وان خرجت عن ذلك فكأنّما خرجت عن إطار الإسلام وقد أكد لنا القرآن ضرورة الحجاب في قوله تعالى :

    ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ) ، وفي قوله تعالى :

    ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى ) ويقول أمير المؤمنين : ( عليه السلام ) في وصية لابنه محمد بن الحنفية (( فأشده الحجاب خيرا لك ولهن من الارتياب وليس خروجهن بأشد من إدخالك من لا يوثق به عليهن وان استطعت أن لا يعرفن غيرك فافعل )) .

    امّا المشكلة التي نعانيها ان كثيرا من النساء اللاتي لديهن القناعة التامة على أن المرأة المتحضّـرة المتقدمة هي التي تحدّث بجمالها وتظهر محاسنها ومفاتنها ولاداعي للتستر والتخفي ، وتصورن الحجاب شبح جاثم على أجسادهنّ يمنعن من الحركة والعمل .

    والحقيقة أنهن لم ينظرن أو يدققن لأي درجة وصلت الفتاة الغربية أو الشرقية من التقدم والتحضر غير الانحطاط والرجوع الى الجاهلية وبيع الشرف وشياع الفساد ، وهذا نقيض للفتاة المسلمة التي تدعوها قيمها في حفظ العفة والعزة وليس لمعاينة الناس اليها والتلذّذ بجمالها في كل مكان ، والقيم المبدئية لا تدعوا المرأة أن تكشف جمالها أمام الآخرين وانما تحدث بإيمانها والتزامها وأن تكون داعية للمعروف ناهية عن المنكر .

  • #2
    بارك الله بك.على هذا الطرح الرائع

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X