إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوهابية يزورون هوية حجر بن عدي !!!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوهابية يزورون هوية حجر بن عدي !!!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين

    فمن المهم أن نعلم أن ألامويين وأتباعهم لم يكتفوا بقتل الصحابي الولائي حجر بن عدي فحسب بل نبشوا قبره الشريف وسرقوا الجثمان الطاهر والادهى من ذلك أنهم أرادوا تصفيته فكريا بأن يصوروه من الخارجين على القانون ومن المتمردين على السلطة ولكن هناك عقبة حاولوا التخلص منها وهي أنه من المعلوم أن حجر بن عدي من الصحابة وهذه ألاوصاف لا يمكن أن يوصف بها صحابي فغيروا هوية حجر من صحابي الى تابعي وهذا ما صرح به شيخ الوهابية في الكويت المدعو (عثمان الخميس) في أحد برامجه من على شاشة إحدى الفضائيات بالقول :

    [والذي عليه أكثر أهل العلم أن حجر ليس من الصحابة بل هو من التابعين]
    وأدعوكم الان إلى أن نقرأ كلمات أهل العلم الذين زعم الخميس أنهم نفوا صحبة حجر بن عدي لتشاهدوا بأم العين تزوير هذه الفئة للحقائق

    1} الإستيعاب في معرفة الأصحاب لابن عبد البر ج1 ص97
    حجر بن عدي بن الأدبر الكندي يكنى أبا عبد الرحمن كوفي وهو حجر بن عدي بن معاوية بن جبلة بن الأدبر وإنما سمي الأدبر لأنه ضرب بالسيف على أليته مولياً فسمى بها الأدبر.
    كان حجر من فضلاء الصحابة وصغر سنه عن كبارهم وكان على كندة يوم صفين وكان على الميسرة يوم النهروان ولما ولى معاوية زياداً العراق ما وراءها وأظهر من الغلظة وسوء السيرة ما أظهر خلعه حجر ولم يخلع معاوية وتابعه جماعة من أصحاب علي وشيعته وحصبه يوماً في تأخير الصلاة هو وأصحابه فكتب فيه زياد إلى معاوية فأمره أن يبعث به إليه فبعث إليه مع وائل بن حجر الحضرمي في اثني عشر رجلاً كلهم في الحديد فقتل معاوية منهم سنة واستحيا سنة وكان حجر ممن قتل

    2 } العبر في خبر من غبر للذهبي ج1 ص10
    سنة إحدى وخمسين وفيها توفي بعذرا حجر بن عدي الكندي وأصحابه بأمر معاوية.
    ولحجر صحبة ووفادة وجهاد وعبادة

    3 } الإصابة في معرفة الصحابة لابن حجر العسقلاني ج1 ص213

    وروى ابن قانع في ترجمته من طريق شعيب بن حرب عن شعبة عن أبي بكر بن حفص عن حجر بن عدي - رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وآله وسلم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال " إن قوما يشربون الخمر يسمونها بغير اسمها " .

    4 } الوافي بالوفيات للصفدي ج4 ص94
    حجر بن عدي الأدبر وإنما سمي الأدبر لأنه طعن مولِّياً. هو أبو عبد الرحمن الكندي الكوفي، وفد على النبي صلى الله عليه وسلم وسمع عليّاً وعماراً وشراحيل ابن مرة، ويقال شرحبيل، وغزا الشام في الجيش الذين افتتحوا عذراء التي قتل بها وهي من قرى دمشق وقبره بها معروف. وشهد مع عليٍّ الجمل وصفّين أميراً، وكان برّاً بوالديه عابداً وكان في ألفين وخمسمئة من العطاء وشهد فتح القادسية وقتله معاوية وقتل أصحابه بمرج عذراء وقتل إبناه عبد الله وعبد الرحمن قتلهما مصعب بن الزبير صبراً وكانا يتشيّعان وكان حجر ثقة معروفاً.

    5 } خلاصة الأثر في أعيان القرن الحادي عشر لمحمد أمين بن فضل الله بن محب الله ابن محمد المحبي، الحموي
    ج3 ص22

    قال ابن كثير في تاريخه يستحب زيارة قبور الشهداء بقرية عذراء وهم حجر بن عدي الكندي حامل راية رسول الله صلى الله عليه وسلم وابن همام وقبيصة بن ضبيعة العبسي وصيفي بن نسيك الشيباني وشريك بن شداد الحضرمي ومحرز بن شهاب السعدي وكرام بن حيان العنزي كلهم في ضريح واحد بجامع القرية المزبورة

    6 } مختصر تاريخ دمشق لابن منظور ج2 ص384
    حجر بن عدي الأدبر بن جبلة
    ابن عدي بن ربيعة بن معاوية الأكرمين بن الحارث بن معاوية بن ثور بن مرتع بن ثور، وهو كندة بن عفير بن عدي بن الحارث بن مرة بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد ابن كهلان بن سبأ وسمي أبوه الأدبر لأنه طعن مولياً فسمي الأدبر أبو عبد الرحمن الكندي من أهل الكوفة، وفد على النبي صلى الله عليه وسلم، وغزا الشام في الجيش الذين افتتحوا عذراء، وشهد صفين مع علي أميراً، وقتل بعذراء من قرى دمشق، ومسجد قبره بها معروف.

    7 } إكمال الكمال لإبن ماكولا ج1 ص52
    حجر بن عدى بن الادبر الكندى، واسم الادبر جبلة، وقيل ان الادبر هو عدى ; وقال المرزبانى: قد روى ان حجر بن عدى وفدالى النبي صلى الله عليه مع اخيه هانئ بن عدى، وقد روى حجر عن على بن ابى طالب رضى الله عنه، روى عنه أبو ليلى الكندى.

    8 } الطبقات الكبرى لإبن سعد ج6 ص217
    حجر بن عدي
    ابن جبلة بن عدي بن ربيعة بن معاوية الأكرمين بن الحارث بن معاوية بن ثور بن مرتع بن كندي، وهو حجر الخير، وأبوه عدي الأدبر طعن موليا فسمي الأدبر. وكان حجر بن عدي جاهليا إسلاميا. قال وذكر بعض رواة العلم أنه وفد إلى النبي، صلى الله عليه وسلم، مع أخيه هانئ بن عدي، وشهد حجر القادسية وهو الذي افتتح مرج عذرى، وكان في ألفين وخمسمائة من العطاء

    9 } تاريخ دمشق لإبن عساكر ج12 ص207
    حجر بن عدي الادبر بن جبلة بن عدي ابن ربيعة بن معاوية بن ثور بن مرتع بن ثور وهو كندة بن عفير بن عدي بن الحارث بن مرة ابن ادد بن زيد بن يشجب بن غريب بن زيد بن كهلان بن سبأ ويسمى أبوه الادبر لانه طعن موليا فسمي الادبر أبو عبد الرحمن الكندي من أهل الكوفة وفد على النبي ( صلى الله عليه و سلم ) وسمع عليا وعمار بن ياسر وشراحيل بن مرة ويقال شرحبيل روى عنه أبو ليلى الكندي مولاه و عبد الرحمن بن عابس وأبو البختري الطائي وغزا الشام في الجيش الذين افتتحوا عذراء وشهد صفين مع علي أمير

    10 } توضيح المشتبه في ضبط أسماء الرواة وأنسابهم وألقابهم وكناهم ج1 ص11
    لابن ناصر الدين شمس الدين محمد بن عبد الله بن محمد القيسي الدمشقي


    زياد بن أبيه المشهور ذكرت بعض ترجمته في جزء خرجته في مقتل حجر بن عدي الصحابي

    11 } سير أعلام النبلاء للذهبي ج3 ص462
    حجر بن عدي ابن جبلة بن عدي بن ربيعة بن معاوية الاكرمين بن الحارث بن معاوية لكندي، وهو حجر الخير، وأبوه عدي الادبر.
    وكان قد طعن موليا، فسمي الادبر، الكوفي، أبو عبد الرحمن الشهيد.
    له صحبة ووفادة.
    قال غير واحد: وفد مع أخيه هانئ بن الادبر، ولا رواية له عن النبي صلى الله عليه وسلم.
    وسمع من علي وعمار.
    روى عنه: مولاه أبو ليلى، وأبو البختري الطائي، وغيرهما.
    وكان شريفا، أميرا مطاعا، أمارا بالمعروف، مقدما على الانكار، من شيعة علي رضي الله عنهما.
    شهد صفين أميرا، وكان ذا صلاح وتعبد.

    12 } أسد الغابة لإبن ألاثير ج1 ص244
    حجر بن عدي بن معاوية بن جبلة بن عدي بن ربيعة بن معاوية الأكرمين بن الحارث بن معاوية بن ثور بن مرتع بن معاوية بن كندة الكندي. وهو المعروف بحجر الخير، وهو ابن الأدبر، وإنما قيل لأبيه: عدي الأدبر؛ لأنه طعن على أليته مولياً، فسمي الأدبر.
    وفد على النبي صلى الله عليه وسلم هو وأخوه هانئ، وشهد القادسية، وكان من فضلاء الصحابة، وكان على كندة بصفين، وعلى المسيرة يوم النهروان، وشهد الجمل أيضاً مع علي، وكان من أعيان أصحابه. وتابعه جماعة من شيعة علي رضي الله عنه، وحصبه يوماً في تأخير الصلاة هو وأصحابه؛ فكتب فيه زياد إلى معاوية، فأمره أن يبعث به وبأصحابه إليه، فبعث بهم مع وائل بن حجر الحضرمي، ومعه جماعة، فلما أشرف على مرج عذراء، قال: إني لأول المسلمين كبر في نواحيها، فأنزل هو وأصحابه عذراء، وهي قرية عند دمشق، فأمر معاوية بقتلهم، فشفع أصحابه في بعضهم فشفعهم، ثم قتل حجر وستة معه، وأطلق ستة، ولما أرادوا قتله صلى ركعتين، ثم قال: لولا أن تظنوا بي غير الذي بي لأطلتهما، وقال: لا تنزعوا عني حديداً ولا تغسلوا عني دماً، فإني لاق معاوية على الجادة.

    وبعد هذه النصوص أترك الحكم للقراء الكرام.....


  • #2
    السلام عليكم لكنه يبقى مهما فعلوا *موفق بحق آل محمدأيهاالموالي
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك

      يا اخي الوهابية حقراء يجزؤن الدين على مزاجهم
      عندهم قلة عقل

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X