إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مالي ولآل أبي سفيان؟! ?????

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مالي ولآل أبي سفيان؟! ?????

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرج ال محمد
    ابن مردويه، بإسناده عن ابن عباس، قال: كنت مع عليّ بن أبي طالب في خروجه إلى صفين، فلمّا نزل بنينوى - وهو شط الفرات - قال بأعلى‏ صوته: يابن عباس أتعرف هذا الموضع؟ قلت: نعم. قال: لو عرفته كمعرفتي لم تكن تجوزه حتّى تبكي كبكائي. قال: فبكى‏ طويلاً حتّى اخضلّت لحيته، وسالت الدموع على‏ صدره، وبكينا معه، وهو يقول: أوه أوه! مالي ولآل أبي سفيان؟ مالي ولآل حرب! حزب الشيطان، وأولياء الكفر، صبراً أبا عبداللَّه، فقد لقى‏ أبوك مثل الّذي تلقى‏ منهم.
    ثمّ دعا بماء، فتوضأ وضوء الصلاة، فصلّى‏ ما شاء اللَّه أن يصلّي. ثمّ ذكر نحو كلامه الأوّل، إلّا أنّه نعس عند انقضاء صلاته ساعة، ثمّ انتبه فقال: يابن عباس، فقلت: ها أنا ذا.
    قال: ألا أُحدّثك بما رأيت في منامي آنفاً عند رقدتي؟
    قلت: نامت عيناك ورأيت خيراً، قال: رأيت كأنّي برجال بيض قد نزلوا من السماء، معهم أعلام بيض قد تقلّدوا سيوفهم وهي بيض تلمع، وقد خطّوا حول هذه الأرض خطّة. ثمّ رأيت كأنّ هذه النخيل وقد ضربت بأغصانها الأرض، وهي تضطرب بدم عبيط، وكأنّي بالحسين سخلي وفرخي وبضعتي، قد غرق فيه، يستغيث فلا يغاث، وكأنّ الرجال البيض الّذين نزلوا من السماء ينادونه، ويقولون: صبراً آل الرسول فانّكم تُقتلون على‏ أيدي شرار الناس، وهذه الجنّة يا أبا عبداللَّه، إليك مشتاقة. ثمّ يعزّونني ويقولون: يا أبا الحسن، أبشر فقد أقرّ اللَّه به عينك يوم القيامة، يوم يقوم الناس لربّ العالمين. ثمّ انتبهت هكذا، والّذي نفسي بيده، لقد حدّثني الصادق المصدّق أبوالقاسم(ص) أنّي سأراها في خروجي إلى أهل البغي علينا. وهذه أرض كربٍ وبلاء يدفن فيها الحسين وسبعة عشر رجلاً كلّهم من ولدي وولد فاطمة، وأنّها لفي السماوات معروفة،

    تذكر أرض كرب و بلاء كما تذكر بقعة الحرمين، وبقعة بيت المقدس.
    ثمّ قال: يابن عباس، اطلب لي حولنا بعر الظباء، فواللَّه ما كَذبت ولا كُذبت ولاكذبني قط، وهي مصفرّة، لونها لون الزعفران.
    قال ابن عباس: فطلبتها فوجدتها مجتمعة، فناديته: يا أميرالمؤمنين قد أصبتها على الصفة الّتي وصفتها. فقال عليّ: صدق اللَّه وصدق رسوله. ثمّ قام يهرول إلينا فحملها وشمّها، فقال: هي هي بعينها، أتعلم يابن عبّاس ما هذه الأباعر؟ هذه قد شمّها عيسى‏ بن مريم، وقال: هذا الطيب لمكان حشيشها -وتكلّم بكلّ ما قدمناه إلى أن قال: - اللهمّ فابقها أبداً حتّى يشمّها أبوه فتكون له عزاء.
    قال: فبقيت إلى يوم الناس هذا، ثمّ قال عليّ: اللهمّ ياربّ عيسى‏ بن مريم، لاتبارك في قتلته، والحامل عليه، والمعين عليه، والخاذل له. ثمّ بكى‏ طويلاً، فبكينا معه حتّى سقط لوجهه مغشيّاً عليه.
    ثمّ أفاق وأخذ البعر وصرّه في ردائه، وأمرني أن أصرّها كذلك. ثمّ قال: إذا رأيتها تنفجر دماً عبيطاً فاعلم أنّ أبا عبداللَّه قد قُتل بها ودفن.
    قال ابن عباس: لقد كنت أحفظها، ولا أحلّها من طرف كمّي، فبينا أنا في البيت نائم وقد خلا عشر المحرم إذ انتبهت فإذا تسيل دماً، فجلست وأنا باكٍ فقلت: قُتل الحسين، وذلك عند الفجر، فرأيت المدينة كأنّها ضباب، ثمّ طلعت الشمس وكأنّها منكسفة، وكأنّ على الجدران دماً، فسمعت صوتاً يقول وأنا باك:

    اصبروا آل الرسول
    قُتل الفرخ البجول
    نزل الروح الأمين
    ببكاءٍ وعويل
    ثمّ بكى‏ وبكيت، ثمّ حدّثت الّذين كانوا مع الحسين، فقالوا:
    لقد سمعنا ما سمعت ونحن في المعركة. فكنّا نرى‏ أنّه الخضر(ع(


    المصدر:دلائل النبوة، ص 112، قال: أخبرنا محمّد بن أحمد بن عليّ، أخبرنا أبوبكر بن مردويه....
    الخرائج والجرائح، ج 3، ص 1144

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بوركتم أختي الفاضلة على الموضوع
    جعلكم الله من خدمة أهل البيت عليهم السلام
    ومن أنصار صاحب العصر والزمان عجل الله فرجه الشريف

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X