إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعوة الإمام الحسين الإصلاحية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعوة الإمام الحسين الإصلاحية

    بسم الله الرحمن الرحيم


    دعوة الإمام الحسين الإصلاحية


    قال الإمام الحسين (عليه السلام) : ((ألا ومَنْ كانَ فينا باذلا ً مهجتهُ موطنا ً على لقاء الله نفسَهُ فليرحل معنا فإني راحل مصبحًٌ إنشاء الله)).
    في هذه الدعوة الحسينية والبيان الصريح إشارة ٌ واضحة للأمة من أجل أن تسعى للترويض والتوطين للقاء المعشوق، والمحبة والخشوع والخوف والرجاء وأن يكون مستعدا ً لبذل الغالي والنفيس من أجل الرحلة إلى الله تعالى، حيث إن السفر طويل على أهل المعاصي، وقصير وقريب للتائبين ولأهل الأنس والمحبة وأهل التقوى والمريدين والطالبين لدار الخلود.
    ورد في الدعاء : ((وإن الراحلَ إليكَ قريب المسافة)).
    إن دعوة الإمام الحسين (عليه السلام) هي التي جعلت الأمة تسير نحو تسلق السلالم الصعودية والتكاملية نحو النور الإلهي، وترك عالم الظلمة والغفلة والنوم الطويل.
    إن ببركة سيد الشهداء (عليه السلام) نمتْ الكثير من المَـلـَكات الباطنية التي قام بزرعها الإمام الحسين (عليه السلام) بيده ِ المباركة وسقاها بدمائهِ الطاهرة، فكانت تلك البذور هي الشوق والعشق الإلهي، والخوف من الخالق والرهبة والخشية والأُنس بالمناجاة والأدعية والأذكار.
    هذه الدعوة إلى كربلاء الطاهرة هي رحلة التكامل والرقي والعلاقة مع الله تعالى حيث فتحت هذه الرحلة الآفاق الواسعة للإنسانية حتى تكتمل وتعيش الحياة الحقيقية الحرة المتجردة عن عبادة الذات والطاغوت وعن جميع مظاهر الذل والهوان والاستكبار والخضوع لجميع القوى ظاهرة ً كانت أو باطنه.
    إن الإمام الحسين (عليه السلام) لم يخرج من أجل تحقيق انتصارات عسكرية أو مكاسب سياسية مادية أو من اجل ِ شهرة ٍ ومناصب بغيضة ؟ . بل خرج من أجل إرجاع روح الإسلام وروح العقيدة والتجرد عن كل مظاهر المعصية والملذات العصيانية التي لا بد للمسلم أن يقاتلها وينتصر عليها حتى يكون صادقا ً عندما يقول: ((يا ليتنا كنا معك يا أبا عبد الله الحسين)). فمن تلك المطالب الحسينية هي إجتثاث الشجرة الخبيثة الكافرة من على ظهر الأرض، وقد صرح بذلك حينما خرج فقال: ((إني لم أخرج أشرا ً ولا بطرا ً ولا ظالما ً ولا مفسدا ً، إنما خرجت لطلب الإصلاح في أمة جدي ...)).
    نعم فقد ارجع روح الإسلام في قلوب وضمائر الأمة وجعلها قادرة على إصلاح الواقع المأساوي على جميع أصعدته، وبالخصوص إصلاح النفس وقوى الإفساد في داخله، قال الإمام علي (عليه السلام): ((أعجز الناس من عجز عن إصلاح نفسه))

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على خير خلقه محمد واله الاطهار
    سلمت هذه الانامل الطيبة على الطرح المميز
    وفقكم الله وحشرنا واياكم مع الحسين واصحاب الحسين عليهم السلام

    اختكم عاشقة الانوار

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      شاكر مروركم وتعليقكم أختي الفاضلة عاشقة الأنوار

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X