إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أهمية المدرسة وفوائدها بالنسبة للطفل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أهمية المدرسة وفوائدها بالنسبة للطفل

    تعد المدرسة فى الكثير من الأحيان بالنسبة للتلاميذ أمرا مزعجا ومملا ولكنها فى نفس الوقت أمر شديد الأهمية فى حياة الطفل مع الوضع فى الإعتبار أن الطفل إذا تخلى عن الذهاب للمدرسة فإنه بهذا الشكل يتخلى عن جزء شديد الأهمية من حياته. وبالتأكيد فإنه بالرغم من أن الطفل قد يشعر أن الذهاب للمدرسة أحيانا أمر سلبى ولكنه فى الحقيقة يحمل العديد من الأمور الإيجابية. ومن الإيجابية أن يتعاون الأهل مع المدرسة وأن يقوموا بالتطوع فى الأنشطة المدرسية سواء كان الطفل فى أولى مراحل المدرسة أو كان ينهى آخر مراحل الدراسة. وسيكون أمرا رائعا أن يرى الطفل أهله مهتمين بتعليمه لأن هذا سيجعله يدرك أن أهله يؤمنون بأهمية التعليم بشكل عام. إن الطفل الصغير قبل أن يصل لمرحلة التمرد والمراهقة يرى أن والده ووالدته لديهما دراية بجميع أنواع المعلومات هو يفعل مثلما يفعلون دائما. ولذلك فيجب على كل أب وأم أن ينتبها إلى بعض النقاط المهمة مثل ما إذا كانوا ينقلون لطفلهما أمورا إيجابية أم سلبية عن أهمية الدراسة والمدرسة ومدى أهية أيضا أن يذهب الطفل للمدرسة بانتظام.
    المدرسة هى الأساس الذى يحصل الطفل من خلاله على مختلف أنواع المعرفة والمعلومات، فالمدرسة تمكن الطفل من الحصول على معلومات فى مختلف المجالات والنواحى مثل السياسة والأدب والتاريخ والرياضيات بالإضافة لعدد من المواضيع المتنوعة الأخرى. وبالتأكيد فإن الطفل خلال المراحل الدراسية المختلفة والمعرفة التى سيحصل عليها الطفل ستمكنه من مساعدة الآخرين وبالتأكيد من مساعدة نفسه. فعلى سبيل المثال، معرفة الطفل بالمواد الدراسية المختلفة ستمكنه أن يكون قادرا على مناقشة مواضيع مختلفة مع الأخرين.
    يجب على الطفل أن يكون مدركا جيدا أنه إذا لم يستكمل دراسته فإنه لن من بدء دراسته الجامعية وهى دراسة لازمة له لتساعده على تحقيق أحلامه مع الوضع فى الإعتبار أن التعليم الجامعى سيمكن الطفل عندما يكبر أن يحصل على وظيفة جيدة.
    ذهاب الطفل للمدرسة أمر سيمكنه من التعرف على أطفال فى مثل عمره بعضهم سيظل فى مستوى الزمالة وآخرون سيتحولون لأصدقاء أعزاء مدى الحياة. وبالطبع فإن الطفل إذا ظل فى المنزل طوال اليوم فإنه لن يتعرف على أى أصدقاء جدد مع الوضع فى الاعتبار أن مقابلة أشخاص جدد أمر شديد الأهمية من الناحية الاجتماعية.
    البقاء فى المنزل طوال اليوم بدون الذهاب للمدرسة أمر سيجعله يشعر بالملل ولكن ذهاب الطفل للمدرسة أمر سيجعله نشيطا وسيمكنه من اكتساب مجموعة من المهارات المختلفة وسيجعله أكثر سعادة وتفاؤلا. تعاون الأهل وخاصة الأم مع إدارة المدرسة أمر شديد الأهمية لأنه سيجعل الأم تتعامل مع المعلمين والإدارة المدرسية وسيجعلها أكثر فهما لطبيعة نشاطات طفلها فى المدرسة.يجب إتاحة الفرصة في المدرسة للمهارات الاجتماعية، وممارسة الأدوار الاجتماعية المختلفة.
    يجب على الأم أن تحرص أن يكون ذهاب طفلها للمدرسة بإنتظام وأن يكون وصوله للمدرسة فى المواعيد المحددة بدون تأخير لأنه بدون تلك الأمور السابق ذكرها وبدون الإلتزام بها فإن الطفل لن يتمكن من الحفاظ على مستوى أكاديمى عال . إذا سمحت الأم لطفلها بالتغيب عن المدرسة كثيرا فإن هذا الأمر قد يجعله يظن أن الذهاب للمدرسة ليس بالأمر المهم. يجب على الأم أن تهتم بحضور الاجتماعات المدرسية ليدرك الطفل أن والدته مهتمة بدراسته. احرصى أن يكون أداء الواجبات المدرسية جزءا من روتين الطفل اليومى مع الحرص على الجلوس مع الطفل أحيانا أثناء أدائه للواجب المدرسى.

















  • #2
    شكرا لك على الموضوع الجميل والمفيد
    جزاك الله خيرا على كل ما تقدمينه لهذا المنتدى
    ننتظر ابداعاتك الرائعة بفارغ الصبر
    تقبلي مروري

    تعليق


    • #3
      احسنت بارك الله فيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك
      جزيت خيــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
      حسين منجل العكيلي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X