إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحسين في رؤيا يوحنا اللاهوتي -الجزء الثاني

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحسين في رؤيا يوحنا اللاهوتي -الجزء الثاني

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بحث جيد وقيم قامت به احدى الباحثات المسيحيات حول ذكر الامام الحسين (عليه السلام) في الانجيل كان نتيجة مناضرة جرت بينها وبين احد كبار القساوسة ولقيمة البحث احببت ان انقله لكم اخوتي راجيا منكم الدعاء .
    الحسين في رؤيا يوحنا اللاهوتي للكاتبة المسيحية ايزابيل بنيامين بابا اشوري -الجزء الثاني :

    فقلت له ولكن الإنجيل يحكي قصة طويلة عريضة لعملية صلب وليس عملية ذبح؟ ويذكر كلمة صلب ومصلوب وصليب مئآت المرات مرادفة ليسوع ، ولم يذكر مرة واحدة مسألة الذبح. فقال عليك ان تؤمني بما جاء به الرسول بولص. فقلت له : كيف اؤمن بقول بولص وهو ليس كتابا مقدسا إنما هي رسائل كتبها لزملائه ، والذي ينفي فيه في مكان آخر قوله السابق فيأتي بقول آخر كما في رسالته إلى أهل غلاطية ؟
    فقال : وما في تلك الرسالة ؟ قلت بولص في هذا النص ينفي ان يكون يسوع مذبوحا بل مصلوب فيقول : ((وَأَمَّا مِنْ جِهَتِي، فَحَاشَا لِي أَنْ أَفْتَخِرَ إِلاَّ بِصَلِيبِ رَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ الَّذِي بِهِ قَدْ صُلِبَ)). (3) ثم أن بولص هنا يقول أن هذا الكلام (من جهته) وليس من الرب وليس وحيا إنما هو رأيٌ يُبديه ويؤكد فيه على الصلب وليس الذبح. واما الذبيح المذكور في سفر أعمال الرسل فهو يوحنا المعمدان الذي ساقه الحراس للقيصر فذبحه وقطع رأسه واهداه إلى بغي من بغايا بني إسرائيل حيث يقول : ((وهو يقرأ النبي إشعياء: مثل شاةٍ سيقَ إلى الذبح، ومثل خروف صامت أمام الذي يجُزّهُ هكذا لم يفتح فاه)). (4) فلم يُذبح اي نبي بعد التوراة غير يوحنا وهذه النبوءة تتعلق بيوحنا وليست بيسوع.
    فسكت الأب مجمجما ، وذهب مهمهما.
    اضافة إلى ذلك فإن النص العبري يقول : ((كي أتّا نشحطتا في بدمخا قانيتا لإيلوهيم من كل مشبحا ولا شون وعم وكوي في إيريه في إشمع كول ملا خيم ربيم كورئيم عوشر في حاخما في كبورها في هدار كافود في براخا)). وهو يُشير إلى الذبح وليس إلى الصلب. سيأتي بيانه في محله من البحث.
    ثم قلت له : لماذا تعلقون صليبا في رقبتكم ؟ فلو كان يسوع مذبوحا لكان الأحرى بكم ان تُعلقوا سكينا فهذا افضل لانها اداة الذبح.
    ما ذكرته أعلاه جزء يسير من عملية الطمس والاخفاء للكثير من الحقائق التي لا تزال جارية إلى هذا اليوم فلا نُغالي إذا قلنا أن هناك تلاعبا بالنصوص اخفوا على ضوئه الكثير من هذه النبوءات المتعلقة بالنبي وآل بيته وبعض ما دار من أحداث جسام بين الصحابة وما حصل فيهما من تعمية الحقيقة، وتضليل القارئ لهما على مدى الأجيال، وقد تم ملاحقة هذه النبوءات والنصوص حتى في زمن الإسلام وقد جرت محاولات لحرف الحقائق على عهد محمد وفي زمنه (5) ولكنها كلها كانت تصطدم بصلابة محمد ورفضه لذلك .
    ولكن عملية الطمس للحقائق حصلت بعد رحيل النبي محمد عن طريق تآمر بعض خلفاء المسلمين مع اليهود والنصارى من اجل اخفاء وطمس الكثير من نبوءات الكتب المقدسة. واول باب فُتح في ذلك هو دخول الحبر اليهودي (كعب الأحبار بن ماتح) للاسلام في عهد عمر بن الخطاب الذي اجاز له الجلوس في مسجد الرسول والتحدث بما عنده من خرافات اليهود. فقد كان كعب يراقب النصوص الإسلامية بصرامة بالغة ويُدقق بكل ما جاء به نبي الاسلام وقرآنه المقدس. لكي لا تفلت تلك النبوءات من الكتمان فتظهر امام الناس فتنسف بذلك اليهودية والنصرانية. فلم تمض فترة قليلة على رحيل نبي الاسلام حتى عجّت قصور الخلفاء باعداد كبيرة من اليهود والنصارى. فماذا يعمل هؤلاء في قصور خلفاء المسلمين وهم لم يغيروا عقيدتهم؟
    من الناحية الواقعية تطالعنا نصوص في التوراة والإنجيل تتحدث عن بقعة في العراق لها مواصفات لا تتوفر في أي مكان من العالم. تتحدث هذه النصوص عن ذبيحة إلهية، وفداء وتضحية في سبيل الحق، وهذه الذبيحة تُحقّق غايات الأنبياء عبر التاريخ من بعثهم لا تنطبق إلا على (الحسين بن علي) وحركته ، ذلك أنه على الرغم من محاولات علماء المسيحية صرفها عن دلالتها الظاهرة، وتأويلها بما ينطبق على يسوع المسيح ، تارة بتحريف العبارات الواردة والتصرّف في مداليلها، وأخرى بحملها على الرمزية البعيدة، من دون دعمها بأيّ شاهد لا بل عمدوا إلى تغيير اماكن بعض الكلمات لكي يضيع معناها الذي نزلت من اجله ، ولكنها ظلّت عصيّة على مثل هذه التأويلات.وفلت منها ما يفي بالغرض ويسلط الضوء على الحقيقة.
    3- إنجيل متى 26: 56 هرب صحابة يسوع عنه ، وتركوه بيد الجنود الرومانيين وحيدا ((حِينَئِذٍ تَرَكَهُ التَّلاَمِيذُ كُلُّهُمْ وَهَرَبُوا)).
    4- في يوم حُنين كان الصّابرون الثّابتون عشرة، من اثني عشر ألف صحابي وهي نسبة واحد من كل ألف ومائتين. يقول أبو قتادة : لمّا كان يوم حنين وانهزم المسلمون وانهزمت معهم فإذا بعمر بن الخطاب في النّاس، فقلت له: ما شأن النّاس؟ قال: أمر الله…انظر (صحيح البخاري كتاب المغازي: 5/101). وقال السيوطي في الدر المنثور 2/ 88 ــ 89 وصاحب تفسير جامع البيان الطبري 4/95 ـــ96 تفسيرة سورة التوبة آية 25 ((قال عمـــــــر لما كان يوم احد هزمناهم ففررت حتى صعدت الجبل فلقد رايتني انزو كانني أروي)).والأروى هي الأنثى من تيوس الجبل.
    5- هذا ما يقوله لوقا في مقدمة إنجيله بأنه لما رأى الكثيرين قد قاموا بتأليف قصة كتب هو أيضا قصصا لصديقه ثاوفيلس انظر مقدمة إنجيل لوقا الاصحاح الأول : 1 .

  • #2
    جزيتم خيرا وبارك الله بك موضوع رااااائع في انتظار ابداعك المتواصل السلام عليك ياابا عبد الله

    sigpic




    تعليق


    • #3

      تعليق


      • #4
        الامام الحسين بن علي عليه السلام

        الإمام الثالث عند الشيعة، وهو شهيد كربلاء وثأر الله الذي تبلورت ثورة كربلاء حول محور فدائه وتضحيته، وملأ تاريخ البشرية بالإيثار والحماس، وأعطى الإنسان درساً في الحرية والكرامة. وقد سقى بدمه المسفوح في كربلاء شجرة الإسلام، وأيقظ الأُمّة الإسلامية وغیرها .
        احسنتم و عظم الله اجورنا و اجور?م


        sigpic






        تعليق


        • #5
          احسنت استاذنا الفاضل
          عظم الله لك الاجر وجزيت خيرا
          حسين منجل العكيلي

          تعليق


          • #6
            sigpic
            إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
            ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
            ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
            لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

            تعليق


            • #7
              اشكر الاخوة الافاضل والاخوات الفاضلات ((القران الناطق وانصار المذبوح وابو مصطفى وابو علاء العكيلي ومن نسل عبيدك احسبني ياحسين )) على مرورهم الكريم وثنائهم واسأل الله لهم قضاء الحوائج وقبول الاعمال بحق سيد الشهداء

              تعليق

              المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
              حفظ-تلقائي
              Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
              x
              يعمل...
              X