إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإضاءة في غرف الأطفال وكيفية اختيارها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الإضاءة في غرف الأطفال وكيفية اختيارها


    تعتبر الإضاء في غرف نوم الأطفال أمراً هاماً يجب أخذه بعيّن الإعتبار لتأثيره على الطفل نفسياً وجسدياً، فالطفل بحاجة إلى إضاءة مريحة لنظره لتفادي حدوث مشاكل العيون، وفي فالوقت ذاته هو بحاجة إلى إضاءة تبعث في روحه الهدوء والسكينة، فهو يجب أن يشعر بالارتياح عند الجلوس في غرفته سواء للدراسة أو للعب.

    وتتحد الإضاء في غرف نوم الأطفال مع تصميم وديكور الغرف، بحيث يتناسب شكلها ومدى إضاءتها مع لون الجدران والأثاث، ولضمان غرفة جميلة ومريحة لطفلكِ سيدتي نقدّم لكِ بعض النصائح لإختيار الإضاءة في غرف الأطفال بشكل جيد:

    1. مراعاة مستوى الإضاة التي يحتاجها الطفل ومحاولة اقتناء الإضاءة التي بالإمكان التحكم بمستواها؛ لأن حاجة الطفل للضوء في النهار لا تكون مماثله لها بالليل، أو بالإمكان استبداله ليلاً بضوء خافت.
    2. من الجميل اختيار الثريّات المتدلّية قليلاً بشكل يتناسب مع حجم ولون الغرفة، ولا بدّ من مشاركة الطفل الرأي في اختيار ما يناسب ذوقه.
    3. التأكد من سلامة الإضاءة أو اللمبات بفحصها المتكرر، ومحاولة إبعاد تلك الموصولة بالكهرباء عن متناول أيدي الأطفال.
    4. اختيار التصاميم المريحة لاستخدام الطفل ومراعاه عمره ومقدار استخدامه لتلك الإضاءة.
    5. بالنسبة للإضاءة الليلية يفضّل أن تكون قريبة من الطفل ويحبّذ أيضاً أن تكون مفعلة عن طريق استخدام البطاريات وذلك أكثر أماناً للحفاظ على سلامة الطفل وتفادي أي تماس كهربائي.
    إن أخذ هذه النصائح بجديّة سيسهل أمر اختيار الإضاءة في غرف نوم الأطفال، وبالتالي تكون النتيجة مرضية للأهل وأطفالهم بالوقت ذاته.

  • #2
    موضوع جميل بارك الله فيك
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      شكرا جزيلا ع المرور في موضوعي

      تعليق


      • #4

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X