إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف أختار سرير طفلي؟!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف أختار سرير طفلي؟!


    غالباً ما نجد الأمهات في حيرة من أمرهن حول كيفية إختيار سرير أطفالهن، فهو شيء أساسي في الغرفة ومكان راحة، لذا لا بدّ من اختياره بعناية والتركيز على المواصفات السليمة التي تضمن الحصول على سرير مريح للطفل وجميل في الوقت ذاته.

    فـ كيف أختار سرير طفلي؟!
    لا بأس سيدتي ولا داعي للتفكير مطولاً، إليكِ بعض النصائح التي يقدمها خبراء الديكور للإجابة عن سؤالكِ:
    - إرتفاع السرير: يفضل الأطفال عادةً الأسرّة منخفضة الإرتفاع لسهولة الوصول إليها، أما بالنسبة لمساحتها فهي تتراوح طولاً بين 180سم و200سم، وعرضاً بين 80سم و120سم، ويكون الإختيار حسب مساحة الغرفة وعدد الأطفال الذين سيشغلون هذه المساحة، وإذا ما رغم الأخوان مشاركة بعضهم البعض بالسرير ذاته.
    وإذا كان المكان لا يستطيع شغل سريرين على الأرض فيمكننا في هذه الحالة استخدام الأسرة متعددة الأدوار؛ حيث إن اتساعها الرأسي يشغل حيزاً أفقياً صغيراً.
    - شكل السرير: لم يعد السرير متعدد الأدوار بشكله التقليدي يجذب الكثيرين؛ وذلك لأنه خال من التصميمات المختلفة؛ لهذا فإنه يمكننا وضع تصميم مبتكر لأوضاع الأسرة حسب رغبات الأطفال وأحجامهم والمساحات المتوفرة لدينا.
    وقد تكون أسرّة النوم مصممة بشكلها الثابت المعروف، وقد تكون على هيئة كنبة في النهار وسرير لنوم الطفل بالليل، وقد يكون السرير مطوياً في النهار لفردٍ واحد، يفرد في الليل لينام عليه فردان… وهكذا.
    - المكان: أما من ناحية إختيار المكان المناسب فيفضل أن تكون وضعية الأسرّة قدر الإمكان موازية للنوافذ حتى يستفيد الطفل بأكبر قدر ممكن من التهوية وضوء الشمس.
    الآن لا داعي للتساؤل مرة أخرى حول كيفية إختيار سرير الطفل، فقط اتبعي هذه الخطوات وخذيها بعين الإعتبار.
    المصدر: موقع لهن.

  • #2
    مواضيع رائعة ومهمة بارك الله فيك
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3
      شكرا جزيلا ع المرور في موضوعي

      تعليق


      • #4

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X