إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لمحبى النقانق...

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لمحبى النقانق...

    لمحبى النقانق...
    ============
    أنتم من محبي النقانق أليس كذلك؟ طعم تلك القضمة الأولى الغنية بالعصارة، الخليط المثالي من اللحم الطازج الممزوج بالبهارات المحمصة والأعشاب المطيبة. مما لا شك فيه أنكم تستطيعون إيجاد نقانق معلبة جيدة، لكن بالنسبة إلى من يحبون حقاً النقانق، لا شيء يُقارن بتركيبة النقانق اللذيذة المنزلية الصنع وطعمها.

    إعداد النقانق أحد فنون المطابخ العالمية، حرفة أُتقنت على مدى آلاف السنين. بالنسبة إلى من يصنع النقانق للمرة الأولى، قد تبدو العملية غامضة أو حتى مخيفة. أعدّوها بأنفسكم ولن تعودوا ربما إلى شراء الجاهزة منها. اختاروا نوع اللحم الذي تريدون استعماله والنكهة التي تفضلونها للنقانق، وأفضل ما في الأمر أن الطبق من إعدادكم وتعرفون تماماً ماذا وضعتم فيه، ما من مكونات غير معروفة.

    نقانق الدجاج
    ------------------
    يمكنكم البدء بنقانق الدجاج الريفية. لا تحتاج إلى التغليف بقشرة خارجية؛ اصنعوا ببساطة النقانق الطرية على شكل فطيرة ثم اقلوها وقدموها إلى جانب التفاح والبصل مع تطييبها بالقرفة وعشبة المريمية المقطعة، فتكتسب رائحة ذكية ومذاقاً طرياً وتبدو مثالية للفطور.

    كذلك يمكنكم إعداد النقانق التقليدية على غرار النقانق الصغيرة المطيّبة، تتألف من لحم العجل الطازج مع توازن دقيق في المطيّبات والتوابل. لفوا نقانق طرية وممتلئة وها هي جاهزة، سواء كنتم تقدمونها مع شراب بارد أو تشوونها لتناولها خلال قيامكم بنزهة.

    في المقابل، يمكنكم أن تكونوا مبدعين وتعدوا نقانق مميزة وغنية بالتوابل. فالنقانق المصنوعة من لحم الغنم تحصل على لونها الفاتح وطعمها الحاد من أنواع البهار والفلفل الحار. اشووهها وقدموها لوحدها، أو استعملوها مع الحساء والمرق.

    أدوات خاصة
    ------------------
    على رغم أن المكونات عادية، إلا أن إعداد النقانق يتطلب أدوات خاصة متوافرة في محلات بيع الأدوات المنزلية أو عبر الإنترنت. فكروا في شراء مطحنة للطعام (بامكانكم أن تطلبوا من اللحام أن يطحن لكم اللحمة)، إذ تسمح لكم بتطييب خليط مكونات النقانق قبل تجهيزه تماماً.

    تتوافر المطاحن اليدوية أو الكهربائية إلى جانب الأكسسوارات الأخرى التي تُضاف إليها. يمكنكم أيضاً أن تطحنوا اللحم باستعمال الخلاط الآلي، لكن من السهل أن تطهوه مطولاً أو تفرطوا في طحنه فيصبح أشبه بالمرق.

    كذلك قد تحتاجون إلى أداة لحشو النقانق إذا كنتم تفكرون في تغليفها. يمكنكم الحصول على أنبوب الحشو الخاص بمعظم مطاحن اللحم، وهو جيد بالنسبة إلى الكميات الصغيرة من النقانق. يذكر أن أنابيب الحشو المنفصلة ثمنها أغلى لكنها بمثابة استثمار جيد إذا كنتم تخططون لإعداد النقانق في المنزل غالباً.

    لا ينبغي الاستعجال في إعداد النقانق. خصصوا ما يكفي من الوقت لاستكمال العملية في يوم، من شراء المكونات إلى حشو النقانق.

    الطريقة
    ------------
    يمكنكم إعداد النقانق من أي نوع من اللحوم. يشكل الدهن جزءاً طبيعياً من أي وصفة، ويضفي طعماً مميزاً على النقانق ويزودها بتركيبة طرية وغنية بالعصارة. تتراوح كمية الدهن في الوصفات من 15 إلى 30 في المئة. ربما تبدو هذه النسبة كبيرة، لكنها توازي تلك الموجودة في أنواع لحم البقر المتوافرة في المتاجر وأقل من تلك الموجودة في أنواع النقانق الجاهزة والمعلبة وتحتوي نسبة تصل إلى 50 في المئة من الدهون.

    قطعوا اللحم والدهن إلى مربعات بقياس 2.5 سنتم، رشوا فوقهما التوابل والمطيبات ثم غطوهما وضعوا الخليط في البراد حوالى ساعتين لتمتزج النكهات جيداً باللحم.

    قبل نصف ساعة تقريباً من طحنه، ضعوا الخليط في البراد، ينبغي أن يبرد إلى درجة التجمد تقريباً. من الضروري أن يبقى اللحم بارداً من الداخل، إذا سخن قد تنفصل البروتينات والدهون الموجودة في النقانق ما يجعل الأخيرة تتفتت عندما تبرد ويؤدي بالتالي إلى الحصول على تركيبة خشنة مليئة بالحبيبات. كذلك من الأفضل وضع ملحقات المطحنة وأداة الحشو في البراد قبل استعمالها.

    أبقوا خليط النقانق مبرّداً جيداً في الأوقات جميعها واطحنوه في وعاء موضوع فوق وعاء آخر يحتوي على الثلج، إذا انسدت فتحات المطحنة خلال الطحن، نظفوها بسرعة لتفادي أن يسخن خليط النقانق.

    عندما يُطحن خليط النقانق، اخلطوا اللحم بأيديكم.

    بعد خلط النقانق، تأكدوا من طعمها ومن المطيّبات والتوابل. خذوا قليلاً من الخليط واقلوه ثم تذوقوه. عندما ترضون عن الطعم، لفوا خليط النقانق بشدة في غلاف بلاستيكي، أو حضروا الأداة لحشوا النقانق ولفها بغلافها المناسب.

    تقليدياً، كانت النقانق تُحشى وتُغلف بغلاف طبيعي مصنوع من أمعاء البقر أو الغنم. إذا كنتم تحفظون طبقة التغليف في الملح، ضعوها في وعاء من المياه الفاترة. أنقعوا داخلها بالمياه للتخلص من الملح، ثم انقعوا طبقة التغليف في المياه المنعشة من ساعة إلى ساعتين إلى أن تصبح طرية ومرنة. إذا كنتم تستعملون طبقة تغليف معلبة ومحفوظة بالمياه يمكنكم الاكتفاء بغسل التغليف قليلاً ثم نقعه.

    احشوا النقانق بحسب الإرشادات المدونة على الغلاف، وعندما تفرغون من عملية التغليف تفحصوا النقانق بحثاً عن أي فقاعة هواء وتخلصوا منها بالأبرة، ثم اربطوا بين النقانق بوصلات متساوية القياس. ضعوا النقانق في صينية وأدخلوها إلى البراد، لبضع ساعات أو حتى طوال الليل، من دون تغطيتها. عموماً يمكن الاحتفاظ بالنقانق الطازجة غير المطهية من يومين إلى ثلاثة أيام في البراد وحتى شهرين في الثلاجة شرط أن تكون مغطاة جيداً.

    بعد أن تجهز وتجمد باشروا عملية الطهي. يمكن طهي النقانق غير المغلفة من خلال لفها على شكل فطيرة وقليها بالزيت.

    في ما يتعلق بالنقانق المغلفة، طهيها أكثر صعوبة. قد ترغبون في وضعها مباشرة في المشواة لكنكم بذلك تطهونها بشكل غير متساوٍ، ما يتسبب بفصل الدهن وحتى بتفتيت النقانق. لتبقى جميلة، اسلقوها أولاً إلى أن تنضج تماماً. بهذه الطريقة تُطهى بنعومة وبشكل متناسق وتحتفظ بتركيبتها الطرية والغنية بالعصارة.

  • #2
    يارسول الله أحبك ياسيدي

    اللهم صل على محمد وآله الطيبين الطاهرين

    السلام عليكم أختي الغالية ( نور الحياة)


    أشكر طرحك القيم


    جزاك الله خيرا من نور السيدة ( فاطمة الزهراء )(ع)

    حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان (عج)
    sigpic

    تعليق


    • #3

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X