إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المستبصر الاستاذ الاديب حسين حمود من قرية كابول في الجليل شمال فلسطين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المستبصر الاستاذ الاديب حسين حمود من قرية كابول في الجليل شمال فلسطين

    حسين حمود يتكلم بلا تقيه



    ما رأيك بمبدأ التقية الذي يؤمن به الشيعه ؟



    حسين حمود : التقية تؤخذ على أهل السنة أكثر من الشيعه , لأنها تدل على وحشية أهل السنه وعلى العنف الذي يتعامل به أهل السنه ضد الشيعة في البلاد السنيه . على سبيل المثال التفجيرات والتدميرات في الحسينيات العراقيه.



    ولكن ألا تسمع عما تفعله الشيعة بالسنه ؟



    حسين حمود : البحث والحديث هنا هو حديث فكري محض وأنا لا أدافع عن سلوكيات أفراد من الشيعه.



    ما رأيك بطعن الشيعة لصحابة رسول الله رغم الفضائل الكثيره التي ذكرت بحقهم ؟



    حسين حمود : غالبية الإسلام الذي وصلنا هو إسلام وفق رؤيه أمويه , وكل فضائل سيدنا علي عليه السلام وآل البيت أخفيت أو نسبت لآخرين لانتزاع حق الخلافة من سيدنا علي عليه السلام . نسبوا لقب الصّديق لأبي بكر رغم أن الصّديق الأكبر هو علي عليه السلام , وهو أول من آمن بدعوة الرسول صلى الله عليه وسلم , ثم يطعنوا بهذا لأنه كان صبي وينسون أو يتناسون أن عيسى عليه السلام نطق بالحق وهو في المهد , وكذالك علي نطق بالحق وهو صبي . بمعنى أن فضائل علي تطعن من عدّة أبواب , في المساجد مثلاً لا تكاد تذكر فضائل علي وآل البيت حتى يومنا هذا.



    ولكن هناك آيات تذكر فضل الصحابة مثل "لا تحزن إن الله معنا" ؟



    حسين حمود : "لا تحزن" دليل ضعف . وهذه الآيه تؤخذ على أبي بكر ولا تعد في صالحه . فانظر الفرق في ضعف أبي بكر وهو في الغار , مقابل نوم سيدنا علي عليه السلام في فراش الرسول صلى الله عليه وسلم كي يفديه بروحه .



    إذا كان الرسول قد اختار علي ليخلفه , أفلا يكون هذا اختياراً وراثياً ؟



    حسين حمود : الأختيار كان من الله ورسوله . فالوراثة هنا ليست بمفهوم دنيوي بسيط , إنما وراثة علميه كونه الوصي من بعد الرسول . فعلي يشكل باب مدينة العلم باعتراف أبي بكر وعمر . وعلي لم يكن وارثاً للرسول محمد صلى الله عليه وسلم فقط , إنما كان وارثاً لجميع الأنبياء .



    ما رأيك بالذي يقول أن الإمامة أرفع مقاماً من النبوة ؟



    حسين حمود : نعم الإمامة أرفع مقاماً من النبوة . فالرسول الكريم لم يكن نبياً وحسب , إنما كان إماماً للرسل أجمعين , لذا مقام الرسول كإمام أرفع من كونه نبي وحسب . بالتالي مقام سيدنا علي عليه السلام أرفع من مقام سائر الأنبياء باستثناء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.



    ألوان : هل هناك آيات تدل على ولاية علي والأئمه ؟



    حسين حمود : يقول تعالى:"فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم ، فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين" اية 61 من سورة ال عمران . هذه آية المباهله , والمقصود بنسائنا "فاطمة الزهراء" , أبناءنا يقصد فيها الحسن والحسين , أما أنفسنا فيقصد بها علي عليه السلام , وأي شرف أرفع وأرقى من نعت علي بنفس الرسول ؟ أفلا تدل هذه الآية على قيمة آل البيت الرفيعه ؟ ثم قوله تعالى:" ومن يتول الله ورسوله والذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون" تدل على ولاية علي بن أبي طالب وإمامة الأئمة الإثني عشر والذين هم من نسل علي وفاطمه رضوان الله عليهم أجمعين.



    ألوان : ما هو "مصحف فاطمه" ؟



    حسين حمود : مصحف فاطمه عباره عن مجموعه من الأسفار بين دفتي كتاب , وهي تحوي أحاديث عن الرسول وعلي روتهم فاطمه الزهراء , وهو لا يعتبر قرآناً .



    ألوان : تحتفل الشيعة بما يسمى "عيد الغدير" وتعتبره أرفع مقاماً من الفطر والأضحى.ما هو رأيك ؟



    حسين حمود : يقاس مقام عيد الغدير بأهميته , حيث يحتفل بتولية علي بن أبي طالب أميراً وولياً للمؤمنين , وبهذا العيد يكون الدين قد تمّ واكتمل . وقد طلب الرسول من المؤمنين مبايعة علي هناك فبايعوه حتى قال له عمر بن الخطاب :"هنيئاً لك فقد أصبحت ولي كل مؤمن ومؤمنه" . ويطلق عليه أيضاً عيد الولاية ومقامه أرفع من مقام الأضحى والفطر.



    ألوان : هل تعتبر زيارة قبر الحسين أفضل من الحجه ؟



    حسين حمود : زيارة قبر الحسين أفضل من ألف حجة من حج النافله.



    ألوان : هل تؤمن الشيعة بعصمة الأئمه ؟



    حسين حمود : الشيعة تؤمن بعصمة الأئمة .كيف لا وعلي يعتبر عدل القرآن . ألأئمه هم وحدهم القادرون على فهم القرآن واستنباط الأحكام الشرعية منه ,لذالك جميع الأئمة إضافة إلى الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء معصومون عن الخطأ. بالنسبة لأهل السنه حتى الرسول غير معصوم وهذا كلام غير منطقي وغير مقبول بتاتاً , فكيف لصاحب رسالة ربانية "لا ينطق عن الهوى" بأن يخطئ ؟ كيف يمكن أن تنسب "عبس وتولى" لنبي الله ؟ نبي يتولى ؟!! (المقصود في هذه الآية عثمان بن عفان) .

    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2
    جهود متميزة ومواضيع رائعة
    احسنت بارك الله فيك
    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3

      تعليق


      • #4
        شكرا أستاذابوعلاء العكيلي
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق


        • #5
          شكرا أنصارالمذبوح
          sigpic
          إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
          ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
          ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
          لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

          تعليق

          المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
          حفظ-تلقائي
          Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
          x
          يعمل...
          X