إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المذهب الحنفي وطعن علماء أهل السنة به

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المذهب الحنفي وطعن علماء أهل السنة به

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه تبارك وتعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في الواقع حينما يطالع الباحث عن الحقيقة كلمات علماء اهل السنة في المذهب الحنفي الذي هو اكبر المذاهب السنية ,
    فيجد العجيب في كلماتهم في مؤسس المذهب الحنفي ؟بل وتصيبه الحيرة من كلامهم وتكفيرهم إياه !!
    ونحن ليس غايتنا الازدراء بأحد وإنما فقط ننقل كلمات علماء اهل السنة في ابي حنيفة, لكي يعلم القارئ الحقيقة التي امرنا الله ورسوله باتباعها ,وهي ان نكون مع عترته وهم أئمة أهل البيت عليهم السلام الذين وصفتهم المصادر الإسلامية بانهم الخلفاء والأمراء والأئمة الاثني عشر
    وذلك لانهم معصومون من الخطأ والاشتباه ؟ وانهم فعلا خلفاء رسول الله (صلى الله عليه واله) وانهم أمناء الله على أرضه ,وحجته على بريته وسراجاً في دينه, وبهم يهتدى الى الرضوان ,فعليهم الف التحية والسلام ,وعلى من بغضهم غضب الرحمن .
    واليك أخي القارئ بعض أقول علماء أهل السنة في أبي حنيفة مؤسس المذهب الحنفي.
    وروى البخاري في تاريخه الصغير 2 / 93
    أن سفيان لما نعي أبو حنيفة قال : الحمد لله ، كان ينقض الإسلام عروة ، ما ولد في الإسلام أشأم منه.
    وقال ابن عبد البر في كتاب الانتقاء :
    ممن طعن عليه وجرحه أبو عبد الله محمد بن إسماعيل البخاري ، فقال في كتابه في الضعفاء والمتروكين : أبو حنيفة النعمان بن ثابت الكوفي ، قال نعيم بن حماد : نا يحيى بن سعيد ومعاذ بن معاذ ، سمعا سفيان الثوري يقول : قيل : استتيب أبو حنيفة من الكفر مرتين ؟
    وروى الخطيب البغدادي في كتابه تاريخ بغداد 13 / 394 .
    عن أبي بكر بن أبي داود أنه قال لأصحابه : ما تقولون في مسألة اتفق عليها مالك وأصحابه ، والشافعي وأصحابه ، والأوزاعي وأصحابه ، والحسن بن صالح وأصحابه ، وسفيان الثوري وأصحابه ، وأحمد بن حنبل وأصحابه ؟ فقالوا : يا أبا بكر ، لا تكون مسألة أصح من هذه . فقال : هؤلاء كلهم اتفقوا على تضليل أبي حنيفة ؟
    وقال الشافعي /حلية الأولياء 10 / 103 :
    نظرت في كتاب لأبي حنيفة فيه عشرون ومائة ، أو ثلاثون ومائة ورقة ، فوجدت فيه ثمانين ورقة في الوضوء والصلاة ، ووجدت فيه إما خلافا لكتاب الله ، أو لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أو اختلاف قول ، أو تناقض ، أو خلاف قياس.
    ويقول أحمد بن حنبل :
    ما قول أبي حنيفة والبعر عندي إلا سواء ؟
    أقول: لو سال الباحث نفسه لماذا كل هذه الطعون في ابي حنيفه ومذهبه ؟
    ولماذا من جاء بعدهم أيضا طعن بهم ؟
    الا يدل هذا الاختلاف فيما بينهم على قول رسول الله (صلى الله عليه واله )(( مان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا ))؟
    الا يدل هذا الاختلاف على حديث رسول الله في الفرقة الناجية ؟
    الا يدل على ان الحق مع من تمسك باهل البيت عليهم السلام
    الا يدل هذا الاختلاف على انهم لم يتمسكوا باهل البيت بدليل قول أهل البيت (عليهم السلام ) المتقدم لهم مارق والمتأخّر عنهم زاهق واللازم لهم لاحق.
    والحكم لكم .
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 10-01-2014, 02:53 PM.
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

  • #2
    عليك السلام والرحمة والمغفرة.موفق بحق آل محمدأستاذنا
    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

    تعليق


    • #3
      بوركتم استاذنا الفاضل

      ولايخفى عن الجميع في ان علماء السنة حكموا على ابو حنيفة بكونه من المرجئة
      الاستفاء من مركزالفتوى الوهابي

      مختلف. ثم أنه لا يوجد اتفاق بين العلماء بشأن موقف الإمام أبو حنيفة في هذه المسألة، فبعضهم يحاول الاعتذار له وتقريب الرأي بينه وبين أهل السنة، بينما آخرون ينتقدونه ويوجهون له التهمة. يشير البعض إلى أن اللقب مرجئة لا ينبغي أن يلقى على الإمام أبو حنيفة لأنه كان يعتبر الإيمان بالتصديق بالقلب ولا يتأثر بالأعمال، وأشار آخرون إلى الصراع اللغوي في هذه المسألة وأنه لا يسبب اختلافًا في العقيدة. بالاستناد إلى ذلك، يمكن القول أن الاختلاف بين الإمام أبو حنيفة وسائر أهل السنة هو اختلاف ظاهري فقط، وأنهم يتفقون على أن أعمال الجوارح لا تكون جزءًا من الإيمان وأن الكبائر لا تخرج المؤمن من دائرة الإيمان.






      تعليق


      • #4
        السلام عليكم وفقكم الله. لمايحب ويرضي
        هم ظلموا انفسهم بتضليل الامة وغصب حق ال الرسول وكذالك اذنابهم اليوم في زماننا هذا هتكوا حرمة المسلمين واباحوا دماهم
        والسلام علي من اتبع الهدي
        sigpicمتي ترانا ونراك مولاي[/SIZE]

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          مشرفنا الكريــــــــــــــــــــــــــــــم
          جهــــــــــــــــــود متميزة
          احسنت بارك الله فيك وجزيت خيرا

          حسين منجل العكيلي

          تعليق


          • #6

            بسم الله الرحمن الرحيم

            اللَهٌمَ صَل ِعَلى مُحَمْدٍ وَآل ِ مُحَمْدٍ الْطَيّبْينَ الْطَاهِرّيْنَ

            السلام عليكم ورحمة
            الله وبركاته

            في الآنتقاء لابن عمر ص150
            عن نعيم بن حماد الغزاري قال :
            كنت عند سفيان بن عينيه فجاء خبر موت أبي حنيفه النعمان بن ثابت الكابلي الافغانى فقال :
            لعنه
            الله كان يهدم الاسلام عروة عروة وما ولد في الاسلام مولود أشر من ابي حنيفه .
            وفيه عن عبد الرحمن بن مهدى , ما اعلم في الاسلام فتنه بعد فتنه الدجال اعظم من راي ابي حنيفه.

            في تاريخ بغداد ج 13 ص 400 عن منصور بن مزاحم قال : سمعت مالكا - يعنى الامام مالك - يقول :
            (ان ابا حنيفه كاد الدين ومن كاد الدين فليس له دين).
            وفي تاريخ بغداد ص 372 ج 13 للخطيب البغدادى من اعلام السنه بسنده عن اسماعيل بن عيسى بن على قال : قال لى شريك - وكل هؤلاء من اعلامهم- قال :
            كفر أبو حنيفه بآيتين من كتاب
            الله.
            1ـ قوله تعالى :"" ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة وذلك دين القيمه"" فزعم ابو حنيفه ان الصلاة ليست من دين
            الله.

            2- قوله تعالى :"" ليزدادوا ايمانا مع ايمانهم "" فزعم ان الايمان لايزيد ولا ينقص.
            فهل هذا إمام يقتدى به ويقلد في أمور الدين وأحكامه ؟
            العجب كل العجب من أهل السنة الذين يصرون على مذاهب لا دليل عليها من الكتاب والسنة ويتركون مذهب أهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام الذي اصطفاهم
            الله تعالى على البشر بعلمه وحكمته
            ودل عليهم بقرآنه وسنة نبيه صلى
            الله عليه وآله وسلم
            ولكن لا هادي لمن اتخذ من الشيطان قرينا وسلمه زمام أمره

            مميزنا الفاضل الهادي

            بورك قلمك
            وجزيت خير على جهودك المباركة


            التعديل الأخير تم بواسطة سهاد; الساعة 10-01-2014, 11:27 PM.

            تعليق


            • #7
              اللهم صلِ على محمد واله الطيبين الطاهرين

              الاخوة والاخوات الافاضل كلا من


              الاخ ابو علاء العكيلي والاخت من نسل عبيدك احسبني ياحسين والاخت جهان والاخت سهاد
              اشكركم جميعاً على مروركم المبارك
              وأسال الله ان يثبتنا واياكم على ولاية امير المؤمنين وابناءه الطاهرين الذين اجتباهم الله واختارهم قادة لدينه
              ووعد بنجاة من تمسك بهم .
              ـــــ التوقيع ـــــ
              أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
              و العصيان والطغيان،..
              أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
              والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

              تعليق


              • #8
                دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ

                يُسع ـدنى أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم

                وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ

                تـقبلـوٍ خ ـآلص إحترامي

                لآرٍوٍآح ـكُم أإلجمـيله

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X