إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل الذين بايعوا هم قتلو الحسين ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل الذين بايعوا هم قتلو الحسين ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سؤالي هو ان هناك من يقول ان الذين قتلوا الحسين (عليه السلام ) من شيعته لأنهم بايعوه ثم نكثوا البيعة ؟ ماهو الرد في ذلك .

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على خير خلقه أجمعين محمد واله الطاهرين .

    أخي الكريم الراجي وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    في الواقع أن هذه الشبهة روجوا لها الوهابية بقولهم إن الشيعة هي التي قتلت الأمام الحسين عليه السلام لكن كما تعلم الحقيقة خلاف ذلك بدليل قول الأمام الحسين عليه السلام في يوم عاشوراء فإنّ الذين قتلوا الحسين (عليه السلام) هم شيعة آل أبي سفيان، وذلك في خطاب الحسين (عليه السلام) إليهم يوم عاشوراء : (ويلكم يا شيعة آل أبي سفيان إن لم يكن لكم دين وكنتم لا تخافون يوم المعاد فكونوا أحراراً في دنياكم هذه, وارجعوا إلى أحسابكم أن كنتم عرباً كما تزعمون) . (أعيان الشيعة / الأمين : 1 / 609).
    ثانياً_ أنت تعلم إن الذي نفذ آمر قتل الأمام الحسين هو عبيد الله بن زياد ، والذين باشروا القتل لم يكونوا من المبايعين ، فلم يكن عمر بن سعد بن أبي وقاص و خولى وحرملة وأمثاله من شيعة الحسين عليه السلام ثم لم نجد أحداً من علماء الرجال أدرج أسماء هؤلاء الذين قتلوا الحسين (عليه السلام) ـ كأمثال عمر بن سعد وشبث بن ربعي وحصين بن نمير و … ـ ضمن قوائم رجال الشيعة، بل النصوص تدل على أنهم من جمهور المسلمين , والذين بايعوا الامام الحسين عليه السلام كثير منهم سجنوا ، وبعضهم قتلوا قبل واقعة ألطف .
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X