إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الليمون فوائده عجيبه حتى لارتفاع ضغط الدم!!!!!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الليمون فوائده عجيبه حتى لارتفاع ضغط الدم!!!!!

    يعد الليمون من الثمار عديدة الفوائد، وتتم الاستفادة منها بالكامل، الثمرة وعصيرها وحتى قشورها، وتحدثت مواقع طبية كثيرة عن أهمية شرب الماء الدافئ صباحا، مع وضع القليل من شرائح الليمون فيها.ويقول خبراء التغذية إن شرب الماء الدافئ، مع بضع قطرات من الليمون، يفيد في السيطرة على الكثير من الأمراض، لعل أهمها السعال وأمراض الجهاز التنفسي والإمساك وعسر الهضم والتهاب الأمعاء.
    ويعزز الليمون مناعة الجسم، إذ يدعمه بمضادات الأكسدة، خصوصا أن الليمون يحتوي على مواد مضادة للبكتريا تستطيع القضاء على أنواع الفيروسات التي يمكن أن تهاجم الجسم .وقالت اختصاصية التغذية، الدكتورة لمى النائلي لسكاي نيوز عربية إن شرب عصير الليمون مفيد لمرضى القلب. موضحة أن ثماره تحتوي على البوتاسيوم و تفيد في حالات ارتفاع ضغط الدم.
    منقوووووووووووووووووووول!!!!

  • #2
    بارك الله فيك معلومة جميلة ونافعة
    وهناك فوائد كثيرة لليمون يستعمل


    1- ثمرة الليمون فعالة في محاربة الأمراض المرتبطة بالعدوى.

    2- فهو ينقي الدم ومفيد للدورة الدموية والأوعية الدموية ، وهو فعال في حالات الرشح حيث أنه غني بفيتامينات b و c وعناصر الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم.

    3- شرب عصير الليمون مفيد لمرضى القلب لأنه غني بالبوتاسيوم.

    4- يحب الكثير من الأشخاص اللجوء إلى مهدئات الآلام الطبيعية في حالة الجروح البسيطة أو الصغيرة.
    والليمون أحد المهدئات الطبيعية التى يمكن وضعها على الجروح بالإضافة إلى أنه يوقف النزيف.

    5- يوضع عصير الليمون على لدغة النحل أو الدبور لتخفيف الآلام .

    6- شرب مزيج من عصير الليمون وزيت الزيتون يساعد في تفتيت الحصوات المرارية .

    7- الليمون من الفاكهة وله خواصه التي تطهر المعدة من أية عدوى.

    8- الليمون يقوي الجهاز المناعي بجسم الإنسان.

    9- الليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنويات.
    وقد عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا .. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر ، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية .. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

    10- يستخدم الليمون لإزالة البقع من البشرة ، وهو غني بفيتامين ( c ) .. ومضاد للتجاعيد ، ويُستخدم مباشرة على البشرة ، وللحصول على النعومة والجمال يفضل التدليك بزيت الزيتون وعصارة الليمون وترك البشرة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات ، والليمون مفيد في إذابة الخلايا الميتة للبشرة ، كما يمنحها نعومة فائقة ويجعلها أكثر تألقا ويمكن إستخدامه لعلاج الثآليل والشامات .

    11- يجب إستخدام زيت الليمون بحكمة ودون إسراف وفي مناسبات محدودة ، لأنه قد يتسبب في حرق البشرة ، فلا يجب إستخدامه ثم الخروج تحت أشعة الشمس مباشرة ، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور بقع على البشرة .. والليمون علاج يذيب الدهون في الردفين والساقين ، فلليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون ، فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم ، فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من إنحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون ، لذلك يمكن تطهير الجسم من الداخل ( بشرب كوب ماء ساخن مع عصير الليمون ) .

    12- والليمون هو أفضل معالج للشعر .. فعصيره يذيب الدهون وينظم الغدد المفرزة للدهون ، وهو يعد المادة المثالية التي تدخل في تركيب الشامبو لعلاج تزييت الشعر ، ولكن الخبراء ينصحون بإختيار الشامبو الذي يحتوي على الليمون الحقيقي ، وتجنب الشامبو الذي تفوح رائحته بالليمون فقط.

    13- الليمون يعتبر من أكثر المطهرات فعالية من بين الحمضيات كلها , لكثرة فوائده .

    14- الليمون يساعد على التخلص من الحشرات، فهو مبيد حشري طبيعي يطرد الباعوض والذباب.



    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جهد مبارك وموضوع متميز
      احسنت بارك الله فيك وجزيت خيرا


      حسين منجل العكيلي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X