إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التبيان الجلي فيمن قال _يهجر _يهذي لمحمد النبي الهاشمي-ص

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التبيان الجلي فيمن قال _يهجر _يهذي لمحمد النبي الهاشمي-ص

    ارجوا تثبيت الموضوع لاهميته
    اقول وبالله الحمد والفضل والمنه
    تقرحت قلوبنا دوما عندما نقرأ بعض كلمات الصحابه الذين صاحبوا النبي-ص- في حياته وعلى راسهم واكبرهم الذي علمهم السحر عمر ابن الخطاب-عليه من الله مايستحق فقد قال بوجهه اشرف الخلق انه يهجر او أهجر كما يقولون .
    ونرى اتباعه الاقزام دوما وابدا يحاولون وبكل جهدهم تلميع صورته قبال النبي-ص- ويقولون هو لم يقلها بل قال-غلبه الوجع-وقالها ترفيها له وكانما هذه المقاله مافيه قدح في النبي-ص- فاليت على نفسي ان اجمع المصادر من بحوث الاخوه والاخوات ووضعت مابحث انا ايضا لكي نجمع اقوال علمائهم ان القائل عمر ونسبنا الفضل في الوثائق لاهل الفضل في المعلومه والحمد لله استخلصنا بعض الامور التي ستفيد في المقام وسابقى ابحث الى ان اجمع الكم الغفير من اقوالهم لوم يمتكل المعلومه فلا يبخل بها علينا
    نصره لبنت محمد-ص- الزهراء-ع-
    فابدا بقول اكبرهم وهو يفند فعل عمر ويطعن النبي-ص- وبعدها انتقل مبارشره ليهجر
    *********************************
    ابن بطال في شرحه لصحيح البخاري اقرا مايقول
    شرح ابن بطال على صحيح البخاري
    الجزءالعاشر
    ص396
    وكذلك رأى عمر في ترك كتاب رسول الله لهم حين غلبه الوجع

    من أجل تقدم العلم عنده وعند جماعه المؤمنين ان الدين قد أكمله الله وان الآمه قد اكتفتــــــــــــــــ بذلك فلا يجوز ان يتوهمــــــــــــــ ان هناك شيئأقد بقى على النبي تبليغه فلم يبلغه لقوله تعالى
    -ياايها النبي بلغ ماانزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته-
    وبقوله-فتل عنهم فماانت بملوم- وقد أنبأنا الله انه أكمل به الدين فقال -اليوم اكملت لكم دينكم-

    واذت ثبت هذا بان قوله -عليه السلام--هلموااكتب لكم كتابا لن تضلوا بعده-
    محمول على مااشار به عمــــــــــــــــــــــــر بأنه قول من قد غلبه الوجع وشغل بنفســـــــــــــــــــــه
    واكتفى بمااخبر الله تعالى به من اكمال الدين وبان بهذا مقدار علم عمر وتبريزه على ابن عباس
    والوثيقه

    يتبع
    بما معنى والنتيجه يريد القول
    1- ان عمر فهم وعلم مالم يعلمه النبي-ص-
    2- الامه اكتفت من النبي-ص- فلا تحتاجه وهذا عين قول محمد ابن عبد الوهاب---عصاي خير من محمد- او قول اتباعه في محضره
    3-تأكيدهان قول النبي-ص- ماهو الا من غلبه الوجه فكلام النبي-ص- لايؤخذ به وكلام عمر هو الاحق
    وننتقل للنقطه الاخرى
    التعديل الأخير تم بواسطة الهادي; الساعة 02-03-2014, 11:29 AM.

  • #2

    تصريح ابن الاثير بهذا

    تصريح الإمام ابن الأثير المتوفى سنة 606 هـ بإسم القائل / في كتابه النهاية في غريب الحديث والأثر / في مادة هجر / المجلد الثاني ص 894 ، من ط دار المعرفة في بيروت :
    - (( ومنه حديث مَرضِ النبي صلى اللَّه عليه وسلم [ قالوا : ما شأنُه ؟ أهَجَرَ ؟ ] أي اخْتَلَف كلامُه بسبب المرضِ على سبيل الاستفهام . أي هل تَغَيَّر كلامُه واخْتَلَط لأجل ما به من المرض ؟ وهذا أحْسَنُ ما يقال فيه ولا يُجْعل إخباراً فيكون إمَّا من الفُحْش أو الهَذَيان . والقائل كانَ عُمَر ، ولا يُظَنُّ به ذلك . (!!!)

    تعليق


    • #3
      ابن منظور
      لسان العرب لابن منظور
      المجلد الخامس ص254
      ينقل كلام ابن الاثير نفسه

      - (( ومنه حديث مَرضِ النبي صلى اللَّه عليه وسلم [ قالوا : ما شأنُه ؟ أهَجَرَ ؟ ] أي اخْتَلَف كلامُه بسبب المرضِ على سبيل الاستفهام . أي هل تَغَيَّر كلامُه واخْتَلَط لأجل ما به من المرض ؟ وهذا أحْسَنُ ما يقال فيه ولا يُجْعل إخباراً فيكون إمَّا من الفُحْش أو الهَذَيان . والقائل كانَ عُمَر ، ولا يُظَنُّ به ذلك . (!!!)
      والوثيقه

      تعليق


      • #4

        وقال العكبري في (التبيان ـ شرح ديوان المتنبّي) بشرح قول المتنبّي:
        أنطق فيك هجراً بعد علمي *** بأنك خير من تحت السماء

        قال: «الهجر، القبيح من الكلام والفحش، وهجر إذا هذى، وهو ما يقوله المحموم عند الحمّى. ومنه قول عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه عند مرض رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: إن الرجل ليهجر، على عادة العرب».

        والوثيقه

        ولمن يريدان يعرف من هو العكبري تفضلوا


        شرح ديوان المتنبي
        لعبد الرحمن البرقوقي

        الجزءالاول-ص111
        العكبري
        اما الامام العكبري فهو ابوالبقاءعبدالله بن ابي عبدالله الحسين بنابي البقاء العكبري الاصل البغدادي المولد والدارالفقيه الحنبلي الحاسب الفرضي النحوي الضرير الملقب محب الدين اخذ النحو عن ابي محمد بن الخشاب وعن غيره من مشايخ عصره ببغداد وسمع الحديث من ابي الفتح الباقي بنن احمد الملقلب بابن البطى

        ومن ابي زرعة طاهر بن محمج المقدسي

        ولم يريد تكمله الوثيقه اضغط على الرابط
        http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=6783

        تعليق


        • #5
          نسيم الرياض
          في شرح شفاء القاضي عياض

          الجزءالاول
          ص411
          وقع عنده -ص- كماورد في الاحاديث الصحيحة من أن النبي-ص- قال في مرضه-أتوني بدواه أكتب لكم كتابا لاتضلون به من بعدي-

          فقال عمـــــــــــــــــــر
          ان الرجل ليهجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ر.حسبنا كتاب الله

          فلغط الناس فقال اخرجوا عني لاينبغي التنازع لدي فقال ابن عباس
          الرزيه كل الرزيه ماحال بيننا وبين كتاب رسول الله-ص-


          فهذا مما شنع به الرافضه على عمر وسياتي بيان ذلك اخر الكتاب
          والوثيقه

          اقول انا الطالب313 قوله في الاخير ان هذا
          مما شنع به الرافضه على عمر وسياتي بيان ذلك اخر الكتاب

          يعني مما شنعنا به على فعل عمر تشنيعا لفعله وليس على اننا نسب هذا القول له

          ولتاكيد هذا عندما نرجع الى اخر الكتاب في الجزءالسادس ص67
          يقول التالي

          فقال بعضهم-هو عمر ان الرسول -ص- قد غلبه الوجع
          ص69
          وقال الراغب يقال هجر وأهجر- اذا تكلم من غير قصد
          الى ان يصل

          فقال عمـــــــــــــــــــــــــر ان النبي-ص- يهجـــــــــــــــر
          والوثيقه

          والان هل بقى عندكم شك

          تعليق


          • #6
            والان صنمهم الاكبر ابن تيميه
            منهاج السنه النبويه
            لابن تيميه الجزءالسادس

            ص315
            يقول ابن تيميه
            فلما كان يوم الخميس هم ان يكتب كتابا
            فقال عمـــــــــــــــــــر-ماله اهجـــــــــــــــر-فشك عمر هل هذا القول من هجر الحمى او هو ممايقول على عادته فخاف عمر ان يكون من هجر الحمى
            والوثيقه






            تعليق


            • #7
              مجموعةرسائل الامام الغزالي
              ص483
              ولكن اسفرت الحجه وجهها واجمع الجماهير على متن الحديث من خبته يوم غدير خم باتفاق الجميع وهو يقول-من كنت مولاه فعلي مولاه-فقال عمر بخ بخ ياابالحسن لقد اصبحت مولاي ومولى كل مولى فهذا تسليم وتحكيم ثم بعد هذا غلب الهوى لحب الرياسه وجمل عمود الخلافه وعقود النبوه وخفقان الهوى في قعقعه الرايات واشتباك ازدحام الخيول وفتح الامصار وسقاهم كاس الهوى فعادوا الى الخلاف الاول فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا



              ولما مات رسول الله-ص- قال قبل وفاته ااتوني بدواه لازيل لكم اشكال الامر واذكر من المستحق لها بعدي

              قال عمر-دعوا الرجل فانه ليهجـــــــــــــــــــــــر وقيل يهدر
              والوثيقه










              تعليق


              • #8

                احسنت بارك الله فيك في ميزان حسناتك


                حسين منجل العكيلي

                تعليق


                • #9
                  يررررررررررررررررررررررررفع

                  تعليق


                  • #10



                    يا الله, كل وثيقة نقرأها تثير فينا الحزن على الظلم الذي تعرض له أشرف الخلق والمرسلين , وكل تبرير نراه من المخالفين يثير فينا الحنقة و الغضب . أمّا صنمهم الذي سحرهم فجملة ليس بعد كفره ذنب لا تنطبق عليه, فهو يتحمل وزره وأوزار جميع من خلفه وبرر له فعله المشين.

                    المخالفون على نوعان, منهم الجاهل – وما أكثرهم- وهذا النوع ينكر حدوث هذا الفعل المشين من الصنم الأكبر. وهناك النوع المكابر, وهذا من يحاجج ثم يبرر ماحدث بل ويطعن في الرسول على حساب صنمه الذي يقدسه.

                    شكر الله سعيكم أستاذ الطالب وجعله في موازين حسناتكم. ستبقى هذا الوثائق ونعتمدها كمراجع لنا ودليلاً يدين كل من إتّبع هواه .



                    التعديل الأخير تم بواسطة روان غازي; الساعة 02-03-2014, 08:39 AM.

                    تعليق

                    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                    حفظ-تلقائي
                    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                    x
                    يعمل...
                    X