إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في الزيارة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في الزيارة

    لماذا كان الائمة (عليهم السلام) حريصين على زيارة قبر الحسين؟؟؟؟


  • #2

    الزيارة بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين وصلى الله على محمد واله الطاهرين .
    اخي الكريم اني اشكرك على هذا السؤال القيم .
    التأكيد على زيارة الامام الحسين له اهمية كبير في ارتقاء المؤمن وارتباطه في اهل البيت بل برسول الله صلى الله عليه واله فعدما يأتي المؤمن الى زيارة الامام يتذكر في الأوقات الخاصة والعامة ماهو إلا لربط الإنسان الزائر بالأهداف والمبادئ التي من أجلها أستشهد الإمام الحسين عليه السلام..يريد منا أن نستلهم من الإمام الحسين عليه السلام تلك الروح الأبية الغيورة التى تأبى أن تعيش ذليلة مهانة . وتأبى أن ترى الانحلال بالقيم الإنسانية وتسكت دون أن تحرك ساكن. وهذا مايتعلمه الزائر أيضا من النصوص والعبارات الواردة في الزيارات الشريفة عدة امور منها :
    أولاً : تعظيم من بتضحيته وهو الامام الحسين بقي الإسلام

    لو تأملنا ما فعل بنو أمية ودرسنا تاريخهم الأسود لرأينا حرفوا الإسلام ودسوا الروايات الموضوعة، وغيروا وبدلوا وعاثوا في الأرض فساداً، لقد أبلى الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله بلاءً حسنا في سبيل إرساء دعائم الإسلام، وكاد بنوا أمية أن يطمسوا معالمه، فانبرى سيد الشهداء لاستنقاذ دين جده المصطفى فقدم نفسه وأسرته وأصحابه فداءً للإسلام فبقي الإسلام فقد ورد في الحديث الشريف عن النبي " حسين مني وأنا من حسين".

    ماذا لو ذهب الإسلام ؟، ماذا لو ذهبت القيم التي جاء بها رسول الله ؟ أليس يضيع جهد رسول الله سدى؟ حاشا لله ذلك .

    من هنا فإن الله سبحانه وتعالى أكرم وليه الحسين صلوات الله عليه بأن جعل زيارته أفضل من الحج والعمرة المستحبين، وأكرم زواره وجعل لهم الثواب العظيم كرامة له .

    ثانياً: زيارة الحسين عليه السلام تعد تعظيم للقيم والمبادئ الإلهية

    إن زيارة قبر الإمام الحسين رمز لتقديس الإسلام وتقديس المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الإمام الحسين حيث أن من يزور سيد الشهداء يعظمه لكونه حامي الشريعة ون جهة ثانية فهو يعظم دين الله والمبادئ والقيم الربانية التي جاء بها نبي الإسلام العظيم محمد لذا ورد أن الإسلام محمدي الوجود حسيني البقاء الوجود، ولاشك أنه يتبين لذي لب أن أهمية بقاء وجود الإسلام كأهمية بقائه، فما الفائدة لو وجد الدين ثم اندرس كما حصل لبقية الأديان السماوية الأخرى .

    إننا نجد في هذا العصر أنهم ينصبون تمثالاً للجندي المجهول فيعظمونه تعظيما ً لمبادئ وقيم، فكيف لا نزور الحسين وهو الإمام المعصوم الذي تمثلت فيه كل القيم الإلهية الإسلامية .

    نعم نحن عندما نزور سيد الشهداء فإننا نستلهم منه الدروس العظيمة " التضحية، الوفاء، إباء الضيم، المحافظة على الشرف والعرض، الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الصلاة ، الدعاء ، قراءة القرآن ، الذوبان في حب الله سبحانه، كل شيء يرخص في جنب الله، ...إلخ كل ما جاء به الرسول الأعظم نستلهمه ونستقيه من زيارة الإمام الحسين عليه السلام
    ـــــ التوقيع ـــــ
    أين قاصم شوكة المعتدين، أين هادم أبنية الشرك والنفاق، أين مبيد أهل الفسوق
    و العصيان والطغيان،..
    أين مبيد العتاة والمردة، أين مستأصل أهل العناد
    والتضليل والالحاد، أين معز الاولياء ومذل الاعداء.

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X