إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نصائح مهمة... تساعد على هجر التدخين بنجاح!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح مهمة... تساعد على هجر التدخين بنجاح!

    تختلف الطرق والوسائل التي يلجأ المرء إليها للإقلاع عن التدخين. أما في ألمانيا فتوجد دورات تدريبية جماعية تحفز المشاركين على ترك التدخين ونسيانه باعتماد مبدأ الصدمة.

    الإقلاع عن التدخين ليس بالأمر السهل، إلا أنه ليس مستحيلاً. ففي كثير من الأحيان تبوء محاولة الإقلاع عن التدخين بالفشل رغم خطورة التدخين على صحة المدخنين، فإحراق سيجارة واحدة يؤدي إلى تشكل ٤ آلاف مادة كيميائية، من بينها مواد سامة وآخرى مسرطنة، ما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية إلى جانب الاضطرابات الهرمونية وشيخوخة الجلد.

    وللإقلاع عن التدخين يوجد العديد من الطرق والوسائل المساعدة لأولئك الذين يرغبون بهجر السجائر، كاستعمال أشرطة النيكوتين اللاصقة، إذ يتم بواسطتها تزويد المدمن على النيكوتين بالجرعة اللازمة ما يخفف من أعراض الإقلاع عن التدخين.

    وفي ألمانيا توجد دورات تدريبية تعتمد العلاج مبدأ العلاج السلوكي للإقلاع عن التدخين، إذ يتم علاج المدمنين ضمن مجموعات، وذلك بتحفيز المشاركين على التغلب على إدمانهم من خلال صدمهم بشدة الخطورة التي يتعرضون لها بسبب التدخين، فكثيرون من المدخنين لا يعرفون مدى تأثير التدخين على أجسامهم. وفي الدورات التدريبية يتم عرض الفروقات بين رئتي المدمن على التدخين و غير المدخن. وبحسب مدرب الإقلاع عن التدخين راينهارد فان لوه فإن رؤية الاختلاف في اللون بين الرئتين وحده يكفي لدفع المشاركين في الابتعاد عن التدخين.

    ويشير فان لوه إلى أن أن مرحلة انسحاب النيكوتين من الجسم هي مرحلة صعبة إلا أنها مؤقتة. وهي دليل على أن الجسم يمر بمرحلة الإصلاح والشفاء من النيكوتين وسموم التدخين. مؤكداً أن تناول سجارة واحدة تشعل الرغبة الشديدة في التدخين حتى بعد الإقلاع عن التدخين.

    وينصح فان لوه بضرورة التأهل نفسياً للتغلب على هذه الفترة الحرجة فمعظم حالات الانتكاسة والعودة إلى التدخين تحدث خلال الأسابيع الأولى من الإقلاع عنه. ويشير فان لوه إلى ضرورة اتخاذ قرار الإقلاع عن التدخين في التوقيت المناسب، فأولئك الذين يدخنون بكثرة أثناء العمل، عليهم البدء بالإقلاع عن التدخين في أوقات الإجازة مثلاً. وفي اليوم الذي يرغب المدخن بالإقلاع عن التدخين ينصحه راينهارد بضرورة القيام بأعمال محببة لديه، فذلك يساعده على نسيان التدخين كثيراً.

    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ا
    حسنت بارك الله فيك واعظم لك الاجر

    حسين منجل العكيلي

    تعليق


    • #3

      تعليق


      • #4
        شكرا أنصارالمذبوح
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X