إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إيراني يكشف سرطان البنكرياس لدی المصابين بمرض السكري مبكرا

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إيراني يكشف سرطان البنكرياس لدی المصابين بمرض السكري مبكرا

    كشفت دراسات باحث إيراني وزملائه في جامعة «ملبورن» الاسترالية عن إرتباط زمن الإصابة بمرض السكري بسرطان البنكرياس.


    ولفت الدكتور«مهرداد نی?فرجام» إلی أنه قام بالتعاون مع زملائه بمعالجة المعطيات الطبية لـ۸۸ دراسة دولية تم إجرائها في فترة تتراوح بين ۱۹۷۳ حتی ۲۰۱۳، قائلا: ان احتمالات الشفاء من سرطان البنكرياس ضئيلة جدا لأن السرطان يميل الى التفشي بسرعة فائقة جداً ولا يتم اكتشافه في مراحله المبكرة الا في حالات نادرة جداً.

    وفي الغالب لا تظهر اعراض سرطان البنكرياس الا بعد ان يكون السرطان قد بلغ مرحلة متقدمة، نسبيا، ولم يعد من الممكن استئصال الورم بواسطة الجراحة، فمن هذا المنطلق نتائج الدراسات تتمتع بأهمية بالغة حيث يجب فحص المرضى المصابين بمرض السكري مؤخرا لأن مخاطرالإصابة بسرطان البنكرياس بعد تشخيص مرض السكري في أعلی مستواها وتحديدا بين من لم يحدد سببا بارزا لإصابتهم بالمرض.

    ويبدأ سرطان البنكرياس بالتكون في أنسجة البنكرياس، والبنكرياس هو عضو داخلي كبير موجود بصورة افقية في القسم السفلي الخلفي من جوف البطن. يفرز البنكرياس انزيمات تساعد في عمليات الهضم وهرمونات تساعد في تنظيم استقلاب السكريات (الكربوهيدرات) في الجسم،

    ويعتبر هذا المرض مرضا غير معديا، لا يوجد سبب علمي واضح يبرر حدوث ورم البنكرياس، ونادرا ما يتمكن أحد الأطباء من معرفة سبب إصابة شخص وعدم إصابة شخص آخر مرّ بنفس الظروف.

    وتابع نيكفرجام، أن الاصابة بمرض السكري لدی الأشخاص البالغين من العمر٥٥ عاما هي أكثر شيوعا، حيث يتصف مرض السكري باضطراب الاستقلاب وارتفاع شاذ في تركيز سكر الدم الناجم عن عوز هرمون الأنسولين أو انخفاض حساسية الأنسجة للأنسولين أو كلا الأمرين.

    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

  • #2

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      احسنت بارك الله فيــــــــــــــــــــــك
      حسين منجل العكيلي

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X