إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لتقوية عضلات رضيعك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لتقوية عضلات رضيعك

    لتقوية عضلات رضيعك
    ==============


    لابد ان تعلمي عزيزتي الأم أهمية الرياضة لطفلك الرضيع، وأظن أن أغلبية الأمهات يغفلن عن تلك الأهمية ، لذا سنقدم لك مجموعة من التمارين التي ينصح الأطباء بها لطفلك من سن 7 إلى 12 شهرا والتي من اهمها:



    ­ضعي الطفل على الطاولة مستلقيا على ظهره وضعي إبهامك في كفه وشدي ذراعيه بالأصابع الأخرى وافعلي نفس الشيء بالذراع الأخرى وارفعي إحدى الذراعين فوق رأس الطفل ببطء ثم أرجعيها وارفعي الأخرى ثم انزليها.

    ­ اقلبي الطفل على بطنه وارفعي ذراعيه وذلك لمد عضلات بطنه، بعد عدة مرات من هذا التمرين ارفعي الجزء العلوي من جسم الطفل عن الأرض، هذا التمرين يقوي عضلات الظهر ويساعده على حمل رأسه بشكل أفضل.

    ­ بينما يكون الطفل ممددا على ظهره أمسكي جهة واحدة من كتفه وارفعيها برفق للأسفل أمسكي الذراع الأخرى واثني الكوع عدة مرات ثم لفيها حول الكتف صانعة دوائر كبيرة وراقبي مدى شعور الطفل بهذا التمرين.

    - مددي الطفل على ظهره وامسكي ذراعيه بيديك وادعمي الجزء الأمامي من الكتف في نفس الوقت واجعلي ذراعيه تتقاطعان، وكرري هذا التمرين عدة مرات بتناسق.

    ­اقلبي الطفل على بطنه ومدي أصابعه وأمسكي بطنه وصدره برفق وارفعيه ببطء ، وإذا كان عمر الطفل أكبر فيمكنك أن تدعمي المنطقة الأمامية من الكتف بذراعيك فتحركينه كأنه عصفور .­ دعمي صدر الطفل وبطنه وهو ملقى على بطنه ولا ترفعي جسمه ولكن ساعديه في رفع جسمه. وعندما يكون الطفل ممددا على ظهره أمسكي جهة واحدة من كتفه وارفعيها برفق للأسفل وأمسكي الذراع الأخرى واثني الكوع عدة مرات ثم لفيها حول الكتف صانعة دوائر كبيرة وراقبي مدى شعور الطفل بهذا التمرين، وضعي الطفل على ظهره وأمسكي قدميه واضغطي عليهما بيديك واثني الركبتين واضغطي للأسفل برفق باتجاه البطن وكوني أكثر حذرا إذا كان طفلك أصغر عمرا .

  • #2
    عاشت ايدج على هالموضوع
    sigpic

    تعليق


    • #3
      سعيده بمرورج الغاليه يا هبه

      يعطيج العافيه

      تعليق


      • #4
        روعه روعه وربي عاشت الايادي على الجهد المميز جدا

        سلمت الانامل






        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X