إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لست وحدك

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لست وحدك

    لست وحدك
    كلنا نعيش في هذا الوطن الذي يكّونه مجموعة من الناس لهم هوية مشتركة، يشكلون دولة قومية أو يتطلعون لتشكيلها، وهو بمثابة بيت العائلة الكبير، وما نحن إلا جزء من هذا البيت، مشتركين فيه ببيوتنا الصغيرة التي هي أشبه بغرفة داخل بيت العائلة، ولا أتصور أن هناك أب أو أم يقبلون من أطفالهم أن يرموا عبوة العصير أو قشور الموز داخل غرفة الضيوف!
    فمن يرمي الأوساخ بتعدد أنواعها: كقشور الحب والموز وعبوات العصائر والأكياس وحتى قطوف السجائر وغيرها عبر نافذة السيارة الخاصة أو العامة، كمن يرمي الأوساخ داخل غرفة الضيوف وأمامهم! بعيدا عن ظاهرة الأكل في الأماكن العامة والسيارة التي تعد صفة سيئة بذاتها.
    البيت هو مكان الراحة، والشارع هو الواجهة للوطن، كما أن الحديقة واجهة للبيت، فمن الممكن أن يمر احد ضيوف الوطن في الشارع الذي ترمي فيه الأوساخ بلا مبالاة واهتمام وكأن عامل النظافة يقول للأوساخ: زيلي تزول!
    نعم، نحن نعاني من ضعف الإدارة في كثير من مراكز الدولة، ولكن هذا لا يعني أن نكون فوضويين حتى في مجال النظافة، الشارع للجميع ولست وحدك، فعندما تستضيف احد الأصدقاء لبيتك وتمر خلال شارعكم النظيف تشعر بالفخر والسعادة بنظافته، أي أنه أصبح واجهه لبيتك أمام الضيوف.
    الغرفة، البيت، الشارع، المنطقة، المحافظة، الدولة... كل هذه عناوين ادخل في ضمنها، أمام العالم أنا عراقي، وأمام البصري أنا كربلائي، وأمام المناطق الأخرى أنا من المنطقة كذا، وأمام الشوارع المجاورة أنا من ذلك الشارع، وأمام البيوت أنا من بيت الحاج فلان، وأمام إخوتي وأهلي تلك غرفتي، فنظافتها جميعاً تدخل ضمن مسؤوليتي.
    ولا اعتقد أن رمي الأوساخ أثناء السير ومن السيارة من صفات الإنسان أبداً! واللبيب من الإشارة يفهم.
    "علّم الناس علمك، وتعلّم علم غيرك، فتكون قد أتقنت علمك، وعَلِمْتَ ما لم تعلم"
    ~ باب مدينة علم رسول الله صل الله عليه وآله~
    ~علي بن أبي طالب عليه السلام~

  • #2
    "النظافه من الإيمان"

    بارك الله فيكم موضوع مهم
    sigpic

    تعليق


    • #3
      جزيتم خير الجزاء على الموضوع المهم
      نعم النظافة من الايمان
      مع الاسف ان اللاابالية في مجتمعنا بلغت حدا كبيرا بحيث لم يعد للوطن اي احترام عند الكثيرين فقط يتذكرونه عندما يكون الحق لهم وينسون انفسهم عندما يكون الحق عليهم , فالامم المتطورة تجد شعوبها تحب وطنها وابسط مظاهر حب الوطن الاهتمام بنظافة الاماكن العامة ,ليس حب الوطن بالشعارات فقط بل بالعمل له وعدم تجاوز القوانين ..
      اتمنى للجميع ان يعيشوا بعراق نظيف خالي من الاوساخ و المفاسد المادية منها والمعنوية واتمنى لشعبنا العزيز ان يهتموا ببلدهم كما هو الحال في الامم المتقدمة ..
      وشكرا

      تعليق


      • #4
        عندما لا ارمي انا شيئا في الشارع
        ينزعجون مني؟
        sigpic
        إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
        ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
        ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
        لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X