إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفية تجنب الكوابيس المزعجة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفية تجنب الكوابيس المزعجة

    كتبت أسماء عبد العزيز

    من منا لا يراوده بأحلامه كوابيس مزعجة تجعله غير قادر على النوم، فالكوابيس المزعجة أمر يطارد الجميع وهو انعكاس للحالة المزاجية التى يمر بها الشخص.

    يوضح دكتور عبد الوهاب عبد الجليل استشارى الطب النفسى، قائلا: فى حالة الشعور بالتوتر والعصبية والخوف من مشكلة معينة يترجم العقل ذلك فى صورة كوابيس مزعجه تجعل العقل غير قادر على التخلص منها، فتظهر فى صورة كوابيس مزعجة تطاردنا بأحلامنا، فنحن بحاج لأن نفهم الطبيعة الخاصة بالعقل والتى تجعلنا نرفض بعض الأفكار ونتقبل الأخرى، لذا عليك تجنب كافة الأمور التى تضايقك بمعنى عليك تركها قبل النوم حتى لا تؤثر على عقلك وتترجم فى صورة أحلام.

    ويشير إلى أن الكوابيس المزعجة هى ترجمة لما يدور بعقل الشخص والتى تسيطر عليه قبل النوم وتجعله يحلم بكوابيس مزعجة قد لا يستطيع التخلص منها، لذا فإن التخلص من الأفكار السيئة التى تحيط بعقلك وقت مواجهتك للمشكلة يجنبك العديد من المشاكل التى قد تتعرض لها، فكن حريصا على التخلص من المشاكل التى قد تحيط بك وقت الأزمة وللقضاء على الكوابيس حاول النوم بعيدا عن الكوابيس المزعجة حتى لا تتعرض للتوتر والقلق أثناء النوم، مع محاولة الحصول على 6 ساعات يوميا من النوم فراحة الجسد تعمل على تهيئة العقل لتجنب الكوابيس مع ضرورة البعد عن الأعمال الشاقة التى قد تمارسها قبل النوم.

    sigpic
    إحناغيرحسين *ماعدنا وسيلة*
    ولاطبعك بوجهي"بابك إ تسده"
    ياكاظم الغيظ"ويامحمدالجواد "
    لجن أبقه عبدكم وإنتم أسيادي
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X