إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد زيت البرتقال

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد زيت البرتقال

    بحث طبي عن فوائد زيت البرتقال

    زيت البرتقال الذي يُستخلص من قشرة البرتقال ويمتلك رائحة مميزة وعطرة، يحمل فوائد عديدة للجسم والصحة والجمال أيضاً. يُستخدم زيتالبرتقال حالياً في العلاجات البديلة المكمّلة للعلاج الطبيعي بفضل فوائده العديدة.

    يحارب الالتهابات: ملعقة صغيرة من زيت البرتقال تكفي لتخليص الجسم من الإلتهابات، إذ يعمل على طرد البكتيريا الضارة من الجسم.
    يقضي على الاكتئاب: تناول ملعقة صغيرة من زيت البرتقال يساعد في القضاء على التوتر والأرق. كما أنّ استخدام هذا الزيت عند إجراء تدليك للجسم يخفّف من تشنّج العضلات والجهاز العصبي ويزيل الاكتئاب خصوصاً عند استنشاق رائحته المميزة.
    يسكّن الآلام: يعتبر زيت البرتقال في الطب البديل أفضل مسكّن للآلام. هذا النوع من الزيوت يخفف الصداع وآلام ما قبل الدورة الشهرية، خصوصاً عند تنشقه.
    يعزّز عمل الجهاز الهضمي: يعمل زيت البرتقال على تحسين عمل الجهاز الهضمي من خلال منع إصابتك بالإمساك والإسهال بشكل مفاجىء وهو يخفف من آلام المعدة.
    يكبح الشهية: يعمل زيت البرتقال على كبح الشهية وبالتالي يخفف من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم. في هذه الحالة، يُنصح بإضافة ملعقة من زيت البرتقال الى كوبين من المياه وشرب المزيج قبل وجبة الطعام.
    يمنح نعومةً للبشرة: يساعد زيت البرتقال في منح النعومة للبشرة بفضل احتوائه على أنواع صحية من الدهون. وهو أيضاً يساعد في القضاء على علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة. يمكن وضع القليل منه على البشرة للتمتع ببشرة نقية.
    يزيل الكلف: زيت البرتقال يسهم في إزالة البقع على البشرة كالكلف والتصبغات الجلدية. في هذه الحالة، يجب وضع القليل من زيت البرتقال على مكان الكلف أو التصبّغات الجلدية يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتيجة ممتازة.


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    جزيتم خيراً على هذه المعلومات
    وفقكم الله لما يحب ويرضى

    تعليق


    • #3
      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	34124.1343422071281_21.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	27.2 كيلوبايت 
الهوية:	833396


















      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	787881779.gif 
مشاهدات:	2 
الحجم:	60.3 كيلوبايت 
الهوية:	833397
      إلهي كفى بي عزاً أن أكونَ لكَ عبداً ، وكفى بي فَخراً أن تَكونَ لي رباً،

      أنتَ كما أُحب فاجعَلني كما تُحب

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X