إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما هي المعرفة المطلوبة للإمام زماننا ؟

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي المعرفة المطلوبة للإمام زماننا ؟

    ما هي المعرفة المطلوبة للإمام زماننا ؟قال النبي الاكرم (صلى الله عليه واله)أن الأرض لا تخلو من حجة لله تعالى عل خلقه الى يوم القيامة ، فإن من مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية ).
    قبل ان نذكر كيفية ذلك لنوضح مضمون الحديث الشريف :
    لابد من معرفة حق الامامة المفترضة الطاعة على العباد وان لهذه المنظومة الالهية عدد معين , حدده الشارع المقدس وهم اثنى عشر امام من اهل بيت محمد (صلى الله عليه واله) ولابد من الاقرار لكل معصوم بحق امامته في زمانه ومن لم يقر بهذه الامامة حكمه حكم المشرك والملحد والكافر.
    اذن فوجود الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) يعد من الامور المسلمة , ومن البديهيات لأنه اصل من اصول الاسلام ولقد اكد النبي (صلى الله عليه واله) بأحاديثه عن وجوده المبارك ومنها : ما روي عن الترمذي في سننه عن عبد الله , قال : قال رسول الله(صلى الله عليه واله)( لا تقوم الساعة حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي) فهذه اول المعرفة الواجبة علينا معرفتها والاقرار بها ومن ثم الطاعة والعمل بمنهجه منهج محمد وال محمد (صلوات الله عليهم اجمعين) . نسأل الله ان لا يحرمنا من النظر الى وجهه المبارك المنير وان نكون ممن يخدمونه في دولته دولة العدل الالهي ، ونسأله تعالى ان ينصر كل من يدافع عن العراق الحبيب من شر كل معتدي اثيم .
    اللهم
    امين يا الله يا الله
    sigpic

  • #2


    اللهم صل على محمد وال محمد

    بوركت الايادي الولائيه التي خطت سطورها ولاءا وانتظارا لامام زمانها المهدي المنتظر (عليه السلام )

    والغائب الحاضر ....وجئت هنا لابلغكم اخي الفاضل (سيد ضرغام ابو زهراء )

    اننا سنقرا جميل مانشرتم بموضوعكم الطيب هنا ببرنامجكم (برنامج منتدى الكفيل )


    فلكم جزيل الشكر وخالص الامتنان ....








    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X