إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطابي لكن مستمعاتي ..صباح الكفيل

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خطابي لكن مستمعاتي ..صباح الكفيل

    خطاب إلى المرأة المؤمِنة:


    لا بدّ من كلمة أوجّهها إلى أخواتنا المؤمِنات المسلمات في هذا العصر، ذلك أننا مع تقديرنا وإكبارنا لإيمان المرأة وجهادها لم نرها قد قَدِرَت على إسعاد زوجها في ظل هذا الإيمان، وكأنّ الإيمان الذي عليه المرأة لم يصل إلى مستوى إنضاج شخصيتها ليجعلها زوجة مُسْعِدة لزوجها وخبيرة في إرضائه، وخير دليل على ذلك كثرة الطلاق.. مضافاً إلى كثرة المشاكل الزوجية بين المؤمنين.
    وهنا نلفت النظر إلى أن كمال الإيمان إنما هو بالثقافة والأخلاق الفاضِلة، ومعظم المشاكل بين المؤمنين وزوجاتهم ناتجة من جهل الزوجة وعدم خبرتها بفنون العشرة والحياة الزوجية، ومن عدم اكتمال أخلاقها التي هي الأساس في حسن العلاقة مع الناس أكثر من الإيمان.
    وعلى أخواتنا المؤمِنات أن يعلمن أن جهادهن في التبعل أكثر مما هو في العمل الخارجي مهما كان سامياً، اللّهمّ إلاّ في حالة الضرورة التي لا بدّ فيها من التضحية ببعض الأمور ولو كانت أساسية.
    كذلك فإن على الأزواج المؤمِنِين أن يكونوا في مستوى مسؤولياتهم وأن يسع صبرهم الكثير من المشاكل التي لا بدّ أن تعترضهم، وأن يسعوا إلى حلّ مشكلاتهم الزوجية بالتروِّي والفهم الدقيق والصبر العظيم، وإن على المؤمنين والمؤمنات أن يكونوا في مستوى قوله تعالى: (والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أُولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم التوبة

    اختكم ام زهراء
    sigpic
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X