إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المهدي قضية إسلامية

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المهدي قضية إسلامية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله حمدا كثيرا لا يعده العادون ولا يحصيه المحصون والصلاة والسلام على خير خلقه محمد وىله الطيبون البارون عدد ماأحاط به علمه المخزون .

    أما بعد .... جمعة مباركة أيها الإخوة الأطايب رزقكم الله فيها ولاية الهدى ونيل التقى وحضور الطلعة البهية لبن خامس أهل العبى
    أقصد من تملأ به الأرض قسطا وعدلا روحي لمقدمه الفداء ونفسي له الوقاء .
    القضية المهدوية ليست قضية شيعية بل هية إسلامية معترف بها ومنكرها منكر للسنة الواردة عن النبي (ص) وقد وردت روايات مستفيضة عنه (ص) بظهور المهدي وملأه للأرض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظاما وجورا وإليك أيها القارئ الكريم بعض ما جاء في كتب أبناء العامة في هذا الشأن .


    *روى أحمد في مسنده عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه آله وسلم: "لا تقوم الساعة حتَّى يملك رجل من أهل بيتي أجلى أقنى، يملأ الأرض عدلاً، كما ملئت قبله ظلماً يكون سبع سني ".
    مسند أحمد: (3/17).


    *وأورد الهيثمي في "مجمع الزوائد" عن قيس بن جابر الصدفي عن أبيه عن جده أنَّ رسول الله (صلّى الله عليه وآله) قال: "سيكون من بعدي خلفاء، ومن بعد الخلفاء أمراء، ومن بعد الأمراء ملوك، ومن بعد الملوك جبابرة، ثمَّ يخرج رجل من أهل بيتي يملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً، ثمَّ يؤمر القحطاني فوالذي بعثني بالحق ما هو دونه".
    مجمع الزوائد للهيثمى: (5/190).


    *وروى ابن حبَّان في صحيحه عن أبى سعيد قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): "لا تقوم الساعة حتَّى يملك رجل من أهل بيتي أقنى يملأ الأرض عدلاً كما مُلئت قبله ظلماً، يملك سبع سنين".
    صحيح ابن حبان: (15/238).


    *وروى ابن حبَّان أيضاً عن ابن شهاب أنَّ نافع بن أبي نافع مولى أبي قتادة أخبره أنَّ أبا هريرة قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم".
    صحيح ابن حبان: (15/213).

    *وأخرج الطبراني في "المعجم الصغير" عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): "لا تذهب الدنيا حتَّى يملك رجل من أهل بيتي يوطئ اسمه اسمي يملأ الأرض عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً".المعجم الصغير للطبراني: (2/148).

    *وفي "المعجم الأوسط" أيضًا: عن أبي هريرة، عن رسول الله (صلّى الله عليه وآله) قال: "كيف بكم إذا نزل ابن مريم وإمامكم منكم".المعجم الأوسط للطبراني: (9/86).

    *وأخرج البخاري في صحيحه أنَّ أبا هريرة قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم".صحيح البخارى: (4/143).

    *وأخرج مسلم في صحيحه أنَّ أبا هريرة قال: قال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم".صحيح مسلم: (1/94).

    *وأورد السيوطي في "الجامع الصغير": "كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم؟".الجامع الصغير للسيوطي: (2/299).

    *وأورد المتَّقي الهندي في "كنز العمال": "كيف بكم إذا نزل ابن مريم فيكم وإمامكم منكم".كنز العمال, المتقي الهندي: (14/332).


    *وقال القندوزي الحنفي في "ينابيع المودة لذوي القربى": "أخرج الكُنجي: بسنده عن أبي هريرة قال: قال رسول الله (ص): كيف أنتم إذا نزل بكم ابن مريم (ع) فيكم وإمامكم منكم. قال: هذا حديث حسن صحيح. أيضا رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما".ينابيع المودة لذوي القربى للقندوزي: (3/299).


    وكل العجب لمن ينكر ظهور المهدي في آخر الزمان وهو يقول بصحة وثقة وإستحسان ما ورد بهذه الكتب
    ولاعجب
    لأنهم أستحوذ الشيطان عليهم وعلى قلوبهم فأنساهم ذكر الله

    {اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ }المجادلة19

    ولكن

    {وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ }الشعراء227

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	copyofx.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	34.0 كيلوبايت 
الهوية:	855288

    التعديل الأخير تم بواسطة شيخ جاسم السيلاوي; الساعة 15-08-2014, 11:25 AM.

    اللهم إنك أعلم بي من نفسي ، وأنا أعلم بنفسي منهم ، اللهم إجعلني خيراً مما يظنون ، واغفر لنا ما لايعلمون .

  • #2
    شيخنا الفاضل بارك الله بكم وبنشركم الراقي

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكم اخي الجليل لكل ماتكتبون وفقكم الله
      وزادكم علما وتقوى

      تعليق

      المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
      حفظ-تلقائي
      Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
      x
      يعمل...
      X