إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الوهابيه-بين نارين(شتم ربهم الشاب الامرد) او(مساوت ربهم للمعدوم)وكله باثبات الحد له!

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الوهابيه-بين نارين(شتم ربهم الشاب الامرد) او(مساوت ربهم للمعدوم)وكله باثبات الحد له!


    اصل الموضوع واضح ولايحتاج الى كلام كثير تاابعوا معنا الوهابيه يثبتون الحد لله وهذا اصل كتابهم وهم يثبتوه بكل مااتو من قوه

    اثبات الحد لله وبأنه قاعد وجالس على عرشه
    للدشتي-ويليه الرد على منكر الحد
    وللوثيقه اضغط على الرابط

    ص42-ايات تدل على الحد--كما وضع
    من ادعى ان ليس لله حد فقدرد القران وادعى انه لاشي لان الله وصف حد مكانه في مواضع كثيره في كتابه فقال
    الرحمن على العرش استوى
    ءأمنتم من في السماء
    يخافون ربهم من فوقهم
    اني متوفيك ورافعك الي
    اليه يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح يرفعه
    فهذا كله وما اشبهه شواهد ودلائل على الحد ومن لم يعترف به فقد كفر بتنزيل الله وجحدايات الله
    وللوثيقه اضغط على الرابط


    والان تبين لكم من هذا الكتاب واصله وعنوانه ومااستشهدوا به انهم يثبتون الحد بكل قواهم ولنرى اثبات الحد ماذا يستلزم كما قال البيهقي
    كتاب الاسماء والصفات
    للبيهقي-تحقيق الوادي-المجلدالثاني-ص313
    يتكلم عن الاستواء والاقاويل المنسوبه الى ابن عباس فيقول في النتيجه

    قلت-وكيف يجوز ان يكون مثل هذه الاقاويل صحيحه عن ابن عباس ثم لايرويها ولايعرفها احد من اصحابه الثقات الاثبات مع شد الحاجه الى معرفتها وماتفرد به الكلبي وامثاله يوجب الحد والحد يوجب الحديث لحاجهالحد الى حاد خصه به والباري قديم لم يزل
    والوثيقه



    والان من يثبت الحد كما يفعلون يسلتزم منه الحدث والنقص واثبات النقص والحدث يسلتزم منه شتم الله سبحانه وتعالى

    فتح الباري بشرح صحيح البخاري-المجلد السابع-ص484
    3193
    حدثني عبد الله بن أبي شيبة عن أبي أحمد عن سفيان عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم أراه قال الله تعالى يشتمني ابن آدم وما ينبغي له أن يشتمني ويكذبني وما ينبغي له أما شتمه فقوله إن لي ولدا وأما تكذيبه فقوله ليس يعيدني كما بدأني

    ص419-قوله-يشتمني ابن ادم
    والشتم هو الوصف بما يقتضي النقص ولاشك ان دعوى الولد لله يستلزم الامكان المستدعي للحدوث-وذلك غايه النقص في حق الباري سبحانه وتعالى


    وعلى اقل التقادير تعبدون معدوم كما بين ابن حجر العسقلاني في رده على من اخرج ابن حبان لانكار ابن حبان الحد


    لسان الميزان-لابن حجر العسقلاني-الجزءالسابع-ص46
    6619-محمد بن حبان

    ص47-يتكلم عن اخراج ابن حبان من سجستان لانه انكر الحد لله فيقول ابن حجر وهذا المهم
    قلت اناكره للحد واثباتكم الحد نوع من فضول الكلاموالسكوت من الطرفين اولى اذ لم يات نص بنفي ذلك ولااثباته والله تعالى ليس كمثله شي فمن اثبته قال خصمه جعلت لله حدا برايك ولانص معك بالحد والمحدود مخلوق -تعالى الله عن ذلك
    وقال هو للنافي ساويت ربك بالشيء المعدود اذ المعدوم لاحد له فمن نزه الله وسكت سلم وتابع السلف

    فمبارك لكم ياوهابيه---شتم معبودكم الامرد --او عباده معدوم لااصل له
    صفعات الطالب313
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X