إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بسند سني صحيح كلهم ثقات: كرامات الحسين تعم المخالفين

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بسند سني صحيح كلهم ثقات: كرامات الحسين تعم المخالفين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    في المنتظم في تاريخ الملوك والامم لابي الفرج ابن الجوزي الجزء الخامس ص346
    سمعت ابابكر محمد بن الحسن بن عبدان الصيرفي يقول: سمعت الخلدي يقول (كان بي جرب عظيم كثير قال فمسحت بتراب قبر الحسين قال فغفوت فانتبهت وليس علي منه شي).
    رجاله ثقات
    اضواء السلف الامام الحافظ ابي طاهر السلفي الاصبهاني دراسه وتحقيق سمان يحيى معالي وعباس صخر الحسن الجزء العاشر ص911 حديث846
    سمعت احمد يقول سمعت ابابكرمحمد بن الحسن بن عبدان الصيرفي يقول سمعت جعفر الخلدي يقول:
    زرت قبر الحسين بن علي رضي الله عنه فغفوت عند القبر غفوه فرايت كان القبر قد انشق وخرج منه انسان فقلت الى اين يابن رسول الله قال نريد هؤلاء.
    رجاله ثقات
    وفي حديث847
    سمعت الخلدي يقول (كان بي جرب عظيم كثير قال فمسحت بتراب قبر الحسين قال فغفوت فانتبهت وليس علي منه شي)
    رجاله ثقات
    ترجمه الرواة
    أقول : وهذا سند صحيح رجاله كلهم ثقات ...
    أحمد هو : أحمد بن محمد بن أحمد العتيقي أبو الحسن ..
    قال الذهبي في السير ج17-ص602 ( الإِمَامُ، المُحَدِّثُ، الثِّقَةُ، أَبُو الحَسَنِ أَحْمَدُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ أَحْمَدَ بنِ مَنْصُوْرٍ البَغْدَادِيُّ، العَتِيْقِيُّ، المُجَهِّز ، السَّفَّار ... الخ )
    أبا بكر هو : محمد بن الحسن بن عبدان الصيرفي
    قال الخطيب في تاريخه ج2-ص619 ( حَدَّثَنِي عنه عبيد الله بن أحمد بن عثمان الصيرفي، وسألته عنه، فقلت : أكان ثقة؟ فقال : فوق الثقة )
    الخلدي هو : جعفر بن محمد بن نصير أبو محمد البغدادي
    قال الخطيب في تاريخه ج8-ص145 ( كان ثقة صادقا دينا فاضلا )
    وقال ابن الجوزي في المنتظم ج4-ص198 ( سافر الكثير، وسمع الحديث الكثير، وروى علماً كثيراً، وروى عنه الدار قطني، وابن شاهين، وخلق كثير، وكان ثقة صدوقاً ديناً، حج ستين حجة. وتوفي في رمضان هذه السنة )
    وقال الذهبي في السير ج15-ص558 ( الشَّيْخُ، الإِمَام، القُدْوَة، المُحَدِّث، شَيْخ الصُّوْفِيَّة، أَبُو مُحَمَّدٍ جَعْفَرُ بنُ مُحَمَّدِ بنِ نُصَيْر بنِ قَاسم البَغْدَادِيُّ، كَانَ يَسْكُنُ مَحلَّةَ الخُلْدِ .. الخ )

    فإن قيل أن الخلدي صوفي ..
    قلنا : هذا لا يضر صدقه وثقته كما اشار إلى ذلك الخطيب وابن الجوزي و الذهبي .. بل الذهبي نفسه يقسم الصوفية على قسمين منهم من هو ممدوح متمسك بالسنة و الدين القويم كما أشار الأرنؤوط في مقدمة السير ص132 قال( فقد ميز بين طائفتين منهم أولا هما : كانت متمسكة بالدين القويم، متبعة للسنة، احترمهم الذهبي الاحترام كله بل لبس هو خرقة التصوف من الشيخ ضياء الدين عيسى بن يحيى الانصاري السبتي عند رحلته إلى مصر ، وكان يعتقد ببعض كرامات كبار الزهاد، ويعنى بإيرادها في كتابه، بل يكثر منها عادة ، ويورد بعض
    أقوالهم وحكاياتهم في الزهد والمحبة فيه
    أما الثانية: فقد عدهم الذهبي مارقين عن الدين، مشعوذين، بهم مس من الجنون، ومنهم الاحمدية أتباع الشيخ أحمد الرفاعي، والقلندرية .. الخ )
    ولا شك أن الخلدي من القسم الأول المم
    دوح إذ وصفه الذهبي بالشيخ الإمام والقدوة .. و عده الخطيب وابن الجوزي من الفضلاء الصادقين الثقات الدينين فهل سيقر الآن المجسمة النواصب بفضل تربة ابن رسول الله الإمام الحسين عليه السلام و كرامة الإمام الحسين عليه السلام .. كما يعتقد المسلمين كافة و كما يعتقد أهل الصدق والثقة منهم .. أم سيجحدون الحقائق الثابتة كما هي عادتهم إتباعا لمشايخهم؟
    السلام عليك يا أبا عبد الله الحسين .. عليك منا السلام ما بقينا وما بقي الليل والنهار .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X