إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التوسل بجاه النبي في سطور كتب علماء السنة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التوسل بجاه النبي في سطور كتب علماء السنة

    بسم الله الرحمن الرحيم : اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،،،
    دائما ما احب ان اذكر بكلمة السبكي لما قال ان ابن تيمية انه اول من ابتدع حرمة التوسل والاستغاثة بالنبي صلى الله عليه و آله وقد تم الاستفاضات الكثيرة بأحاديث تثبت مشروعية التوسل بالنبي سواء كان حيا او بعد وفاته واثبت اسود الشيعة المجاهدين في منتدياتنا المباركة ،،،،،
    من جهة ثانية اذكر اننا درسنا في المرحلة الثانوية في مادة التوحيد اذا لم تخني الذاكرة ان التوسل بجاه النبي لا يجوز مداعة للشرك والى آخره من الكلام الذي يستنقص من رسول الله صلى الله عليه و آله وهذا منهج السلف لكن نجد ان جل علماء السنة يتوسلون بجاه النبي والاكثرية وليس طائفة بسيطة منهم ؟ اولا نقرأ فتاوى السلفية حول التوسل بجاه النبي صلى الله عليه و آله :

    فتوى ابن باز :
    http://www.binbaz.org.sa/mat/10010 موقع ابن باز : حكم التوسل بجاه النبي : ما هو الحكم على المسلم الذي يقيم الفرائض، ويتوسل بجاه النبي الكريم -صلى الله عليه وسلم-، وهل يجوز رميه بالشرك؟ أما إذا توسل بجاه النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: اللهم إني أسألك يا رب بجاه محمد أو بحق محمد، فهذا بدعة عند جمهور أهل العلم، ونقصاً في الإيمان ولا يكون مشركاً ولا يكون كافراً، بل هو مسلم، لكن يكون هذا نقصا في الإيمان وضعفا في الإيمان، مثل بقية المعاصي والبدع التي لا تخرج من الدين؛ لأن الدعاء ووسائل الدعاء توقيفية، ولم يرد في الشرع ما يدل على أن التوسل بجاهه -صلى الله عليه وسلم- من الوسائل الشرعية، بل هذا مما أحدثه الناس، فالتوسل بجاه النبي -صلى الله عليه وسلم- أو بجاه الأنبياء أو بحق النبي أو بحق الأنبياء أو بجاه فلان أو بجاه علي أو بجاه أهل البيت كل هذا من البدع والواجب ترك ذلك،


    فتوى ابن عثيمين :
    http://islamport.com/w/ftw/Web/3460/543.htmمجموع فتاوى ورسائل ابن عثيمين : وأما ذات النبي - صلى الله عليه وسلم - فليست وسيلة ينتفع بها العبد ؛ وكذلك على القول الراجح لا يجوز التوسل بجاه النبي - صلى الله عليه وسلم -؛ لأن جاه النبي - صلى الله عليه وسلم - إنما ينتفع به النبي - صلى الله عليه وسلم - نفسه؛ ولا ينتفع به غيره


    الآن نرى ما يقول السنة في مؤلفاتهم ؟


    القرطبي صاحب التفسير : http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=48&surano=9&ayano=10 0 الجامع لأحكام القرآن للقرطبي : سورة براءة » قوله تعالى والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار ...... حشرنا الله في زمرته ولا حاد بنا عن طريقته وملته بحق محمد وآله .


    السيوطي صاحب المؤلفات الكثيرة منها التفسير والتاريخ وغيرها :
    http://islamport.com/w/tkh/Web/2892/146.htmتاريخ الخلفاء - السيوطي : و أسأل الله تعالى أن يقبضنا إلى رحمته قبل وقوع فتنة المائة التاسعة ! ! بجاه محمد صلى الله عليه و سلم و صحبه أجمعين آمين



    العجلوني صاحب كتاب كشف الخفاء :
    http://islamport.com/w/krj/Web/2415/888.htmكشف الخفاء ومزيل الالباس عما اشتهر من الاحاديث على ألسنة الناس ::::: المؤلف : العجلوني،إسماعيل بن محمد الجراحي : وختمها بالصالحات بجاه محمد صلى الله عليه وسلم سيد السادات


    مراقي الفلاح احد كتب الفقه لدى الحنفية :
    http://islamport.com/w/hnf/Web/2692/218.htm?zoom_highlight=%C8%CC%C7%E5+%C7%E1%E4%C8%E D مراقي الفلاح : نسأل الله من فضله العفو والعافية بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم



    ابن الموقت الحنفي في كتابه التقرير والتحبير
    http://islamport.com/w/usl/Web/1702/2811.htmالكتاب : التقرير والتحبير : وَحَضْرَةَ الْفَاضِلِ الشَّابِّ الذَّكِيِّ الشَّيْخِ الْأَجَلِّ فَرَجِ اللَّهِ زَكِيِّ جَمَعَنَا اللَّهُ جَمِيعًا فِي الْفِرْدَوْسِ بِلَا سَابِقَةِ عَذَابٍ بِجَاهِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَآلِهِ



    الصاوي المالكي في كتابه الحاشية على الشرح الصغير :
    http://islamport.com/w/mlk/Web/1738/5360.htmحاشية الصاوي على الشرح الصغير : بِجَاهِ جَدِّهِمْ سَيِّدِ الْمُرْسَلِينَ عَلَيْهِ أَفْضَلُ الصَّلَاةِ وَأَتَمُّ التَّسْلِيمِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ .



    المقري في كتابه اخبار القاضي عياض :
    http://islamport.com/w/trj/Web/757/265.htmالكتاب : أزهار الرياض في أخبار القاضي عياض :::: المؤلف : المقري : قاصدا بتوالي كتبه التبرك بكم ملتمسا منكم الدعاء أفاض الله علينا من بركاتكم ونفعنا بمحبتكم بجاه النبي عليه السلام . انتهى.



    السخاوي نقل ترجمة لأحد علماء المالكية يتوسل بجاه النبي صلى الله عليه و آله :
    http://islamport.com/w/trj/Web/288/1838.htmالضوء اللامع : ::: السخاوي : 300 - محمد بن محمد بن عبد الله بن إبراهيم الشمس بن الشمس المسوفي الأصل المدني المالكي الماضي أبوه. ولد في أول ذي القعدة سنة تسع وخمسين وثمانمائة بالمدينة وحفظ بها القرآن والرسالة الفرعية والجرومية وألفية النحو وغيرها، وعرض واشتغل يسيراً وفضل ونظم. وسافر إلى الشام وحلب وماردين إلى الرها ثم رجع ومات بها في جمادى الأولى سنة خمس وثمانين في حياة أبيه عوضهما الله الجنة، ومن نظمه مما كتبه إلى أبوه بخطه وأنشده بحضرتي من لفظه:
    بجاه النبي المصطفى أتوسل



    احد فقهاء المالكية المغاربة : http://islamport.com/w/srh/Web/3244/731.htmالكتاب : الفجر الساطع على الصحيح الجامع :::: المؤلف : محمد الفضيل بن محمد الفاطمي الشبيهي : تم كتاب التفسير بمعونة من بيده التوفيق والتيسيريوم الخميس تاسع عشر محرم الحرام فاتح اثنتي عشر وثلاثمائة وألف عام،أكرمنا الله بنعمة التمام بجاه سيد الأنام عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام



    الواقدي صاحب التاريخ المعروف : http://islamport.com/w/tkh/Web/2196/105.htmالكتاب : فتوح الشام :::: المؤلف : أبو عبد الله محمد بن عمر بن واقد الواقدي (المتوفى : 207هـ) : أسألك بجاه محمد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ما جعلت لنا من امرنا فرجا ومخرجا


    كتاب شرح الاحكام : http://islamport.com/w/akh/Web/2831/217.htm شرح الاحكام العطائية : فنسأله سبحانه حسن الختام بجاه النبي عليه الصلاة و السلام


    السمهودي الشافعي احد المؤرخين المشهورين بالمدنية : http://islamport.com/w/tkh/Web/420/49.htmالكتاب : خلاصة الوفا بأخبار دار المصطفى ::::: المؤلف : السمهودي : التوسل والتشفع به صلى الله عليه وسلم وبجاهه وبركته من سنن المرسلين وسير السلف الصالحين


    ابن خلدون : http://islamport.com/w/tkh/Web/912/2748.htmتاريخ ابن خلدون : ونتوسل إليه بجاه نبيه الكريم أن يرزقنا ايمانا دائما وقلبا خاشعا وعلما نافعا ويقينا صادقا ودينا قيما والعافية من كل بلية وتمام العافية ودوام العافية والشكر على العافية والغنى عن الناس وان يحسن عاقبتنا في الامور كلها




    في الختام اصبح السلفية فقط الموحدين وغيرهم من المسلمين مشركين ومبتدعة ؟

    يتبع ،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة عيسى 14; الساعة 28-09-2014, 03:43 AM.

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم : اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،،،
    سطور كتب علماء السنة مزدهره بالتوسل بجاه النبي و آله الطيبين الطاهرين وفي هذا الجزء الثاني ورد العديد من الكلمات القائلة بمشروعيتها ونلخصها في الآتي :

    ابن تغري بردي المؤرخ

    http://islamport.com/w/tkh/Web/362/1220.htm الكتاب : النجوم الزاهرة في ملوك مصر والقاهرة :::: المؤلف : ابن تغري بردي : نسأل الله تعالى حسن الخاتمة بمحمد وآله.


    المحبي الدمشقي

    http://islamport.com/w/adb/Web/579/91.htm الكتاب : نفحة الريحانة ورشحة طلاء الحانة ::: المؤلف : المحبي : فالله يمدُّ أطناب دولته السَّعيدة، ويديم صولته الشَّديدة.بمحمدٍ وآله،</SPAN>


    عبد الرزاق البيطار
    http://islamport.com/w/tkh/Web/388/119.htm الكتاب : حلية البشر في تاريخ القرن الثالث عشر :::: المؤلف : عبد الرزاق البيطار : جمعنا الله وإياه في الفردوس بجاه سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام



    http://islamport.com/w/mst/Web/3606/102.htm الكتاب : ندوة علوم الحديث علوم وآفاق : (نسأله) سبحانه وتعالى ونتوسل إليه بجاه أكرم خلقه عليه أن يعاملنا برضاه عنا في الدنيا والآخرة خصوصاً عند قبض أرواحنا، وفي قبورنا يوم الفزع الأكبر،



    الغزالي حجة الاسلام والمسلمين لدى السنة كما ترجم له الذهبي
    http://islamport.com/w/akh/Web/2805/259.htm إحياء علوم الدين - الغزالي : ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما اللهم إنا قد سمعنا قولك وأطعنا أمرك وقصدنا نبيك متشفعين به إليك في ذنوبنا



    الثعالبي صاحب التفسير
    http://islamport.com/w/tfs/Web/2407/1692.htm الجواهر الحسان في تفسير القرآن :::: المؤلف : عبد الرحمن بن محمد بن مخلوف الثعالبي : بجاه عين الرحمة سيدنا ومولانا محمد وءاله</SPAN>


    ابن الجزري الشافعي
    http://islamport.com/w/trj/Web/283/320.htm الكتاب : غاية النهاية في طبقات القراء :::: المؤلف : ابن الجزري : قلت ولد سنة خمسين ومائة بغزة وقيل بعسقلان ثم حمل إلى مكة وهو ابن سنتين وتوفي بمصر سنة أربع ومائتين وذلك من ليلة الجمعة بعد المغرب آخر ليلة من رجب ودفن يوم الجمعة بعد العصر وقبره بقرافة مصر مشهور والدعاء عنده مستجاب ولما زرته قلت
    زرت الإمام الشافعي ... لأن ذلك نافعي
    لنال منه شفاعة ... أكرم به من شافع



    العلامة أبو الحسن الماوردى
    http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=94&ID=525 كتاب الحاوي الكبير » كتاب الحج » باب دخول مكة » فصل زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم فمأمور بها ومندوب إليها : فصل : فأما زيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم فمأمور بها ومندوب إليها ، روى عبيد الله ، عن نافع عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : من زار قبري وجبت له شفاعتي ، وحكي عن العتبي أنه قال : كنت عند قبر النبي صلى الله عليه وسلم فأتى أعرابي ، فقال : يا رسول الله وجدت الله تعالى يقول : ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما [ النساء : 64 ] ، وقد جئتك تائبا من ذنبي مستشفعا بك إلى ربي وأنشأ يقول :
    يا خير من دفنت بالقاع أعظمه فطاب من طيبهن القاع والأكم [ ص: 215 ] نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه
    فيه العفاف وفيه الجود والكرم





    السيوطي في تفسيره الدر المنثور نقل حديث عن الامام الباقر صلوات الله عليه حول توسل آدم بالنبي
    http://islamport.com/w/tfs/Web/2399/138.htm الدر المنثور - السيوطي : وأخرج ابن المنذر عن محمد بن علي بن الحسين بن أبي طالب قال : لما أصاب آدم الخطيئة عظم كربه واشتد ندمه
    فجاءه جبريل فقال : يا آدم هل أدلك على باب توبتك الذي يتوب الله عليك منه ؟ قال : بلى يا جبريل قال : قم في مقامك الذي تناجي فيه ربك فمجده وامدح فليس شيء أحب إلى الله من المدح قال : فأقول ماذا يا جبريل ؟ قال : فقل لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير كله وهو على كل شيء قدير
    ثم تبوء بخطيئتك فتقول : سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت
    رب إني ظلمت نفسي وعملت السوء فاغفر لي إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت
    الله إني أسألك بجاه محمد عبدك وكرامته عليك أن تغفر لي خطيئتي
    قال : ففعل آدم فقال الله : يا آدم من علمك هذا ؟ فقال : يا رب إنك لما نفخت في الروح فقمت بشرا سويا أسمع وأبصر وأعقل وأنظر رأيت على ساق عرشك مكتوبا " بسم الله الرحمن الرحيم لا إله إلا الله وحده لا شريك له محمد رسول الله " فلما لم أر أثر اسمك اسم ملك مقرب ولا نبي مرسل غير اسمه علمت أنه أكرم خلقك عليك
    قال : صدقت
    وقد تبت عليك وغفرت لك خطيئتك قال : فحمد آدم ربه وشكره وانصرف بأعظم سرور ولم ينصرف به عبد من عند ربه
    وكان لباس آدم النور قال الله ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوآتهما ثياب النور قال : فجاءته الملائكة أفواجا تهنئه يقولون : لتهنك توبة الله يا أبا محمد



    هذا وصلى الله على محمد و آل محمد الطيبين الطاهرين ،،،،،


    يتبع ،،،،

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم : اللهم صل على محمد و آل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،
      سطر جديد من الحقائق التي سطرها علماء السنة في التوسل والاستغاثة ،،،،
      السبكي : يقول

      http://islamport.com/w/ser/Web/2422/5738.htm سبل الهدى والرشاد للصالحي الشامي : جماع أبواب التوسل به - صلى الله عليه وسلم - :::: الباب الأول في مشروعية التوسل به - صلى الله عليه وسلم - إلى الله تبارك وتعالى : قال الإمام السبكي - رحمه الله تعالى -: اعلم أن الاستعانة والتشفع بالنبي - صلى الله عليه وسلم - وبجاهه وبركته إلى ربه تبارك وتعالى من فعل الأنبياء - صلى الله عليه وسلم - وسير السلف الصالحين واقع في كل حال، قبل خلقه وبعد خلقه، في مدة حياته الدنيوية، ومدة البرزخ [ وبعد البعث ] وعرصات القيامة، وذلك مما قام الإجماع عليه وتواترت به الأخبار، وإذا جاز السؤال بالأعمال كما في حديث الغار الصحيح، وهي مخلوقة، فالسؤال بالنبي - صلى الله عليه وسلم - أولى، وفي العادة أن من له عند شخص قدر يتوسل به إليه في غيبته، فإنه يجيب إكراما للمتوسل به، وقد يكون ذكر المحبوب أو المعظم سببا للإجابة ولا فرق في هذا بين التعبير بالتوسل، أو الاستعانة، أو لتشفع أو السجود، ومعناه: التوجه بذي الحاجة، وقد يتوجه بمن له جاه إلى من هو أعلى منه، وكيف لا يتشفع ويتوسل بمن له المقام المحمود والجاه عند مولاه، بل يجوز التوسل بسائر الصالحين، كما قاله السبكي، وإن نقل بعضهم عن ابن عبد السلام ما يقتضي أن الله تعالى يختص بتعظيم من خلقه، فينبغي أن يكون مقصورا على نبينا - صلى الله عليه وسلم -.

      تعليق


      • #4
        يرفع بالصلاة على محمد وآل محمد

        تعليق


        • #5
          يرفع رفع راية محمد وآل محمد وعجل والعن من ظلمهم
          تحياتي مولانا عيسى


          ولولا أبو طالب وأبنه * لما مثل الدين شخصا وقاما
          فذاك بمكة آوى وحامى * وهذا بيثرب جس الحماما

          فلله ذا فاتحا للهدى * ولله ذا للمعالي ختاما
          وما ضر مجد أبي طالب * جهول لغا أو بصير تعامى
          كما لا يضر إياب الصبا * ح من ظن ضوء النهار الظلاما

          [/CENTER]

          تعليق


          • #6
            الاخ عيسى 14 . اسعد الله ايامكم في ذكرى ولادة النبي الاكرم محمد (ص) . سلمت يداك على هذا الجهد الذي بذلته في اثبات جواز التوسل بالنبي محمد (ص) . واحب ان انوه ان التوسل في روايات اهل السنة والجماعة قد شمل عباد الله الصالحين والاولياء بل شمل حتى التوسل بقبور ائمة مذاهبهم الاربعة . فاذا كان التوسل بهؤلاء مشروع ولااشكال فيه فالتوسل بأهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين مشروع ايضا من دون اي محذور . وهذه بعض الروايات :

            المرداوي - الانصاف - كتاب الصلاة - باب صلاة الاستسقاء
            الجزء : ( 2 ) - رقم الصفحة : ( 456 )
            - .... ومنها : يجوز التوسل بالرجل الصالح ، على الصحيح من المذهب ، وقيل : يستحب ، قال الامام أحمد المروذي يتوسل بالنبي (ص) في دعائه وجزم به في المستوعب وغيره ، وجعله الشيخ تقي الدين كمسألة اليمين به ، قال : والتوسل بالإيمان به وطاعته ومحبته والصلاة والسلام عليه ، وبدعائه وشفاعته ، ونحوه مما هو من فعله أو أفعال العباد المأمور بها في حقه : مشروع اجماعا ، وهو من الوسيلة المأمور بها في قوله تعالى : ( اتَّقُواْ اللهَ وَابْتَغُواْ إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ ) ( المائدة : 35 ) وقال الامام أحمد وغيره من العلماء : في قوله عليه أفضل الصلاة والسلام أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق الاستعاذة لا تكون بمخلوق.
            الطبراني - المعجم الكبير - باب العين - ما أسند عتبة بن غزوان
            الجزء : ( 17 ) - رقم الصفحة : ( 117 )
            290- حدثنا : الحسين بن اسحاق التستري ، ثنا : أحمد بن يحيى الصوفي ، ثنا : عبد الرحمن بن سهل حدثني : أبي ، عن عبد الله بن عيسى ، عن زيد بن علي ، عن عتبة بن غزوان ، عن نبي الله (ص) ، قال : إذا أضل أحدكم شيئا أو أراد أحدكم عونا وهو بأرض ليس بها أنيس ، فليقل يا عباد الله أغيثوني ، يا عباد الله أغيثوني فإن لله عبادا لا نراهم ،وقد جرب ذلك.



            النووي - الأذكار النووية
            كتاب الأذكار في صلوات مخصوصة - باب الأذكار في الاستسقاء
            الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 294 )
            135 - باب الأذكار في الاستسقاء : يستحب الاكثار فيه من الدعاء والذكر ، والاستغفار بخضوع وتذلل ، والدعوات المذكورة فيه مشهورة : منها : اللهم اسقنا غيثا مغيثا هنيئا مريئا غدقا مجللا سحا عاما طبقا دائما ، اللهم على الظراب ومنابت الشجر ، وبطون الأودية ، اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفارا ، فأرسل السماء علينا مدرارا ، اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين ، اللهم أنبت لنا الزرع ، وأدر لنا الضرع ، وأسقنا من بركات السماء ، وأنبت لنا من بركات الأرض ، اللهم ارفع عنا الجهد والجوع والعري ، واكشف عنا من البلاء ما لا يكشفه غيرك ، ويستحب إذا كان فيهم رجل مشهور بالصلاح أن يستسقوا به ، فيقولوا : اللهم إنا نستسقي ونتشفع إليك بعبدك فلان.


            الخطيب البغدادي - تاريخ بغداد
            باب ما ذكر في مقابر بغداد المخصوصة بالعلماء والزهاد
            الجزء : ( 1 ) - رقم الصفحة : ( 135 )
            - أخبرنا : القاضي أبو عبد الله الحسين بن علي بن محمد الصيمري ، قال : أنبأنا : عمر بن ابراهيم ، قال : نبأنا :علي بن ميمون ، قال : سمعت الشافعي ، يقول : إني لأتبرك بأبي حنيفة وأجيء إلى قبره في كل يوم يعني زائرا ، فإذا عرضت لي حاجة صليت ركعتين وجئت إلى قبره وسألت الله تعالى الحاجة عنده فما تبعد عني حتى تقضى ،ومقبرة عبد الله بن مالك دفن بها خلق كثير من الفقهاء والمحدثين والزهاد والصالحين وتعرف بالمالكية ومقبرة باب البردان فيها أيضا جماعة من أهل الفضل ، وعند المصلى المرسوم بصلاة العيد كان قبره يعرف بقبر النذور ، ويقال : أن المدفون فيه رجل من ولد علي بن أبي طالب (ر) يتبرك الناس بزيارته ويقصده ذو الحاجة منهم لقضاء حاجته.






            تعليق


            • #7
              اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،،

              استاذنا الفاضل الرضا رفع الله قدركم ومقامكم في الدنيا واﻵخره بحق محمد وآله

              تعليق


              • #8
                اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يا كريم ،،،

                استاذي العزيز العباس اكرمني تحياتي العطرة لكم والى مجهودكم المبارك نسأل الله التوفيق لخدمة مذهب اهل البيت عليهم السلام وان يتقبل الله عملنا بأحسن القبول ،،،،

                كما جاء في التنويه منكم استاذنا العزيز ان التوسل قد نص عليه علماءهم بجوازه في حق الاولياء والصالحين عموما وعطفا على مثالكم ان الشافعي توسل بأبو حنيفة ايضا ابن حبان عالمهم الكبير صاحب كتاب صحيح ابن حبان زار قبر الامام الرضا عليه السلام ويسأل الله ان يزول الشده عنه عند قبر الامام سلام الله عليه وكانت الشدة تزول عنه كما هو يعترف هذه خير برهان ﻷنها تجربة لكن العناد السلفي لا مشكلة عندهم لو كذبوا كل علماءهم من اجل افكارهم التي شذوا عن المسلمين بأعتقادهم هذا الاعوج وايضا وهذه ملاحظه كثيرا ما يتم سؤال شيوخهم المعاصرين هل يوجد اجماع على حرمة التوسل قبل ابن تيمية ؟ الجواب لا يستطيعوا ذلك ابدا فكل ما عندهم هو ابم تيمية فقط الذي ولد في القرن السادس او السابع فهم اصحاب البدعة ﻷنهم حرموا شيئا اجمع المسلمون على جوازه وكان الصحابة يتوسلون ويستغيثون بقبر النبي صلى الله عليه وآله

                تعليق

                المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
                حفظ-تلقائي
                Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
                x
                يعمل...
                X