إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انواع زيت الزيتون وافضلها

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انواع زيت الزيتون وافضلها

    ماهي افضل انواع زيت الزيتون للاكل والطهي

    زيت الزيتون البكر الصافي
    يتم استخراج زيت الزيتون البكر الصافي باستخدام الضغط على البارد فقط. حيث يحتوي على 1% فقط حموضة. وهو أول زيت يستخلص من الزيتون. وهو زيت زيتون طازج وصافي وله نكهة ورائحة واضحتين. وأورد موقع مايو كلينك في تقرير له عن افضل انواع زيت الزيتون واستخداماتها, أن زيت الزيتون البكر الصافي أعلى دائماً في البوليفينول وهي مضادات الأكسدة التي تساعد في التخلص من الشقوق الحرة وتقليل الالتهابات في الجسم.

    زيت الزيتون البكر
    زيت الزيتون البكر يمتاز بطعم جيد وسمتوى حموضة منخفضة لا يزيد عن 3.3%, وهو أقل سعراً من زيت الزيتون البكر الصافي ولكنه يقترب منه في الجودة. ويختلف في سعره وجودته حسب طعمه ودرجة حموضته. وهو يستخدم في جميع الأغراض غير الطهي مثل رشه على السلطة أو الجبن أو أطباق اللحوم. ويستخرج زيت الزيتون البكر أيضاً من العصرة الأولى للزيتون. وله مذاق أقل من زيت الزيتون البكر الصافي.

    زيت الزيتون النقي
    وهو عبارة عن خليط من زيت الزيتون البكر وزيت الزيتون المكرر, ويحتوي على كمية منخفضة من فيتامين (هـ) وله مذاق وطعم أقل. كما أنه منخفض في المركبات الغذائية مقارنة بانواع زيت الزيتون البكر الأخرى. وهو منخفض في الحموضة حيث توجد نسبة الحموضة فيه أقل من انواع زيت الزيتون البكر العادي والممتاز. وتصل نسبة الحموضة فيه حوالي 0.3%. ويعتبر زيت الزيتون النقي افضل انواع زيت الزيتون للطهي ومقاومة الحرارة. ولكنه لا يناسب استخدام السلطات, وهو أقل سعراً من أنواع زيت الزيتون البكر.
    التعديل الأخير تم بواسطة الراصد الجديد; الساعة 06-10-2014, 08:34 AM. سبب آخر: حذف روابط

  • #2
    ​احسنت * معلومات رائعه وفقك الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وال محمد

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X