المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرار ..بــاآاء البسمله



نور اليقين
21-02-2010, 03:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

..

بــاآاء البسمله..(*)

إن جميع أسرار الله - سبحانه وتعالى - في الكتب السماوية، وجميع ما في الكتب السماوية في القرآن العظيم، وجميع ما في القرآن العظيم في الفاتحة، وجميع ما في الفاتحة في (بسم الله الرحمن الرحيم)، وجميع ما في (بسم الله الرحمن الرحيم) في باء (بسم الله الرحمن الرحيم)، وجميع ما في (بسم الله في النقطة التي تحت الماء).
إن أسرار القرآن الكريم في الفاتحة، وأسرار الفاتحة في البسملة، وأسرار البسملة في الباء، وأسرار الباء في نقطتها.. وقد ورد عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال : خرجت الموجودات من باء (بسم الله الرحمن الرحيم).
وإن (بسم الله الرحمن الرحيم) لما نزلت فرح أهل السموات بها من الملائكة، واهتز العرش لنزولها.. ونزل معها من الملائكة ما لا يحصى عددهم إلا الله، وازدادت الملائكة إيمانا.. وتحركت الأفلاك، ودنت لعظمتها الأملاك، وكانت مكتوبة على جبهة آدم (عليه السلام) حين تكلم في المهدي صبيا، وكان يتلوها على الموتى فيجيبون بإذن الله تعالى.
وكانت مكتوبة على خاتم سليمان (عليه السلام) وإنها مكتوبة في كل أول سورة من القرآن الكريم لعظمتها، ولها خواص ومنافع وثواب عظيم.
وهناك روايات كثيرة في فضلها، يروي صاحب مدينه المعاجز عن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال :
من قرأ (بسم الله الرحمن الرحيم) بنى الله له في الجنة سبعين ألف قصر من ياقوتة حمراء، في كل بيت سبعون ألف لؤلؤة بيضاء، في كل بيت سبعون ألف سرير من زبرجد خضراء، فوق كل سرير ألف فراش من سندس واستبرق، وعليه زوجة من الحور العين، ولها سبعون ألف ذؤابة مكللة بالدر والياقوت، مكتوب على خدها الأيمن : محمد رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، وعلى خدها الأيسر : علي ولي الله، وعلى جبينها : الحسن، وعلى ذقنها : الحسين، وعلى شفتيها : (بسم الله الرحمن الرحيم).
قال الراوي : قلت : يارسول الله، لمن هذه الكرامة؟.. قال (صلى الله عليه وآله وسلم): لمن قال بالحرمة والتعظيم (بسم الله الرحمن الرحيم).
من قرأ (بسم الله الرحمن الرحيم) متصلة بفاتحة الكتاب مرة واحدة، فاشهدوا علي أني غفرت له، وقبلت منه الحسنات، وتجاوزت له عن السيئات، ولا أحرق لسانه بالنار، وأجيره من عذاب القبر وعذاب النار وعذاب يوم القيامه والفزع الأكبر.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
{الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ * مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ}.

صدق الله العلي العظيم

duaa deyaa
21-02-2010, 07:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

شكرا جزيلا عالموضوع وفقكم الله تعالى ببركة ((بسم الله الرحمن الرحيم))

نور اليقين
21-02-2010, 09:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر الك وبارك الله فيك يارب


..

المفيد
22-02-2010, 10:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد وآله الطيبين الطاهرين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

شرح أميرالمؤمنين عليه السلام لابن عبّاس باء بسم الله في تمام اللّيلة ولم يتعدّ إلى السين ، ثمّ قال : لو شئت لأوقرت أربعين بعيراً من شرح بسم الله .

وإنّ جميع أسرار الكتب السماويّة في القرآن ، وجميع ما في القرآن في الفاتحة، وجميع ما في الفاتحة في البسملة وجميع مافي البسملة في باء البسملة، وجميع ما في باء البسملة في النقطة الّتي تحت الباء . (وقد قال أمير المؤمنين عليه السلام أنا تلك النقطة) .


أحسنت ووفقك الله لكل خير أختنا الكريمة (نور اليقين) ....


(((السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين)))

نور اليقين
22-02-2010, 02:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم




اللهم صلى على محمد وآل محمد وعجل فرجهم يالله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الف شكر الك وبارك الله فيك يارب