إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يتأثر بالموعظة

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يتأثر بالموعظة


    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم وسهل مخرجهم

    وصل اللهم على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها عدد ماأحاط به علمك
    وعجل فرج يوسفها الغائب ونجمها الثاقب واجعلنا من خلص شيعته ومنتظريه وأحبابه يا الله
    السلام على بقية الله في البلاد وحجته على سائر العباد ورحمة الله وبركاته

    بعض الأحيان تحصل فيه حالة العبودية بسبب التذكر والموعظة، ويلتفت إلى أن وجوده وجود الجميع مرتبط بالله، فأنت والناس الآخرين سواسية ومحتاجون إلى الله.
    ولأنه لم تستقر فيه عبودية الدنيا فإنه يتأثر بالموعظة والنصيحة.. إلهي لقد كنت كافراً والآن أجدد العهد "آمنت بالله" إلهي إنني آمنت بك ولا أدعي الاستقلال بعد الآن بل إني عبد ضعيف وعاجز لا يملك لنفسه شيئاً.
    وقد يأخذه الكبرياء في بعض الأوقات وقبل ساعة كان يدعي العبودية والتوجه إلى عالم الروح ولكنه رجع على كفره الأول، وهذا المعنى يظهر بصورة أكثر في حالة الغضب فعندما يتشاجر مع شخص آخر فلو نظرت إلى باطنه رايت الكفر بالله وليس له أية حالة من العبودية.

  • #2
    اللهم ثبت قلوبنا على دينك ولا تزع قلبي بعد اذ هديتني يارب
    احسنتم اختي المؤمنه ودامت ابداعاتكم الايمانيه نفحاتكم التوعويه

    تعليق


    • #3
      بسمه تعالى
      نقول بشرى للذين يعيشون العبودية في وجدانهم و يعبدون الخالق بعقولهم وتفكرهم ، سوف يكون طريق الحق من نصيبهم و سوف يفوزون برضى الباري عزل وجل مهما اشتد عليهم البلاء و تكاثرت عليهم الامتحانات الالهية

      نشكر كلماتكم الطيبة

      تعليق


      • #4
        سلام عليكم
        قيل قديما أن الانسان يظهر العبودية وفي ذاته يميل الى الانفلات ونبذ الارتباط, وبما أن العبودية رابط معنوي بين العبد وسيده فهو يميل الى كسر قيود ذلك الارتباط, بصورة قد تكون لا ارادية.
        وشاهد ذلك تحول الانسان المتدين المحافظ الى انسان همجي متخلف غاضب عندما يقوم أحدهم بإيذائه ولو بصورة عرضية أو مخالفته في مبدأ من مبادئ الحياة إذا ما بدا بتصريح كفره امام الملأ... وجُعل مقياس ذلك الغضب, فالغضب القناة المؤدية الى ما في داخل الانسان من طباع وسجايا
        والقصد: إن الغضب الذي تطرقتم اليه: يعتبر حالة شعورية موجودة في الانسان لا يمكن انتزاعها منه وأنها لم وضع فيه اعتباطا مادام خالق الانسان حكيما عليما... ولا أحد ينكر ما للغضب من فوائد, فهو وسيلة للوصول الى مكنونات النفس البشرية وخفاياها وفضح بعض الاناس أحيانا فهذه فائدة واحدة والفوائد كثيرة
        مع كل احترامي وتقديري واعتذاري ان اطلت.

        تعليق

        المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
        حفظ-تلقائي
        Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
        x
        يعمل...
        X