إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فوائد اليمون

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فوائد اليمون

    الليمون هو فاكهة شديدة الحموضة , ينبت على شجرة صغيرة دائمة الخضرة , وموطنها الأصلي يعود إلى آسيا , وتستخدم في المقام الأول كعصير , إلا أن القشور واللب تستخدم أيضا , كما تستخرج من القشور زيت الليمون , ويدخل عصير الليمون في الكثير من الأغراض مثل الطبخ والحلويات وأطباق السلطة والمخللات والعصائر , وغيرها من الاستخدامات الأخرى , وله طعم مر بعض الشيء وحامضي , ولونه يتراوح من الأصفر إلى الاخضر. وتتعدد فوائد الليمون للجسم بفضل المركبات التي توجد به. وسنتعرف هنا على ماهي فوائد الليمون للجسم و ما فائدة الليمون للصحة و أيضاً فوائد الليمون مع الماء.



    زرع الليمون أولا في الهند وبورما والصين , وكان معروف بخواصه المطهرة وأنه مضاد للسموم , ودخل أوروبا في نواحي إيطاليا في القرن الأول الميلادي , ثم دخل لاحقا إلى بلاد فارس والعراق ومصر نحو عام 700 ميلادية , وزرع بعد ذلك على نطاق واسع في العالم العربي على وجه الخصوص , ومع غزوات كرستوفر كولومبوس إلى أمريكا لاستكشافها في القرن الخامس عشر , أدخلت ثمار الليمون إلى الأمريكتين. وتعد الهند في الوقت الحالي هي أكبر منتج لليمون في العالم , حيث تنتج نحو 2 مليون طن سنويا , وتليها المكسيك والأرجنتين والبرازيل . وتشتهر بعض الأنواع في المنطقة العربية من الليمون مثل الليمون الأضاليا والعماني والبنزهير والليمون الأصفر..
    التعديل الأخير تم بواسطة الراصد; الساعة 30-10-2014, 02:23 PM.

  • #2
    الحمد لله رب العالمين وسبحانه
    احسنت اخي بارك الله فيك طرح ومعلومات مفيده
    اجرك الله

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X