إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التأدب في الصغر

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التأدب في الصغر


    التأدب في الصغر
    لقد أكد الأئمة عليهم السلام ضمن بيان المناهج التربوية للأطفال ، على أهمية إحياء المسؤولية الشخصية والتنشئة على الاستقلال وأصول إتباعهم في جميع التعاليم اللازمة في هذا الصدد .
    يقول الإمام الصادق عليه السلام : (( قال لقمان : يا بني إن تأدبت صغيراً انتفعت به كبيراً . ومن عنى بالأب اهتم به ومن اهتم به تكلّف علمه . ومن تكلف علمه اشتد له طلبه . ومن اشتد له طلبه أدرك به منفعة )) ثم يستمر في نصائحه فيقول : ((يا بني ألزم نفسك التوءدة في أمورك وصبر على مؤنات الإخوان نفسك فان أردت أن تجمع عز الدنيا فاقطع طمعهم ))
    وفيما يتعلق بالقيام في الواجبات والحرص على أدائها فيقول : (( يا بني إنما أنت عبد مستأجر قد أمرت بعمل ووعدت عليه أجراً فأوف عملك واستوفِ أجرك ))
    هذه الجمل للإمام عليه السلام تتضمن بيان قيمة التربية في دور الطفولة والسعي في تلقي التربية وإسداء الأدب والنصائح للولد وإيجاد الشعور بالمسؤولية الشخصية وإحياء روح الاستقلال عند الطفل وتنمية الاعتماد على النفس والانقطاع عن الناس والجد في أداء الواجبات واجر القيام بالواجب وجميع الدقائق التربوية التي تتعلق بالشخصية والاعتماد على النفس

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X