إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحسين وارث محمد رسول الله (ص)

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحسين وارث محمد رسول الله (ص)

    السلام عليك يا وارث محمد حبيب الله
    نهض النبي محمد المصطفى(ص) في مكة ؛ لإحياء دين جده ابراهيم الذي حرفته قريش المشركة رافعا شعار (لا اله الا الله محمد رسول الله) وربط نفسه بهذا الشعار مصيريا ، قائلا :
    (لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في شمالي على ان اترك هذا الامر ما تركته او اهلك دونه) .
    واتفقت قريش على اغتياله سرا فخرج الى بلد انصاره يثرب ، واحست قريش بخروجه في اليوم الثاني فلحقته وادركته في غار جبل ثور واخفى الله تعالى اثره وصرفهم عنه ونجاه منهم ووصل الى المدينة وانطلق منها ينشر دين جده ابراهيم وقد ملأ الدنيا .
    ونهض الحسين(ع) في مكة لإحياء دين جده محمد الذي حرفه حرفته بنو امية ، رافعا شعار :
    (لو لم يكن لي في الدنيا ملجا ما بايعت يزيد) .
    وقررت السلطة في الشام قتل الحسين(ع) غيلة في موسم الحج ، ونمي الخبر الى الحسين(ع) فخرج الى بلد انصاره الكوفة ، ثم حاصرته الجيوش الاموية في العراق وشاء الله تعالى ان يترك الحسين(ع) لهم ليبدو منه عظيم الجهاد واصعبه وليتضح منه صدق قيامه لله في احرج ظرف خُيّر فيه بين الحياة الذليلة والموت الكريم فاختار الموتة الكريمة شهيدا مظلوما ، وجعل الله تعالى شهادته اوسع لافتة للهداية ، وافتضح بنو امية واحبط الله تعالى خطتهم التي استهدفت تربية النشء الجديد على الاعتقاد بان يزيد واباه معاوية ائمة هدى يقودون الى الله وان عليا(ع) ملحد في دين الله يجب لعنه والبراءة منه ، وانفتح الناس من جديد على امامة علي(ع) الهادية عن طريق انتشار احاديث النبي(ص) فيه وفي اهل بيته انتشارا ملأ الدنيا من خلال كتب الحديث عند السنة قبل الشيعة .
    وبهذا يكون الحسين(ع) نظير النبي(ص) في منطلق حركته وشعارها وموقف قريش منها والتخطيط لاغتياله سرا ، والهجرة الى بلد الانصار وتحقق الهدف من النهضة .


    اللهم إنك أعلم بي من نفسي ، وأنا أعلم بنفسي منهم ، اللهم إجعلني خيراً مما يظنون ، واغفر لنا ما لايعلمون .
المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X