إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القضيه الحسينيه عمق اسلامي وتطلعات انسانيه

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القضيه الحسينيه عمق اسلامي وتطلعات انسانيه

    القضيّة الحسينيّة.. عمقٌ إسلاميّ وتطلّعات إنسانيّة .
    واجبنا تحريك الأبعاد الإنسانيّة في الواقع .
    أنا أخشى أنّنا نزرع في مجتمعاتنا الشّخصيّة البكائيّة الّتي تبكي في الهزيمة، وتبكي في المأساة، وحتّى إنّنا جعلنا للسّرور بكاءً، وأصبحنا لا نطيق البسمات والفرح، بل نبكي من الفرح، لأنّ الشّخصيّة البكائيّة قد تبكي في حالات الفرح، كمن تخاف على الفرح أن يموت.

    أيّها الأحبّة، إنَّنا نبذل جهداً كبيراً في عاشوراء، ولكنّني أتساءل: ما هي امتدادات عاشوراء في العالم، الّتي أُريد لها أن تكون المأساة الّتي تهزّ الضّمير الإنسانيّ؟! إنّها لا تزال في الدّائرة الشّيعيّة الخاصّة، حتى إنّها لم تنفذ بقوّة في الدّائرة الشّيعيّة المثقّفة المعاصرة إلا قليلاً، قد يحدّثك بعض النّاس أنّ الأديب الفلانيّ في الغرب قال كذا، وأنّ الفيلسوف الفلانيّ قال كذا، ولكن كم هي الكلمات التي لا نستهلكها حتّى نحن.

    إنّ العالم يعيش الآن بالكذب مأساة المحرقة الّتي انطلق بها النّازيّ بالنّسبة إلى اليهود، ونحن نعرف أنّ اليهود تعرّضوا لهذه المحرقة كما تعرّض لها كثير من الشّعوب، ولكنّ اليهود عملوا بما عندهم من إمكاناتٍ، حتّى يقنعوا العالم على أساس "اكذب.. اكذب حتى تصدّق نفسك، واكذب.. اكذب حتّى يصدّقك النّاس"، وأصبحت المحرقة تمثّل هذه المأساة الإنسانيّة، وانطلقت القصص والرّوايات والأفلام لتنفذ إلى كلّ جيلٍ حتّى جيل الأطفال، ليشبّ عليها الصّغار، ويهرم عليها الكبار. ونحن لم نستطع أن نحرّك عاشوراء في الضّمير الإنسانيّ في أبعادها الإنسانيّة والثّوريّة والفكريّة في واقعنا، لم نستطع ذلك، أتعرفون كيف تُقدّم عاشوراء إلى العالم؟ انظروا إلى فضائيّات العالم غداً، وبعضنا لا يزال من مراجع وعلماء، يُنظّر لهذه العادات المتخلّفة، ماذا تنقل الفضائيّات العالميّة؟ هل تنقل الكلمات الهادفة والمثقّفة الّتي تنطلق من بعض المثقّفين والهادفين، هل تنقل هذا النّبض الإنسانيّ العاطفيّ الّذي يعيش في نفوس النّاس؟! إنّها تنقل كيف نضرب رؤوسنا بالسّيوف، وتنقل كيف نجلد ظهورنا بالسّلاسل،كأنّ قضيّة الحسين قضيّة هامشيّة لا يصنعها إلا المتخلّفون. إنّ الّذي يصنع قضيّة الحسين(ع) ليست هذه الدّماء الّتي نستنزفها من رؤوسنا، بل الدّماء الّتي نستنزفها من دماء الأعداء.

المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
حفظ-تلقائي
Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
x
يعمل...
X