إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القسم الصحي

تقليص
X
  •  
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القسم الصحي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .ارجو منك ماهو علاج الصداع العصابي افيدونا رحمكم الله

  • #2
    يارسول الله أحبك ياسيدي

    اللهم صل على محمد وىله الطيبين الطاهرين


    السلام عليكم أخي القدير ( الهاشمي)


    مرحبا بك سأجيب على سؤالك بعون الله تعالى من البحث لك بالنت 00انتظرني :d
    جئت بهذه الفائدة إليك:
    يحدثنا الدكتور ماهر فوزى محمود إستشارى علاج الآلام، دكتوراه التخدير والعناية المركزة وعلاج الآلام
    أستاذ بكلية الطب. جامعة القاهرة عن الصداع، حيث يقول:
    لقد وجد أن أكثر من ربع ( 25 % ) من السكان فى البلاد المتقدمة حيث تجرى الإحصائيات الطبية يعانون من الصداع المزمن. وغالبية هؤلاء الناس لا يستشيرون الطبيب إما لأنهم يرون الصداع من الأمراض الخفيفةالتى لا تحتاج إلى استشارة الطبي أو الكثير منهم يعتقد أنة لا يوجد علاج لحالات الصداع المزمن . إلى الطبيب فإنة فى الغالب يكون الصداع شديدا ويؤثر على النشاط العادى للمريض.


    وأصبح من الضرورى زيادة المعلومات الطبية لدى مرضى الصداع المزمن عن طريق وسائل الإعلام المختلفة وكذلك تدريب الأطباء الممارسين وزيادة التدريب على وسائل التشخيص وطرق العلاج فى حالات الصداع المزمن . وقد تم إنجاز الكثير من ذلك وإنشاء جمعية علمية خاصة بدراسة وعلاج الصداع ولكن مازلنا فى حاجة إلى المزيد.

    التشخيص التفريقى فى حالات الصداع :
    مازال التاريخ المرضى والمعلومات الخاصة بهذا المرض هى الوسيلة الأولى والفعالة فى تشخيص نوع الصداع . ويمكن الحصول على التاريخ المرضى بمجموعة من الأسئلة توجد إلى المريض . وتبدأ هذه الأسئلة بمعدل حدوث الصداع والمده التى يستمر فيها حدوث الصداع وعلاقة وقت حدوث الصداع بالوقت على مدار اليوم ثم صفات هذا الصداع من حيث شكل الألم ومكانة ثم يسأل عن الظروف والملابسات التى تساعد على حدوث بداية الصداع وكذلك العلامات والإشارات التى تسبق حدوث الصداع أو تصاحبة . ويعتبر الفحص الإكلينيكى إحدى المكملات للتشخيص رغم ندرة العلامات التشخيصية أثناء الفحص فى معظم حالات الصداع الحاد والمزمن ويشمل الفحص البدنى والعصبى والحركى فى منطقة الرأس والرقبة فى محاولة لإيجاد إحدى الظواهر المرضية التى تشخص أسباب الصداع المرضية.

    ومن وسائل التشخيص أيضا الفحوصات المختلفة مثل ألاشعة المقطعية والفحص بالرنين المغناطيسى على الرأس والرقبة ويستخدم رسم المخ الكهربى فى تشخيص حالات الصرع المصاحبة لحالات كثيرة من الصداع وكذلك حالات الصداع الناتج عن زيادة النشاط الكهربى للمخ . ويمكن التحليل الكيميائى للدم أن يظهر بعض الحالات المرضية التى تؤدى إلى الصداع مثل حالات الفشل الكلوى أو الكبدى وحالات الأنيميا.

    أنواع الصداع اليومى المعتاد :
    تشمل العديد من أنواع الصداع التى يشكو منها المريض بصفة يومية أو مزمنة و قد يعانى الشخص الواحد من نوع أو أكثر من الصداع . وهذه الأنواع منها الصداع العصبى سواء العضلى أو الوعانى و صداع الجيوب الأنفية و الصداع الناتج عن العين أو الأسنان و اأذن و الصداع ما بعد الإصابات والصداع الناتج عن أرتفاع الضغط داخل الجمجمة الحميد و غيرها الكثير من أنواع الصداع التى يصعب وضعها تحت مسمى معين.


    الصداع العصبى:
    يتميز بأن الألم يتراوح بين بين البسيط والمتوسط فى حدة و يصيب جانبى الرأس . و يكون الصداع ضاغطا على الرأس وليس و ليس هناك إحساس بالنبض فى الرأس ويستمر من نصف ساعة إلى سبعة أيام . ولا يصاحب الصداع شعور بالغثيان أو القىء لاستبعاد إى اسباب أخرى للالم .


    ويحدث هذا الصداع تقريباً يومياً والمريض غالباً ما يعانى من ضغوط فى الحياة و قد يصاحب ذلك حالة من
    الأكتئاب . و لقد وجد أن مرضى هذا النوع من الصداع يتناولون الكثير من المسكنات التى تعد أحد أسباب زيادة و أستمرار الصداع . والعلاج فى هذة الحالة علاج الأكتئاب حتى و إن لم تكن أعراضه ظاهرة مع تمرينات الإسترخاء والرياضة .

    والعلاج

    والعلاج فى هذة الحالة علاج الأكتئاب حتى و إن لم تكن أعراضه ظاهرة مع تمرينات الإسترخاء والرياضة .

    ماعليه نصيحتي لك:

    أخي الطيب/ ماتشوف شر وسلامتك /عليك بتربة الامام ( الحسين) (ع)
    حفظك الله من كل سوء


    جزاكم الله خيرا من نور ( محمد) وآله الأطهار(ع)


    حفظكم الله ورعاكم صاحب الزمان (ع)


    التعديل الأخير تم بواسطة ندى; الساعة 27-02-2010, 07:07 AM.
    sigpic

    تعليق

    المحتوى السابق تم حفظه تلقائيا. استعادة أو إلغاء.
    حفظ-تلقائي
    Smile :) Embarrassment :o Big Grin :D Wink ;) Stick Out Tongue :p Mad :mad: Confused :confused: Frown :( Roll Eyes (Sarcastic) :rolleyes: Cool :cool: EEK! :eek:
    x
    يعمل...
    X